القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع تلبيسة الاسنان

 

تلبيسة الاسنان

عند تعرض الأسنان للتلف أو الخوف من التلف والخسارة يمكنك لصقها بالضمادات، حيث تعتبر ضمادات الأسنان حلاً كاملاً للتمتع بالمظهر الجميل للأسنان وحماية الأسنان من التلف والضياع إذا قررت تقليم أسنانك بعد استشارة الطبيب، بالإضافة إلى مراعاة التكلفة، يجب أن تتذكر أيضًا أنك تريد أن تسأل عن قوة ومتانة هذه الأسنان.


تلبيسة الاسنان

الغرض من ضمادات الأسنان هو إنشاء هيكل وقائي لحماية الأسنان من التلف الناجم عن التشققات / الكسور في بنية السن أو الأسنان التي تم إصلاحها بعد العلاج المشترك (على سبيل المثال بعد علاج قناة الجذر وزراعة الأسنان وما إلى ذلك

يمكن للتاج أن يحمي السن من التسوس عن طريق وضع مبنى يمنع تكسر الأسنان في المستقبل أو إعادة إصابة السن، مما يساعد في استعادة بنية السن بعد العلاج، لأن كل هذه الأشياء قد تسبب فقدان الأسنان.


أنواع تلبيسة الاسنان

تتكون الأسنان البديلة من عدة معادن، لذلك توجد عدة أنواع من ضمادات الأسنان، من أهمها:

  • الأسنان البورسلان

تعتبر أسنان البورسلين من أشهر أنواع تآكل الأسنان وأكثرها شيوعًا نظرًا لتشابه شكلها وحجمها مع الأسنان الطبيعية فارتفاع تكلفته يشكل عائقا أمام اختياره، ويجب أن يحظى بالكثير من العناية، لأنه لا علاقة له بجودة وبقع الأسنان الذهبية أو الأسنان المصنوعة من المعدن.

  • الأسنان المعدنية المغطاة بالبورسلان

يعتبر هذا النوع أيضًا من أشهر أنواع تآكل الأسنان، فهو يجمع بين الصلابة والمتانة والشكل الجميل نظرًا لأنها مصنوعة من المعدن، فهي تتمتع بالقوة والمتانة، لذا فهي مغطاة أيضًا بالبورسلين لجعل الأسنان جميلة لأن هذا النوع يسبب خطوطًا رمادية اللون على خط اللثة، فقد يتجنبه بعض الأشخاص

  • أسنان الزيركون

أصبحت أسنان الزركون في السنوات الأخيرة من أشهر أنواع تآكل الأسنان لأنها تعطي الأسنان مظهرًا جميلًا للغاية، وهذا النوع من الأسنان يتمتع بصلابة ومتانة فائقة يفضل الأطباء هذا النوع لأنه سهل التشكيل والتركيب فلا داعي لإرساله للمختبر لكن قبل أن تقرر ارتداء أسنان الزركون، يجب أن تعلم أن مادة أسنان الزركون يصعب تركيبها بسبب صلابتها.

مواضيع ذات صله: تركيب الاسنان، تقويم الاسنان، عدسات الاسنان


كم عمر تلبيسة الاسنان

تتراوح أعمار التيجان من 5 إلى 15 عامًا، وبعض التيجان والقشور أكثر ثباتًا من غيرها، لذا فقد تستمر لفترة أطول يُعزى هذا إلى مادة تصنيع التاج، ولكن أيضًا إلى عوامل الحماية التي يتبعها الناس، على سبيل المثال، في دراسة موثوقة أجريت عام 2016، تم اختبار قوة ثلاثة أنواع مختلفة من التيجان المتكاملة.

ووجدت الدراسة أن تاج الزركونيا الكلي هو الأقل احتمالا للتآكل والتشقق الأسرع، وعمومًا فإن عمر التيجان المصهورة الذهبية والمعدنية أطول قد تبدو التيجان الخزفية بالكامل والتيجان الخزفية أكثر طبيعية ولكنها ليست قوية في العادة

اسعار تلبيس الاسنان في بعض الدول العربية والأجنبية 

وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة الزركون هي الأغلى في أي بلد في العالم، يليها السيراميك والبورسلين، تليها الأجهزة الذهبية والفضية، مثل القشرة، والتي تقع بين تكلفة طلاء البورسلين والسيراميك والذهب والفضة، وسنذكر لكم الان اسعار تلبيس الاسنان فى تاريخ نشر المقالة /


اسعار تلبيس الأسنان في السعودية

يتراوح سعر تلبيس الأسنان في السعودية بين 450 و1000 ريال سعودي، أي ما يعادل 200 إلى 400 دولار أمريكي في حالة الخزف، وسعر السن في حالة الزركون يتراوح بين 200 و400 دولار ومن 900 إلى 1750 ريال حوالي 1 جرام ريال سعودي. حسب فرق سعر الجرام الواحد خلال العملية يختلف سعر استخدام الذهب والفضة لتقليم الاسنان ولكن يمكننا القول انه يتراوح عادة بين 550 و850 ريال سعودي تتراوح بين 150 الى 300 دولار امريكي.


اسعار تلبيس الأسنان في الإمارات العربية المتحدة

في دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفعت هذه الأسعار لأن سعر طلاء البورسلين للأسنان يتراوح من 250 دولارًا أمريكيًا إلى 450 دولارًا أمريكيًا لكل سن، بينما يتراوح سعر الأسنان المطلية بالزركون من 350 دولارًا أمريكيًا إلى 500 دولار أمريكي لكل سن، حسب الحالة للمواد.

اسعار تلبيس الأسنان في تركيا

نظرًا لأن تكلفة السن الواحد المصنوع من مواد خزفية في تركيا تتراوح بين 250 و350 دولارًا أمريكيًا، فإن تكلفة تجديد الأسنان المصنوعة من الزركون تزيد من 400 إلى 800 دولار أمريكي، يختلف سعر الفينيرفي مراكز تجميل الأسنان التركية أيضًا باختلاف صلابة القشرة ومستوى المركز الطبي، لكن في معظم الحالات يتراوح سعر الوحدة أيضًا من 250 دولارًا أمريكيًا إلى 400 دولار أمريكي.


اسعار تلبيس الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية

أما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، فإن سعر تلبيسة الأسنان أغلى من تركيا وبعض الدول الأوروبية لأن سعر كل سن يتراوح بين 700 و1500 دولار أمريكي، حسب المواد المصنوعة وعدد الإجراءات الطبية التي يتم إجراؤها في مركز طبي.


مواضيع ذات صله

انواع تركيبات الأسنان 

انواع عدسات الاسنان

علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم


reaction:

تعليقات