القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان قبل النوم

فوائد الرمان قبل النوم


فاكهة الرمان فاكهه تنتمي الى فصيلة التوتيات، وهو نبات مقاوم للجفاف طويل العمر يزرع في دول البحر المتوسط والهند وايران " بلاد فارس قديما" حيث كان يطلق عليه اسم " جلنار"، وتمتاز ثمرة الرمان بقشرة صلبة من الصعب نزعها باليد ولونها أصفر يميل الى الحمرة أو أحمر قرمزي، وتحتوي ثمرة الرمان على ١٠٣ سعر حراري وخالية من الدهون و الكريستول و مشبعة بالهيد كربوهيدرات بنسبة ٢٦ % من محتوياتها وعناصر الحديد و فيتامين د، ك ، ومضادات الأكسدة.

  

من الغريب أننا لا نأكل ثمرة الرمان بل نأكل بذور الثمرة حيث تحتوي على مئات البذور حيث تحتوي الثمرة من ٢٠٠ الى ١٤٠٠ بذرة، أما الثمرة فتستخدمها بعض السيدات في الاضافة الى بعض المواد التجميلية مثل الحناء.. كما تستخدم القشور في عمل الأصباغ... ويحتوي الرمان على فوائد متعددة خاصة اذ تم تناوله قبل النوم.


الرمان قبل النوم يحرق الدهون



عندما ينام الانسان فانه يكون غير قادر على حرق المواد الغذائية نظرا لعدم تحرك الجسم ولذلك ينصح بعض الاطباء بعدم تناول الأطعمة قبل النوم مباشرة ولكن الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون وتفتيت الخلايا الدهنية ومن ثم يساعد الجسم على التنحيف كما أنه يحتوي على مواد تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبجعل النائم يشعر بالراحة .


الرمان قبل النوم يساعد على الهضم.

يحتوي الرومان على العديد من الألياف التي تسهل من عملية تفتيت وتكسير الطعام بالمعدة ، وأيضا تساعد على امتصاص المواد الغذائية في الأمعاء ومن ثم سرعة وسهولة الهضم يؤدي أيضا الى عدم الاصابة بالإمساك، أيضا يعمل الرمان على تقليل الحموضة واضطرابات المعدة حيث يحتوي على القلويات النافعة كما أنه يساعد في علاج القولون والتقليل من احتمال الاصابة بالزائدة الدودية ... كما أثبتت الدراسات أنه مقوي لجهاز المناعة ويمنع تليف الكبد ..


الرمان قبل النوم يحمي من تسوس الأسنان

يقوم الجسم بتجديد الخلايا أثناء النوم و تكون أسنان الفم عرضة للتسوس بسبب البكتريا الضارة والجراثيم  التي تتكون من بقايا الطعام خاصة عند اتحادها مع الخلايا الميتة التي يفرزها الفم أثناء النوم والرمان يحتوي  على العديد مضادات الأكسدة التي تقتل الجراثيم كما أنه غني بفيتامين د الذي يعمل على تقوية العظام ومنها عظام الأسنان كما يعمل الرمان أيضا على تقوية وحماية اللثة وفي بعض الطرق التقليدية يتم مسح الأسنان قبل النوم بقشرة ثمرة النوم للتخلص من البكتريا والجراثيم .


الرمان قبل النوم هام للحامل والجنين معا

تحتوي ثمرة الرمان على العديد من المواد الغذائية الهامة جدا لصحة الحامل مثل الكالسيوم والبروتين والألياف بالإضافة الي فيتامين ك الذي يعد مهما لصحة العظام ويحتوي الرومان على الحديد الذي يساعد على عدم اصابة الحامل بمرض نقص الحديد " الانيميا" وقد أثبتت الدراسات يقلل خطر الاصابة بمرض تلف النشيمة، كما أثبتت أيضا غن تناول الرمان للحامل يزيد من المادة البيضاء التي تكون الجهاز العصبي للجنين والتي تمكنه من الاستجابة للعواطف والتفاعل الاجتماعي .


الرومان قبل النوم يحارب الخلايا السرطانية

في عام ٢٠١٤ قدمت دراسة من قبل جامعة الباني في نيويورك حيث استخدام مضادات الأكسدة المستخلصة من الرومان مع بعض مضادات الأكسدة الطبية وتم استخدامها في علاج سرطان الثدي حيث عملت على تثبيط الخلايا السرطانية وعدم نموها وتفاقهما ... كما أثبتت الدراسات أيضا أن الرمان يقلل من الاصابة بمرض الزهماير. 


مقالات ذات صله


reaction:

تعليقات