القائمة الرئيسية

الصفحات

النطق بعد تركيب الأسنان

 

النطق بعد تركيب الأسنان

نقوم بتركيب الاسنان الصناعية لتعويض الاسنان المفقودة او التالفة ونعرف اهم تركيبات الاسنان بمختلف انواعها واشكالها في بعض الأحيان، ولأسباب مختلفة، نفقد سنًا أو أكثر، وعلى أي حال، فإن فقدان الأسنان مشكلة خطيرة قد تتفاقم وتتسبب في مشاكل صحية كبيرة في المستقبل لحل هذه المشكلة، يمكن أن تحل الأسنان الاصطناعية محل الأسنان الطبيعية، لذلك نقدم لك دليلًا طبيًا كاملًا حول أنواع وأشكال تركيب الأسنان المختلفة.

تركيب الأسنان

هي عبارة عن تركيب اسنان اصطناعية نقوم بها لتعويض تلك التي فقدت للمريض، أو يتم بها ترميم الأسنان المكسورة ومعالجة جذورها ما يتعين علينا القيام به هو تركيب أسنان صناعية لتعويض الأسنان التي فقدها المريض، أو لإصلاح الأسنان المكسورة وعلاج جذورها، وزراعة الأسنان الاصطناعية لها نوعان، ثابتة ومتحركة، وللمريض الشرط يحدد النوع الذي سيتم استخدامه على سبيل المثال، إذا كان عدد الأسنان التي تم إزالتها صغيرًا (واحد أو اثنان)، ولكن إذا كان عدد الأسنان التي تم إزالتها كبيرًا (3 أو أكثر)، أو إذا تم خلع الأضراس حتى نهاية الفك السفلي، فاستخدم طرفًا صناعيًا ثابتًا واللجوء إلى الغرسات القابلة للإزالة.

أضرار تركيب الأسنان الثابتة

تعتبر زراعة الأسنان من أكثر العمليات انتشارًا في العالم، وهي حاليًا إحدى الطرق الرئيسية لتعويض المرضى عن فقدان أسنانهم، ولكن كأي علاج أو جراحة، هناك العديد من الأمراض أو المخاطر التي قد تحدث على النحو التالي:

  •  عيوب الأسنان الثابتة أحدها احتمال حدوث عدوى أو التهاب في مكان الزرع.
  • يحدث الضرر أو التلف في المنطقة المحيطة بموقع الزرع، مثل الأسنان الأخرى أو الأوعية الدموية أو الأعصاب في تلك المنطقة.
  •  قد تسبب الأعصاب التالفة أو التالفة في هذه المنطقة ألمًا أو تنميلًا أو وخزًا في الأسنان أو اللثة أو الشفتين.
  • يشمل الضرر الذي يصيب الأسنان الثابتة مشاكل أو تلفًا في الجيوب الأنفية، والذي يحدث عندما تبرز زراعة الأسنان في الفك العلوي في أحد تجويف الجيوب الفكية.
  •  قد تستغرق عملية الشفاء وقتًا طويلاً وقد تستغرق عدة أشهر.

النطق بعد تركيب الأسنان

الحروف المنطوقة بشكل صحيح تتطلب استعمال جيد للأسنان وخاصة بعض الحروف مثل: (سين، ساد، زي)، وأهم ما في نطق هذه الحروف هو وجود فجوة بين الأسنان الأمامية العلوية والسفلية، وهناك لا توجد مسافة بين الأسنان ولا توجد مسافة كافية بين طرف اللسان والسطح الداخلي تسمح الأسنان الأمامية بتدوير مناسب للهواء، مما يؤدي إلى إصدار أصوات التنبيه اللازمة للتصويت على هذه الأحرف.

 

لذلك يجب عليك أولاً مراجعة أخصائي تقويم الأسنان وضبط انسداد أسنانك إذا لزم الأمر بعد الانتهاء من تقويم الأسنان، يجب عليك تقييم موضع لسانك وعلاقته بالسطح الداخلي للأسنان الأمامية، ومن ثم تلقي تدريب النطق الصحيح من السهل جدًا على خبراء الصوتيات، ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت للحصول على النطق الصحيح لهذه الأحرف.

ما هي مشاكل النطق والكلام؟

عندما يتكلم بصوت أو جملة أو عبارة أو كلمة لا يستطيع المستمع فهمها أو يعطي جملة كاملة لاستخراج محتوى مفيد منها، كيف يشعر الشخص:

تنقسم بعض الأخطاء إلى ثلاثة مستويات من الحروف:

  1. الحرف (المشتت) وصعوبة إخراج صوتك.
  2. حرف (الراء) يصبح حرف (واو) أو (لام) .
  3. من (السين) إلى (ثاء)، غالباً ما يجد الأطفال صعوبة في معرفة الفرق بينهم.

أعراض فشل تركيب الأسنان

إذا كان الشخص يعاني من فشل مبكر أو متأخر أثناء زراعة الأسنان، فقد تظهر عليه الأعراض التالية:

  •  صعوبة المضغ.
  •  التهاب اللثة.
  •  تنحسر اللثة.
  •  زيادة التورم.
  • ألم شديد أو انزعاج.

فوائد تركيب الأسنان

هناك العديد من الفوائد لامتلاك الأسنان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

  1.  تحسين المظهر: تساعد عملية الزرع في تحسين المظهر؛ تبدو الأسنان المركبة مثل الأسنان الحقيقية لأنها مصممة لتندمج مع عظم الفك لذلك، قد تصبح دائمة.
  2. استبدال أطقم الأسنان: يمكن أن تساعد زراعة الأسنان في استبدال أطقم الأسنان التي تسبب انزلاقًا وصعوبات في التحدث، في حين أن أطقم الأسنان المناسبة يمكن أن تحسن الكلام دون القلق بشأن الانزلاق.
  3. الراحة: حافظ دائمًا على راحة أطقم الأسنان القابلة للإزالة.
  4.  سهل الأكل: انزلاق أطقم الأسنان يجعل المضغ صعبًا؛ لذلك فإن وضع الأسنان يمكن أن يكمل عمل الأسنان الحقيقي يتيح لك ذلك تناول الأطعمة المفضلة لديك دون قلق.
  5.  زيادة الثقة بالنفس: ستنتج عملية زراعة الأسنان ابتسامة جميلة مما يساعد على زيادة الثقة بالنفس.
  6. تحسين صحة الفم: إذا كانت العناية طويلة الأمد، فإن ملاءمة الأسنان تساعد في الحفاظ على صحة الفم. 
  7. المتانة: يمكن استخدام زراعة الأسنان لسنوات عديدة.

reaction:

تعليقات