القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين للتخلص من اللغلوغ [ شد الذقن بطريقة سحرية ]

تمارين للتخلص من اللغلوغ


تمارين للتخلص من اللغلوغ

تمارين للتخلص من اللغلوغ، أو ما يُعرف باسم الذقن المزدوجة، هي إحدى المظاهر التي لا يفضلها الجميع ويحاول التخلص منها دائمًا، في هذه المقالة سوف تتعرف على أسباب اللغلوغ وكيفية التخلص منه لاستعادة الثقة في مظهرك.
تمارين للتخلص من اللغلوغ

ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن تساعد في التخلص من اللغلوغ، ولكن هناك أيضًا تمارين مصممة خصيصًا للتخلص من اللغلوغ "اللغد"، ومنها:

1. تمرين الرأس: اجلس، ثم قوم بأدرة وجهك إلى اليسار وتوقف، ثم حاول شد عضلات رقبتك وخفض كتفيك للأسفل، ثم توقف عن الشد واسترخي قليلًا، ثم أدر رأسك إلى اليمين، مع الحفاظ في جميع الأوقات على أن تكون ذقنك في وضع مستقيم، ثم أدر رأسك إلى المنتصف، توقف وكرر التمرين أربع مرات.

2. تمرين الذقن أو الضغط على اللسان: قف مستقيماً مع ظهرك وكتفيك لأسفل، ثم ارفع رأسك وانظر إلى السقف، ثم اضغط بلسانك على سقف فمك، ثم حرك ذقنك إلى صدرك، ثم أعد رقبتك إلى وضعها الطبيعي، وكرر هذا التمرين 20 مرة يوميًا.


3. تمرين حرف الـO: قف بشكل مستقيم مع ظهرك واخفض كتفيك، ثم قوم برفع رأسك وانظر إلى السقف، ثم أغلق شفتيك جيدًا، ثم افتح فمك بحيث يشكل الحرف "O"، واستمر في هذا الوضع لمدة 20 ثانية، ثم عُد إلى الوضع الطبيعي وكرر هذا التمرين 10 مرات في اليوم.


4. تمرين لف الذقن: تأكد من الوقوف بشكل مستقيم مع فرد ظهرك واخفض كتفك، ثم أدير رأسك في حركة دائرية لليمين أو اليسار بحركة دائرية، بدءًا من الصدر إلى الكتفين في اتجاه واحد، ثم كرر التمرين في الاتجاه الآخر 10 مرات في اليوم على الأقل.


5. تمرين تمديد الرقبة: اجلس على الأرض وضع يدك على الأرض على بعد حوالي قدم من وركك، ولا تضع وزنك على أصابعك أو تنحني عليها، ثم لف يدك الأخرى حول تاج رأسك بحيث تلامس راحة يدك أذنك من الجانب المقابل بحيث يلمس راحة يدك اليمنى أذنك اليسرى والعكس صحيح والتأكد من أن لا تنحني رقبتك، لكن اجعل رأسك موازية لكتفك، ثم ضع يدك الأخرى على كتفك واضغط على كتفك مع تمديد رأسك، واثبت على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ، ثم عد إلى الوضع الطبيعي وكرر التمرين ثلاث مرات.


6. تمارين الفك: يمكنك القيام بهذا التمرين أثناء الوقوف أو الجلوس، وذلك من خلال شد عضلات رقبتك لأعلى ومع الحفاظ على توتر رقبتك، حرك فكك لأعلى ولأسفل كما لو كنت تمضغ شيئًا ما، وحافظ على شفتيك مضغوطة، وتنفس ببطء من خلال أنفك، وعندما تنتهي من الزفير، افتح فمك و اضغط بلسانك على أسنانك السفلية اثبت على هذا الوضع قليلًا لمدة 90 ثانية وكرر العملية يوميًا.


