القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي عدسات الاسنان وأنواعها

 

عدسات الاسنان

لا شك أن الابتسامة البيضاء النقية هي من أهم العناصر الجمالية، كما أنها تعزز الثقة بالنفس لدى الرجال والنساء، لسوء الحظ، بسبب أي من العوامل المختلفة، ليس كل شخص لديه مظهر جذاب للأسنان، مع تطور التكنولوجيا الطبية والتجميلية، أصبحت عدسات الأسنان من الحلول المبتكرة التي يستخدمها المجتمع العلمي لتحسين مظهر الوجه والأسنان هذه العدسات عبارة عن طبقة رقيقة من البورسلين أو الزركونيوم، رفيعة جدًا، متصلة بسطح الأسنان الأمامية.


عدسات الاسنان

عدسات الأسنان عبارة عن موازين رفيعة مصنوعة من مواد خزفية، يتم تثبيتها على السطح الخارجي للأسنان، وتختلف ألوانها لتتناسب مع الأسنان قد يلجأ شخص واحد إلى وضع قشرة لتغطية السن المكسور، أو قد يلجأ إليها الآخرون كخيار تجميلي للأسنان، بوضع 6-8 قشور لابتسامة متناسقة بمجرد وضع عدسات الأسنان، تصبح هذه الفينير دائمة ولا يمكن استبدالها إلا من خلال الإجراءات الطبية.

اما تركيب الأسنان هواستبدال الأسنان التالفة أو المفقودة بأسنان اصطناعية


أنواع عدسات الاسنان

  • عدسات الاسنان الفينير

النوع الأول من عدسات الأسنان يسمى الفينير، وهو جهاز تثبيت يستخدم لتحسين ابتسامة الناس عن طريق إزالة بعض الأسنان الجاهزة لاستقبال عدسة الأسنان البرد في القشرة بسيط للغاية، حتى بدون تخدير في ظل هذه الظروف، يتم تجهيز الأسنان لتلائم عدسة الأسنان، مما يسهل تحضير العدسات التجميلية وتجميعها.


  • عدسات الاسنان اللومينير

قدمنا ​​نوعاً آخر من عدسات الأسنان بالإضافة إلى أحدث صيحات الموضة فهي تتميز بابتسامة ناصعة البياض بمظهر طبيعي وهي عدسات تجميلية للأسنان وهي عدسات تجميلية للأسنان لا تتطلب مشط الأسنان كقشرة الأسنان.

 اللومینیرز مصنوع من مادة خزفية قوية، يمكن أن يدوم لفترة طويلة، كما يمكن استخدامه لتجميل شكل الأسنان بمعنى توسيع أو تكبير أو تصغير الأسنان، ولا يمثل أي مشكلة في حجم الأسنان، يتراوح سمك الفم والأسنان من 0.3 مم إلى 0.1 مم ويتم تثبيتها بشريط لاصق، مادة لاصقة راتنج أكريليك قوية جدًا، للأشخاص الذين يعانون من الرهاب، فهي مثالية لاستخدام عدسات الأسنان التجميلية، ذات الخصائص المضيئة أو القلق المفرط بشأن استخدام محاقن الأسنان أو مثاقب الأسنان (تسمى كونترا).


كيف تتم العناية بعدسات الأسنان؟

على عكس العلاجات الأخرى التي قد تحصل عليها من طبيب الأسنان، يمكنك تناول الطعام بشكل طبيعي بعد وضع العدسة في مكانها، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتختفي بعد التخدير الموضعي.

إذا كان بإمكانك حماية أسنانك جيدًا في المواقف التالية، فإن عدسات الأسنان المصنوعة من البورسلين ستخدمك عادة لمدة 10-15 سنة، بينما على الراتنج ستكون 5-7 سنوات.

  1. لا تمضغ الأشياء الصعبة، مثل الثلج والأظافر.
  2. لا تفتح العبوات الأخرى بالأسنان
  3. من الأفضل مضغ وتناول الطعام بالأسنان الخلفية بدلاً من الأسنان الأمامية
  4. عند ممارسة الرياضة، قم بارتداء واقي الفم
  5. إذا كانت لديك أدوات طب الأسنان، يجب عليك ارتداء الواقي في الليل.

سعر عدسات الاسنان

يتم تضمين الوقت الذي يحتاجه المريض أيضًا في تحديد سعر العدسة التجميلية، لأن المريض يحتاج إلى عدسات تجميلية لأي غرض (مثل الموقع والوظيفة) وطبيعة عمله تتطلب أسنانًا بيضاء، ويستغرق وقتًا أقل في التجميع، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر عدسات الأسنان

تجربتي مع عدسات الاسنان

أكد الكثير من الأشخاص الذين لجأوا إلى تركيب عدسات الأسنان أن هذا هو الحل الأفضل بين تبييض الليزر أو ابتسامة هوليود إذا تم تثبيته من قبل طبيب ماهر، فسيستمر لفترة طويلة مع حمايته. 


مواضيع ذات صله

انواع اعواد الاسنان

أسباب تسوس الاسنان

ازالة  تسوس الأسنان


reaction:

تعليقات