القائمة الرئيسية

الصفحات

فسح وخروجات في السعودية

فسح وخروجات في السعودية


من المعروف أن السعودية تتميز بأماكنها الرائعة ومعالمها السياحية وخصوصًا مدينة الرياض، التي تتمتع بالكثير من الأماكن الممتعة والشيقة وسنعرض هذا خلال هذا المقال.


أماكن مغامرات في الرياض

1. الملاهي :

تمتلك الرياض أحد أفضل المدن الترفيهية وهي ستار سيتي، حيث تحتوي على الكثير من الألعاب المميزة والشيقة، كما يوجد بها أرض سفاري وسباق السيارات والمزيد من الأشياء، وتعتبر حكير لاند من أفضل المدن السياحية في الرياض أيضًا ومنتزه البعيجان حيث يمتلك بحيرة تماسيح كبيرة وهي الأولى من نوعها في الرياض.


2. وادي حنيفة:

يعد وادي حنيفة من أكبر وأطول مناطق الرياض حيث يبلغ 80 كيلو مترًا من شمال حتى الحاير جنوبًا، بالإضافة إلى أنه من أجمل وأروع المعالم السياحية في الرياض حيث يحتوي على مناظر طبيعية خلابة ومياه نقية، كما يمتلك قناة مائية دائمة الجريان وتضيف القناة جمالًا للوادي وتسهم في ازدياد الغطاء النباتي، ويحتوي الوادي على طرق للسيارات يبلغ طوله 43 كيلو مترًا وعرضه يبلغ من ستة إلى تسعة أمتار.

أماكن تصوير في الرياض


1.قصر المصمك

يعتبر قصر المصمك أحد أبرز الأماكن السياحية في الرياض ويتميز بتصميمه المعماري الفريد ويتميز ايضًا بالحصانة والقوة، وكان قصر المصمك مقرًا لإعلان الملك عبد العزير بتوحيد المملكة العربية السعودية وإعلان الرياض كعاصمة لها، ويتم استخدام القصر الآن للحفاظ على الأسلحة القديمة والذخائر وتخزينها، كما يتميز القصر بالعديد من الأماكن ذات التراث العريق وتستحق التصوير، بالإضافة إلى احتواء القصر على العديد من الأسلحة القديمة. 


2.برج الفيصلية

يعد برج الفيصلية من أهم معالم الرياض يصنف كأطول برج في المملكة العربية السعودية ويستحوذ على المرتبة الأربعين كأطول الأبراج عالميًا، بالإضافة إلى احتواء البرج من الداخل على ثلاث طوابق ويتضمن أيضًا محلات تجارية وفنادق وشقق مفروشة، ويبلغ وزن البرج إلى حوالي 10.000 طن مما يعطيه متانة وقوة، تم تصميمه ليقاوم الرياح بقوة 140 كيلو مترًا في الساعة، كما تم زراعة الكثير من الأشجار أسفل البرج ليحافظ على قوته واتزانه ويعد من أفضل الأماكن للتصوير لتصميمه المعماري المميز.


مزارع للزيارة في الرياض 

1. مزرعة الهيلا

هي مزرعة قريبة من مزرعة الخالدية بالرياض، وتتمتع بفخامة أثاثها وأرضها الخضراء الطبيعية، كما تمتلك مسبح واسع وكبير 

2. مزرعة واحة سحاب

تتمتع هذه المزرعة بمسبح خارجي فيها وحمام سباحة داخلي، بالإضافة إلى الانترنت المجاني بالمزرعة، كما يتوفر مكان للشوي ومجالس داخلية وخارجية بالمزرعة

3. مزرعة الدرعية

تعتبر أحد أفضل وأجمل المزارع في الرياض، تبلغ مساحتها حوالي 8 آلاف متر مربع وكما تتميز بأنها تنقسم إلى قسمين مناسبين للمناسبات العائلية والاحتفالات، كما تحتوي على مسبح كبير وواسع، يحتوي القسم الأول على شاشة بلازما ومجلس حجري وخيمة ومكان خاص للشواء ودورة المياه.

أماكن مناسبة للأطفال في الرياض 

1. ملاهي ستار ستي

تعتبر من أكبر مدن الملاهي بالرياض وتبلغ مساحتها حوالي 50.000 متر مربع، وتتمتع الملاهي بالعديد من الألعاب الإلكترونية مثل: المقص والقطار المعلق، بالإضافة إلى نهر اصطناعي ومسرح ترفيهي للعروض المسلية من أجل الأطفال.

2. الحديقة المائية ووتر سبلاش

يعد أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال ويتضمن الكثير من المساحات الخضراء والألعاب المائية، كما يحتوي على مسابح بأحجام مختلفة للأطفال والبالغين، بالإضافة إلى منطقة خاصة لألعاب الأطفال.

3. عالم جمولي

هو مكان يعطي للأطفال فرصة للقيام بتجربة كافة المهن مثل الطب والهندسة وإطفاء الحرائق والطبخ وغيرها من المهن ويمنح الأطفال فرصة ليتمتعوا ببعض الخبرة والتجارب.

