القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ازالة الشعر تحت الجلد في الساق

طريقة ازالة الشعر تحت الجلد في الساق


يعتبر نمو الشعر تحت الجلد من المشاكل الشائعة التي تواجهها الكثير من النساء، وله تأثير سلبي على مظهر الشعر ونظافته، لذلك يظهر على شكل بثور صغيرة حمراء أو سوداء مما يسبب عدم الراحة في كثير من الأحيان يجلب بشرة رائعة وزادت رغبة السيدات في إزالة الشعر من تحت الجلد، لذلك سنتطرق في مقالتنا إلى هذا الموضوع بعدة طرق بسيطة لتزويد النساء بعادات الراحة والنظافة اللازمة.

طريقة ازالة الشعر تحت الجلد في الساق

الشعر تحت الجلد وهو يتعلق الأمر بلف الشعر وجعله ينمو تحت الجلد بطريقة خاطئة، لذلك لم يعد يصدر وينمو، بل يتم لفه وتنمو تحت الجلد، مما يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر وظهور بقع داكنة صغيرة الجلد، هم على الساقين أكثر من أي مكان آخر وهناك طرق طبيعية للقضاء على الشعر الذي ينمو تحت الجلد والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد، وهذه الطرق هي كما يلي:

معجون الأسنان لازالة الشعر تحت الجلد

بعد ترطيب البشرة بالماء الساخن لمدة 25 دقيقة، ضعي كمية مناسبة من معجون الأسنان على الشعر تحت الجلد، ثم امسحيه بلطف بحركة دائرية لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري هذه العملية كل يوم حتى النتيجة المرجوة.

الخل لازالة الشعر تحت الجلد 

اغمسي قطعة من القماش القطني بالخل، ثم امسحي المنطقة المصابة بحركات دائرية لمدة ثلث ساعة، ويجب تكرار هذه الصيغة ثلاث مرات في اليوم حتى يزول الشعر تمامًا يتم أيضًا إزالة البقع الداكنة.


زيت الزيتون والملح لازالة الشعر تحت الجلد

عن طريق خلط كمية معينة من زيت الزيتون بالملح، ثم فرك الجلد برفق لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، ثم ترطيب البشرة بمرطب، فمن الأفضل تكرار ذلك مرة واحدة في اليوم.


زيت شجرة الشاي لازالة الشعر تحت الجلد

يعتبر فعالاً للبشرة لأنه أفضل مرطب يمنحها نعومة ممتازة، ويمكن وضعه على البشرة مع زيت شجرة الشاي للقضاء على الرؤوس السوداء والشعر تحت الجلد.


كيفية تجنب ظهور الشعر تحت الجلد

إذا لم تكن طرق إزالة الشعر التقليدية (مثل الحلاقة والشمع) محصنة، فيمكن استخدام الطرق التالية لتجنب الشعر تحت الجلد، بما في ذلك:

  1. استخدمي قطعة قماش مغموسة بالماء الدافئ وضعيها على جسمك لفترة قصيرة لتقليل تهيج الجسم بعد إزالة الشعر
  2.  بعد إزالة الشعر، استخدمي مرطب خاص للبشرة لترطيب الجسم لتجنب الجفاف.
  3. عند الحلاقة يجب الانتباه إلى تعديل اتجاه الحلاقة حسب اتجاه نمو الشعر.
  4. لا تتطلب مشكلة الشعر تحت الجلد أي تدخل طبي، لكنها تتطلب رعاية منتظمة وطرق إزالة شعر صحية مناسبة لجعل البشرة صحية بالشكل الذي تريده.

التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين

مع مرور الوقت، فإن معظم الشعر الذي ينمو تحت الجلد سوف يظهر تدريجياً دون طرق خاصة لإزالته، لذلك يفضل عادة إزالة الشعر بنفسك واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنعه من الظهور في المستقبل انظر إلى أطراف الشعر الموجودة على الجزء الخارجي من الجلد، فقد يكون من السهل سحب الشعر بالكامل واستعادة البصيلات من البقايا الداخلية وإزالة الشعر الناشئ تحت الشعر بأمان الجلد، هذه هي الخطوات:


  1. اغسل المنطقة بالصابون الخفيف والماء الدافئ، وإذا لم تسبب تهيج الجلد، فركها برفق.
  2. امسحي الشعر النامي تحت الجلد بقطعة قماش مبللة دافئة لفتح البصيلات والسماح لها بالتنفس.
  3. اترك المنشفة لمدة دقيقة، ثم ارفعها، ثم استخدم إبرة معقمة أو ملاقط لسحب الشعر برفق من طرفه المرئي نحوك.
  4. عندما يكون الشعر فوق سطح الجلد تمامًا، استخدم الملقط لإزالته من الجذور اسحبيها لأعلى ثم اسحبيها لإزالة الشعر.
  5. اغسل المنطقة مرة أخرى بالماء الدافئ والصابون، وإذا لزم الأمر ضع منشفة دافئة للمساعدة في تخفيف تهيج الجلد، مع الحرص على تجنب إزالة الشعر الذي لا يلتصق بالجلد، حيث قد يتسبب ذلك في تلف الجلد قد يتم دفعه إلى الجلد يغمق تحت الجلد مما يزيد من وقت تساقط الشعر، إذا لاحظت احمرارًا أو تورمًا في الجلد، يجب التوقف عن استخدام هذه الطريقة فورًا.


مواضيع ذات صله

علاج تقشير الجلد




reaction:

تعليقات