القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 مطاعم شاورما في الرياض

أفضل مطاعم الشاورما في الرياض


إن الشاورما من أكثر الأكلات التي تشتهر بالمذاق الرائع واللذيذ، ولها الكثير من العشاق في كل مكان، وفي كل زمان، وليحبها الجميع في الكثير من الدول، سنتناول في موضوعنا هذا أفضل مطاعم الشاورما في الرياض، لتختار منها الأفضل والأقرب إليك حتى تتناول أشهى وألذ شاورما على ذوقك الخاص.


أصل الشاورما 

يرجع أصل الشاورما (الدونر كباب) إلى طاهي تركي عندما قام بوضع رقاقات من اللحم، وقام برصها على سيخ معدني، وقام بإضافة توابل مخصصة و مختلفة و قام بتعريضها للحرارة مباشرةً، وسماها قاورما لتتطور الآن وتصبح شاورما، ويرجع سبب انتشارها في الدول العربية عندما مر الحجاج الأتراك على بلاد الشام للراحة من السفر، وشاهدهم أهل الشام وقاموا بإعدادها، وتقديمها مع السلطات والمقبلات المختلفة والبطاطا المقلية، ومن ثم انتشرت حول دول العالم المختلفة، وأصبحت من الأكلات الشهيرة التي أصبح لها مطاعم خاصة فقط لتقديمها، وإن الشاورما السورية بالأخص يعشقها الكثيرين ويقبل عليها. 


١-الشاورما الطازجة الرياض

وهو أحد أشهر مطاعم الشاورما في الرياض، يستخدم في المطعم الدجاج المحلي المبرد، ويقدم مع صوصات مختلفة مثل صوص الرانش وصوص دبس الرمان، و صوصات أخرى مختلفة ومتنوعة، ويقدم مع بطاطس مقلية أيضا بصوصات مختلفة، ليختار الزبائن ما يشتهون من بين قائمة كبيرة من أنواع الشاورما.


٢-مطعم فروج الكروان 

يشتهر مطعم فروج الكروان بأنه يقدم أفضل شاورما في الرياض، بسبعة أنواع مختلفة من الشاورما وهي شاورما الدجاج، وشاورما الدجاج العربي، وشاورما الدجاج اسكند، شاورما اللحم، وشاورما اللحم العربي، وشاورما اللحم اسكند، وشاورما العروس، ويتم تتبيلها بتوابل خاصة بالمطعم فقط، مما يجعل الطعم مميز وفريد.


٣-مطعم شاورمر الرياض 

يعد مطعم شاورمر من أشهر مطاعم الشاورما في الرياض، يقدم المطعم وجبات وسندويتشات شاورما الدجاج وشاورما اللحم بطعوم مختلفة وبصوصات متنوعة مثل : الثومية والطحينة وتكا وغيرها من الصوصات والعديد من السلطات كالسيزر والفتوش والجرجير باللحم لتحصل على وجبة لذيذة.

٤-مطعم الصاج الذهبي 

يعد مطعم الصاج الذهبي من أفضل مطعم شاورما اللحم فالرياض لتوافر شاورما اللحم بمذاق الخاص وفريد، وتفضيلها عن شاورما الدجاج، مع تقديم أنواع مختلفة من الصوصات، يقوم مطعم الصاج الذهبي بإعداد وتقديم جميع أنواع الشاورما، لذلك يعد من المطاعم المميزة التي تقدم الشاورما في الرياض، للمطعم العديد من الفروع في الرياض، لتتمكن من اختيار الأقرب إليك وهي في: (حي التخصصي وحي الريان-حي الروابي في شارع عنيزة - حي الملك فهد في شارع الأمير نايف) 


٥-مطعم بيت الشاورما 

يقع مطعم بيت الشاورما في شرق الرياض، يعد واحد من أفضل المطاعم التي تقدم الشاورما بالرياض، يعد المطعم شاورما دجاج واللحم في سندويتشات متنوعة أو في وجبات، وتقدم مع أنواع متعددة من الصوصات والبطاطا المقلية والسلطات المتنوعة والمشروبات الباردة ليختار الزبون من بين قائمة كبيرة الطعم الذي يفضله.


٦-شاورما على الفحم بالرياض 

 يعد المطعم من أشهر مطاعم الشاورما على الفحم في الرياض وهو من أفضل الأماكن لتناول الشاورما لأنها تطهى الشاورما على الفحم فتجد لها طعم مختلف ورائحة ذكية، ويقع المطعم في السليمانية. 


7-مطعم السرايا التركي 

عندما تبحث عن أفضل مطعم لتناول الشاورما في الرياض مع وجود قسم خاص للعائلات هو ما يبحث عنه البعض لتوفير الخصوصية مع أفراد عائلتك، ويتميز المطعم بمساحته الواسعة لتوافر قسم العائلات وهو ما ميز المطعم عن باقي المطاعم الأخرى بالإضافة إلى النكهات الفريدة من نوعها للشاورما، فتقدم أشهى سندويتشات شاورما ووجبات متنوعة مع المشروبات الباردة المنعشة أو الساخنة لتصبح الوجبة متكاملة. 

تناول الشاورما اللذيذة تدخل السعادة إلى قلوب محبيها وهي من الأمور التي تشعرهم بالراحة النفسية والسعادة، لذلك حرصنا في مقالنا هذا تقديم أفضل الخيارات لكم لبعض أفضل مطاعم الشأفضل مطاعم الشاورما في الرياض .

reaction:

تعليقات