7.
تمرين إبراز اللسان: يعد هذا التمرين من التمارين المهمة التي تقوي عضلات الذقن ويمكن أن تقلل من حدة اللغلوغ، ويمكنك القيام بهذا التمرين أثناء الجلوس أو الوقوف، كل ما عليك فعله هو افتح فمك جيدًا وأخرج لسانك حتى تشعر بالتوتر في ذقنك ورقبتك، اثبت على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ، ثم استرخ وكرر نفس الخطوات.


أسباب ظهور اللغلوغ

يعتقد بعض الناس أن السبب الوحيد لظهور اللغلوغ هو زيادة الوزن، وببساطة عن طريق فقدان الوزن الزائد، يمكنك التخلص منه، ولكن هذا غير صحيح، حيث أن اللغلوغ أو ما يسمى باللغد عبارة عن طبقة دهنية تحت الذقن تنمو بشكل أكبر لعدة أسباب، بما في ذلك الدهون الزائدة في الجسم، إذا زاد الوزن يزداد ظهوره أسفل الذقن.


كما يمكن أن يقل ظهوره مع فقدان الوزن، وكذلك مع تقدم العمر تقل كتلة العضلات تحت الذقن ويظهر الجلد وبعدها يمكنك العناية بالبشرة، للمساهمة في تنعيم الجلد المترهل بعد نقصان الوزن، حيث يتسبب عدم الاهتمام والعناية بالبشرة في ترهل الجلد وبالتالي ظهور اللغلوغ أو اللغد.


كيفية التخلص من اللغلوغ بدون عملية


لتلافي الأسباب السابقة لظهور اللغلوغ، والتمكن من التخلص منه يجب عليك الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تمنع زيادة الوزن والخضروات والفواكه الصحية التي تغذي الجلد أيضًا، كما عليك أيضًا الاهتمام باتباع تمارين التخلص من اللغلوغ التي سبق وأوضحناها للحفاظ على شكل العضلات حتى لا تزداد الدهون، ويتدلى الجلد ويترهل، وتتغير كتلة العضلات.


ماسك لشد اللغوغ في المنزل

هناك بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للتخلص من اللغلوغ في أسرع وقت بالإضافة إلى اتباع تمارين للتخلص من اللغلوغ، ومن هذه الوصفات ما يلي:


إزالة اللغلوغ بالزنجبيل

هذه إحدى الوصفات الموصي بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الذين يعانون من زيادة الوزن لأنها تساعد على حرق الدهون الزائدة والدهون المتراكمة في الجسم، كما أنها تستخدم لإزالة الذقن المزدوجة (اللغلوغ)، ولكن عند وضعها بشكل موضعي.

كل ما عليك فعله هو فرك حبة زنجبيل طازجة في الخلاط والتأكد من هرسها جيدًا، ثم قوم بإضافة بعض من مشروب الشاي الأخضر تدريجيًا حتى تحصل على عجينة لزجة وسهلة الخلط، ثم يجب عليك تغطية الذقن بهذا الخليط ولفها بالنايلون، اتركه لمدة ساعتين قبل شطفه بالماء البارد.

إزالة اللغلوغ بالحليب وماء الورد


يستخدم هذان المكونان بشكل شائع لعلاج المشاكل أو الالتهابات التي يمكن أن تصيب البشرة، مثل حب الشباب، والكلف، والنمش، والرؤوس السوداء، وغيرها، بالإضافة إلى استخدامها لتبييض الوجه والجسم، لكن البعض قد لا يدرك ذلك.

كما يساعد خلط الحليب بالماء الصديق على حرق الدهون المتراكمة على الرقبة وكذلك شد عضلات الوجه وجعلها أكثر مرونة، كل ما عليك فعله هو تحضير هذه الوصفة وذلك من خلال بإضافة ملعقة من ماء الورد إلى كوب من الحليب السائل وتركه على الوجه لمدة ثلث ساعة.


وفي النهاية، نكون قد قدمنا تمارين للتخلص من اللغلوغ بسهولة وبدون عمليات جراحية، كما قدمنا أيضًا بعض الوصفات الطبيعية التي قد تمكنك من التخلص من تلك المشكلة بمكونات من منزلك.


مواضيع ذات صله


reaction:

تعليقات