القائمة الرئيسية

الصفحات

وادي حنيفة [ متنزهات وجلسات وفنادق ]

 وادي حنيفة

وادي حنيفة


وادي حنيفة هي منطقة تقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويصل طول منطقة وادي حنيفة إلى نحو 180 كيلو متر، ويعتبر من أهم المواقع الطبيعية الجميلة في مدينة الرياض، والتي تم تطويرها بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث كان في الأصل عبارة عن مكب للنفايات، ولكن الدولة قامت بتجهيزات على أعلى مستوى لتطوير المنطقة، وفي تلك المقالة سنقوم بتوضيح كافة التفاصيل حول منطقة وادي حنيفة.



وادي حنيفة


منطقة وادي حنيفة تعتبر مصب للكثير من الأمطار والسيول في المملكة، وتتجاوز مساحته نحو 4000 كيلو متر مربع، وينقسم وادي حنيفة إلى عدة أقسام، ويقوم الكثير من المواطنين ببناء المنازل والبيوت على ضفاف الوادي، ولذلك أصبح الوادي مكان يجذب التجمعات السكانية، وغالبًا ما يعمل سكان المنطقة في المشاتل وفي الزراعة، ولقد قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالعمل على تطوير المنطقة لتكون منطقة مناسبة لخروجات سكان الرياض ومنطقة مناسبة للاستثمارات فيما بعد، كما يوجد العديد من الفنادق المُحيطة بمنطقة وادي حنيفة ومنها فندق بريرا العليا، حيث يمكنك الإقامة في العديد من الفنادق عند زيارتك للمنطقة، كما يمكنك الإستمتاع بمافة المناظر الطبيعية والأنشطة المتوفرة في المنطقة ومنها البدلات الموجودة في البحيرات، كما يمكنك الاستمتاع بالمناطق المخصصة للجلوس والتي تناسب العائلات والتجمعات وحفلات الشوي الكبرى، ويوجد حوالي 6 متنزهات في منطقة وادي حنيفة، وسنتطرق لها في الفقرات القادمة.



متنزهات وادي حنيفة


فيما يلي سنعرض أسماء المتنزهات الموجودة في منطقة وادي حنيفة، كما سنعرض أهم مميزات كل منهم :


  • متنزه سد العلب: هذا المتنزه يتميز بضخامة مساحته، حيث يصل طول المتنزه إلى نحو 6 كيلو متر، كما يوجد به مناطق مخصصة كمواقف للسيارات، وتتسع حوالي 500 سيارة وربما أكثر، ويتسع المتنزه ليضم نحو 90 جلسة مخصصة للزوار، ويتميز الممر الخاص بوادي حنيفة بوجود الأشجار ومصادر الإضاءة الجميلة والزينة الممتدة على طول الممرات.

  • متنزه سد وادي حنيفة: ويتميز هذا المتنزه بممر مميز للمشاه يصل طوله إلى 6 كيلو متر، كما يضم المتنزه حوالي 27 جلسة مخصصة للزوار، ويتميز بوجود موقف خاص للسيارات.

  • متنزه منطقة المعالجة الحيوية: يحتوي هذا المتنزه على العديد من المميزات، ومنها الجلسات المميزة للزوار والتي تصل إلى نحو 50 جلسة منفصلة، وتناسب العائلات والتجمعات الكبيرة، ويمتد الممر الخاص به إلى نحو 1000 متر.

  • متنزه السد الحجري: يعتبر من المتنزهات المميزة حيث يمتد الممر الخاص به إلى نحو 1000 متر، ويتميز المرر بكونه مناسب للتمشية والجري، وتم تزيينه بكافة أنواع الزينة مثل الأشجار والإضاءة، ويتميز بوجود بحيرة كبيرة تصل مساحتها إلى نحو 10000 كيلو متر مربع، وعمقها يتجاوز مترين، ويوجد العديد من الأماكن المميزة والتي تخصص لجلسات الزوار والتجمعات العائلية الكبرى.

  • متنزه بحيرة المصانع: ويتميز هذا المتنزه بوجود بحيرة كبيرة يجلس حولها الزوار، ويصل عدد الجلسات إلى نحو 1000 جلسة مخصصة للزوار.



جلسات وادي حنيفة


فيما يلي سنعرض أهم النشاطات المتاحة في منطقة وادي حنيفة :


  • يمكنك القيام بحفلات شواء في منطقة وادي حنيفة، حيث تناسب المساحات الواسعة التجمعات العائلية الكبرى.

  • في منتزه وادي حنيفا يمكنك ركوب البدلات الموجودة في البحيرة، حيث يستمتع الكثير بالهواء الطلق والأجواء الهادئة للمنطقة، كما تعتبر عملية ركوب البدلات من الأنشطة الرياضية الخفيفة التي يمكنك ممارستها.

  • زيارة الأماكن السياحية في منطقة الدرعية، حيث يمكنك زيارة منزل عائلة آل سعود، حيث يحوط المنزل سور عالي، ولكن يمكنك مشاهدة المنزل الشاسع من الخارج، ويمكنك زيارة عاصمة الدرعية القديمة والذي يسمى حي غصيبة.

  • يمكنك زيارة كافة أنواع المطاعم الشهية في المنطقة، حيث يوجد العديد من فروع المطاعم الكبرى والتي يمكنك الحصول من خلالها على أشهى المأكولات.

  • يمكنك زيارة المقاهي المتنوعة في وادي حنيفة للحصول على كوب مميز من القهوة في الهواء الطلق.

  • توجد مناطق مميزة ومخصصة للعب الأطفال، وبها كافة أنواع اللعب المميزة وعوامل السلامة والأمن اللازمين.



أفضل الفنادق القريبة من وادي حنيفة

أفضل الفنادق القريبة من وادي حنيفة
فيما يلي سنعرض أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها خلال زيارتك لمنطقة وادي حنيفة، وسنعرض مميزات كل فندق بناء على تجارب البعض :

  • يعتبر فندق بريرا العليا Braira Hotel-Olaya من أفضل فنادق منطقة وادي حنيفة، حيث يعتبر قريب جدًا من وادي حنيفة بمسافة لا تتجاوز 19 كيلو فقط. فندق بريرا العليا حاز على نسبة مرتفعة من تقييمات الزوار، حيث يشيد البعض بنظافة الفندق وجودة الخدمة.

  • فندق أوبير الرياض Obaer Hotel يعتبر من أفضل الفنادق القريبة من منطقة وادي حنيفة، ويبعد مسافة تصل إلى 17 كيلو متر فقط عن المنطقة.



وفي النهاية نكون قد شرحنا كافة التفاصيل حول منطقة وادي حنيفة في الرياض، حيث شرحنا أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة وادي حنيفة، كما شرحنا أهم الفنادق التي توجد في نطاق منطقة وادي حنيفة لتتمكن من الإقامة فيها عند زيارتك، كما شرحنا الأجزاء الخاصة بمنطقى وادي حنيفة ومميزات كل متنزه من متنزهات وادي حنيفة الشيقة، ونتمنى لك تجربة ممتعة وشيقة.



reaction:

تعليقات