القائمة الرئيسية

الصفحات

اشهر اماكن سياحية في عمان 2021

اشهر اماكن سياحية في عمان 2021


عمان من أشهر دول الشرق الأوسط في صناعة السياحة ولهذا السبب يزور العديد من السائحين سلطنة عمان للاستمتاع بمناظرها الخلابة ومعالمها السياحية الشهيرة سنشرح لكم في هذا المقال يمكنك زيارة أشهر المعالم السياحية في سلطنة عمان تتمتع عمان ببيئات مختلفة حيث قد تجد السياحة والاقتصاد والزراعة والبيئات الأخرى من بيئة مختلفة، إنها مدينة ذات حضارة فريدة وفريدة من نوعها

تزدهر صناعة السياحة في سلطنة عمان، وقد تكون العديد من معالمها مخفية عن السياح ومع ذلك، فإن هذا البلد لديه حضارة وتاريخ ثريين، مع العديد من العوامل بما في ذلك الوجهات السياحية الفريدة من نوعها حول العالم.

اماكن سياحية في عمان

صناعة السياحة في عمان مليئة بالتنوع والازدهار لأنها تضم ​​وليمة من المعالم السياحية القديمة وفريدة من نوعها مثل المتاحف والمواقع الأثرية والأسواق والمطاعم والعديد من الأماكن تم إدراجه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو بسبب مناظره الطبيعية الساحرة يجذب السياح.

جامع السلطان قابوس الأكبر في عمان

إذا كنت ترغب في السفر مع أطفالك، فننصحك بأخذهم إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، حيث يتمتع هذا المسجد بجمال معماري رائع ويعتبر من أفضل المعالم الإسلامية في مسقط، فهو مزيج من إبداعات أصلية من الماضي الجنس والحداثة.

تم افتتاح جامع السلطان قابوس الأكبر (جامع السلطان قابوس الأكبر) في عام 2001 واستغرق بناؤه 6 سنوات، وفي ذلك الوقت تم استخدام 300 ألف طن من الحجر الرملي الهندي في بنائه الملامح الخارجية الرئيسية للمسجد هي القبة والمئذنة الرئيسية والمآذن الأربعة المحيطة به أما بالنسبة للداخلية، فيمكن للمسجد أن يستوعب حوالي 20 ألف مصلي، وله ثاني أكبر سجادة منسوجة يدويًا في العالم، والتي استغرق نسجها أربع سنوات.

سوق مُطرح في عمان

يعتبر سوق مطرح من أشهر الأسواق في سلطنة عمان، ويقع خلف الكورنيش في وسط مسقط عاصمة عمان يتميز السوق بتقاليده الأصيلة، حيث يبيع مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية الرائعة مثل التحف والعطور والحرف اليدوية والمجوهرات وكل ما يجذب عددًا كبيرًا من المتسوقين من السياح والمقيمين والمواطنين.

دار الأوبرا السلطانية في عمان


إذا كنت من محبي مسرح الأوبرا والعروض الموسيقية، فلا تفوت زيارة دار الأوبرا السلطانية في مسقط التي افتتحت عام 2011 وتعتبر أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي، حيث يجمع التصميم الملكي المميز والفريد من نوعه كانت الأساليب المعمارية في الشرق والغرب، وتصميم دار الأوبرا ذات قيمة عالية تحافظ السلطنة على توازن دقيق بين التراث العماني القديم والتكنولوجيا الحديثة، وتستمر سمعتها العالمية في التحسن بسبب استضافتها للعديد من الحفلات الموسيقية المحلية والعربية والدولية.

قلعة بهلاء في عمان

قلعة بهلاء في عمان


تشير التقديرات إلى أن قلعة بهلاء هي واحدة من أكبر وأقدم القلاع في سلطنة عمان، ولها تاريخ يزيد عن 3000 عام، وتقع هذه القلعة الطينية في واحة نخيل بين الجبال والتلال، وتوفر حماية طبيعية إضافية ويزيد بشكل كبير من أهمية موقعه الجغرافي.

نزوى في عمان

ما يميز نزوى أن المدينة مليئة بالعديد من المساجد الجميلة، بما في ذلك أقدم سوق في عمان، وتوفر للزوار فرصة تسلق جبل شمس، وهو أكبر وأجمل جبال البلاد توفر المنطقة للزوار فرصة التعرف على الحياة القديمة في عمان في القرى الصغيرة ومن أهم معالم المدينة قلعة نزوى وسوق نزوى الشعبي وقلعة بيت الرديدة وبركة الموز، والأخيرة هي مدخل الجبل الأخضر.

وادي شاب في عمان

يقع وادي شاب في منطقة طاوة بولاية صور بمحافظة سركية ويبعد عن العاصمة مسقط 140 كيلومترًا ويتكون الوادي من سبعة أحواض مائية خضراء صافية تتدفق المياه من الجبال العالية والبحر مالح والوادي قريب من البحر تعد جولة وادي شاب مغامرة مثيرة للغاية، حيث يتم عبور بعض المناطق بالقوارب، وبعضها تقطعها الجبال العالية، ويتدفق إليها السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة لمحبي المغامرة والغوص هنا، سوف تستمتع بالشلالات والبرك الصافية والقرى الصغيرة الجميلة.

متحف أرض اللبان في عمان

يقع متحف أرض اللبان في حديقة البليد في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، وينقسم إلى قاعتين رئيسيتين: القاعة البحرية وتتألف من سبعة أجزاء وتستعرض تاريخ التراث البحري لسلطنة عمان من خلال مزيج من الأنماط العربية والغربية لنماذج السفن العمانية القديمة وتاريخ بناء السفن في عمان أما القاعة الثانية فهي القاعة التاريخية وتتكون من ستة أجزاء ويضم معرضها نموذجاً ضخماً يوضح مبدأ عمل نظام الأفلاج (نظام توفير المياه) بالإضافة إلى اللوحات والنقوش والمخطوطات الأثرية والمتنوعة من الاعمال عملات دولية متعددة.

منطقة ظفار في عمان



تشتهر منطقة ظفار بمناظرها الطبيعية الخلابة والفريدة من نوعها، ففي الخليج العربي تحيط بها بيئة طبيعية غنية تتدفق فيها الأنهار والشلالات، ولها أهمية تاريخية لأنها كانت تصدر اللبان والبخور في العالم تعتبر ظفار بوابة المحيط الهندي لعمان والرابط بين عمان والقارتين الآسيوية والأفريقية.


مواضيع ذات صله

متاحف سلطنة عمان 

شواطئ سلطنة عمان

السياحة الجيولوجية في سلطنة عمان 


reaction:

تعليقات