القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرة شفافة صغيرة جدًا


حشرة شفافة صغيرة جدًا

 لا أحد يريد أن يجد حشرة في منزله ، ويمكن أن يكون أسوأ عندما كنت لا تعرف أي نوع من الحشرات هو عليه. إذا رأيت حشرات بيضاء صغيرة في منزلك ، فإنها يمكن أن تكون أي عدد من الآفات، ونوع الآفة يعتمد إلى حد كبير على المكان الذي تجد فيه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذا النوع من الحشرات الشفافة الصغيرة.

ما هي تلك الحشرة الشفافة الصغيرة جدًا؟!

يوجب أنواع عديدة من الحشرات الشفافة منها والنمل الأبيض، عث الغبار أو عث العفن، وينتج هذا العث في تلك البقع البيضاء الصغيرة من الغبار التي تتحرك بشكل مستقل هي في الواقع القليل من الغبار أو عث العفن. وهي شائعة جدا في المناطق التي تتراكم فيها الأوساخ والرطوبة.

ويمكن أن يشمل ذلك الأسرة والأرائك ووحدات التحكم في الألعاب وغيرها من الإلكترونيات حيث يمكن الحصول على المحاصرين خلايا الجلد والتكثيف، مثل تحت الأزرار على لوحة المفاتيح. هل سبق لك أن وجدت هذه الحشرات البيضاء الصغيرة في منزلك؟

شكل الحشرة الشفافة الصغيرة جدًا

  1. تلك الحشرة الشفافة الصغيرة جدًا هي الحشرات الليلية عادة 13-30 مم (0.5-1).
  2.   عندما تكون صغيرة تتميز بأنها بيضاء، ولكن يحدث تطوير في هيكلها وتبحث ذات لون رمادي.
  3. لديهم ثلاثة أرجل طويلة عند أطراف البطن، واحد من نهاية الجسم، واحد يواجه اليسار، وواحد يواجه اليمين.
  4.  لديهم أيضًا زوج من العيون صغيرة.
  5. وهذه الحشرة تتميز أنها بلا أجنحة تماما.
  6. لديهم هوائيات طويلة ، والتحرك في حركة التلوي التي تشبه حركة سمكة، يعيش عادة لمدة سنتين إلى ثماني سنوات.

أفضل طريقة لاكتشافها

  1. انهم غير مرئية تقريبا ، وكنت ربما لا تلاحظ حتى لهم إذا كنت لا تولي اهتماما محددا لقط بقع من الغبار الفردية. أفضل طريقة وجدتها لاكتشاف هذه العث الصغيرة هي استخدام ضوء جيد بزاوية عمودية ، لذلك فإن بقع الغبار تلقي بظلالها قليلاً لجعلها أكثر وضوحًا.
  2. الأسطح الداكنة أيضا جعلها أسهل في معرفة مكانها على الفور، ولكن لا يمكنك حقا السيطرة على حيث أنها مثل اليرقات صغيرة جدًا، وذلك باستخدام ضوء هو أفضل وسيلة للتعرف عليها. سترى ظلالهم الصغيرة تتحرك ببطء.
  3. طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كانت العث أو الغبار هو أن تهب بلطف على بقع، والعث عموما تبدأ تتحرك عندما يزعج بهذه الطريقة، في حين أن الغبار سوف يطير قبالة فقط.

ما هي الأضرار التي يسببها العث؟

  • هذه الحشرة الصغيرة الشفافة ضارة بصحتنا لأنها تتغذى مباشرة على الأطعمة التي نخزنها عادة في خزائننا مثل الحبوب والسكر والكعك وغيرها من الأطعمة الكربوهيدراتية وتلوثها.
  • على الرغم من عدم وجود حالات خطيرة تم الإبلاغ عنها ، ولكن بمجرد أن تتلامس هذه الأطعمة ، فإنها تترك الحساسية والأمراض المسببة للبكتيريا.
  • نادراً ما تراهم في مجموعات، ولا حتى في مجموعات تتكون من إثنين، هذه البعثة تحتفظ على الصيد للحصول على الطعام وأنها تتغذى حتى على الملابس والأوراق الهامة والكتب. عندما ترى علامات على الإصابة وانتشار هذه الحشرة الصغيرة والتي تسبب الكثير من الأضرار سواء انها تفسد الملابس أو الأوراق أو تلوث الطعام،لذلك عندما ترها لا تفزع ، احصل على مبيد الآفات، وشركات المبيدات الحشرية للتعامل مع المشكلة مباشرة.

في هذا المقال تعرفنا على حشرة صغيرة وشفافة جدًا وهي العث، وهذه الحشرة مضرة ويجب أن نتعامل معاها بحذر، لأنها على الرغم انها صغيرة لكنها قد تسبب بعض المشاكل الكبيرة.


مواضيع ذات صله

طرق القضاء علي البق

القضاء على البق بالاعشاب

 حشرة الدعسوقة



reaction:

تعليقات