أماكن ترفيهية في الرياض
1. منتزه سلام

يعتبر المنتزه من أجمل الأماكن السياحية في الرياض للعائلات حيث يحتوي المنتزه على مساحات خضراء كثيفة، يقع بمنطقة قصر الحكم ويتكون من عدة مناطق رائعة مثل منطقة البحيرة التي تحتوي على أجمل الألعاب المائية ونافورة راقصة وللاستمتاع بالهواء العليل والنقي، بالإضافة إلى منطقة المحمية التي تحوي على العديد من الحيوانات والطيور والنباتات المتميزة، كما يضم المتنزه مسار للمشي لاستنشاق الهواء النقي.

2. برج المملكة 

يعتبر برج المملكة كأحد أهم المعالم في الرياض ويصنف كأطول برج في المملكة حيث يبلغ طوله 300 متر ويتكون من 99 طابق لذلك يسهل رؤيته من أماكن بعيدة في المدينة، يقع برج المملكة في شارع المك فهد بحي العليا وسط مدينة الرياض ويتميز بتصميمه المعماري الفريد والمميز، كما يضم البرج مراكز تسوق فخمة وصالة احتفالات وفندق والعديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى احتوائه على ادوار مكتبية وشقق فندقية، ويمكن القيام بالكثير من الفعاليات المسلية به مثل: تناول وجبة أو التسوق في المتاجر كما أنه مكان مناسب جدًا لالتقاط الصور التذكارية.

أماكن ترفيهية بالسعودية


1. وادي الطوقي  

يعتبر أحد أجمل وأطول المعالم السياحية في مدينة الرياض ويتميز بطبيعته الجبلية الخلابة ويبلغ طول الوادي حوالي 110 كيلو متر، يمتد الوادي من خشم الطوقي في العرمة ليصب في الدهناء وأكثر الأوقات المناسبة لزيارته هي في فصل الربيع والصيف وأيضًا عند سقوط الأمطار في فصل الشتاء للاستمتاع بالمنظر الخلاب وتأمل الطبيعة، يمكن ايضًا القيام بالعديد من الفعاليات هناك مثل: التجول وسط الأشجار والتمتع بالمناظر الخلابة ويقع الوادي في شمال شرق الرياض. 


2. حافة نهاية العالم 

تعتبر حافة نهاية العالم نهاية سلسلة جبال طويق، حافة نهاية العالم تتمثل من منحدر صخري يطل على وادي واسع وكبير لا يوجد له نهاية، يمكن المشي على المرتفعات به و مشاهدة المناظر الطبيعية والغروب، كما يمكن أيضًا مشاهدة الوادي ومشاهدة النهر وتقع حافة نهاية العالم على بعد 90 كيلو متر من مدينة الرياض بمنطقة العيينة.

أماكن للشباب في الرياض


1. مركز الفيصلية

يعد أحد أهم الأماكن الترفيهية في الرياض ويتكون من ناطحة سحاب تقع في الحي التجاري، وكان يصنف يومًا ما كأطول مبنى في السعودية ويتميز المبنى بتصميمه المميز والفريد ويحتوي على كرة زجاجية تبدو كأنها معلقة على قمته، ويمكن أيضًا القيام بالكثير من الفعاليات به مثل التسوق في العديد من المتاجر.

2. منتزه الملك عبدالله 

 يعتبر كأحد أفضل الاماكن الترفيهية حيث أن الصيف حار جدًا وطويل في الرياض مما يجعله مكان مناسب لتقضيه الوقت خاصة في الصيف، وتبلغ مساحته حوالي 318.000 متر مربع، كما يمكن الاستمتاع بالمطاعم هناك وتناول وجبة شهية ومشاهدة المباريات في الملاعب.

أماكن فله بالرياض 
1. مدينة الثلج

تقع مدينة الثلج بالرياض بالعثيم مول الموجود في حي الربوة ويعتبر أحد أهم الأماكن الترفيهية في الرياض، وتتميز تلك المدينة بالبرودة حيث لا تتعدى درجة حرارتها 3 درجات تحت الصفر طوال العام، ويعد سبب تميزها في الانشطة الممتعة التي تقدمها والتي تتعدى ال12 لعبة جليدية لذا تعد من أشهر الأماكن السياحية في الرياض.


2. بانوراما مول الرياض

يقع المول في الشارع التخصصي بحي المعذر الشمالي بالرياض، يعتبر من أفضل الأماكن في الرياض حيث يتميز بتصميم المبنى الرائع ويمكن أيضًا القيام بالكثير من الفعاليات به مثل: التسوق في المتاجر الفخمة أو الاستمتاع بمدينة الملاهي والعديد من المطاعم والمقاهي.

وفي ختام مقالنا قد تحدثنا عن أهم أفضل الأماكن الترفيهية في السعودية بالتفصيل والأماكن التي تستحق الزيارة.

 

مواضيع ذات صله

معالم المملكة العربية السعودية

برج المملكة


reaction:

تعليقات