القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

 

علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم

تجميل الأسنان الأمامية البارزة من اهتمامات كثير من الناس، لأن الكثير من الناس يعانون من جاحظ الأسنان الأمامية، مما يجعلهم أكثر عرضة لمشاكل نفسية بسبب المظهر غير السار، كما يضع الكثير من الناس في موقف محرج جعلهم ذلك يفقدون الثقة بأنفسهم وغير راضين عن حالتهم، ومن هنا وجدنا أن الكثير من الناس يبحثون عن أسنان أمامية بارزة مجددة.


علاج بروز الاسنان الامامية بدون تقويم


في علاج بروز الأسنان بدون تقويم الأسنان، يعتبر انتفاخ الأسنان أحد التشوهات الفموية التي يتعرض لها كثير من الناس ويظهر خلال فترة المراهقة، ما عدا الفك العلوي للفك السفلي أو القفا.

فإذا كنت تعاني من بروز الاسنان السفلية فستجد الحل هنا علاج بروز الاسنان السفلية بدون تقويم

 يختلف مظهر الأسنان من حالة لأخرى، والحالة المميتة نادرة ولا تشكل تشوهًا، ويمكن علاجها أو مقارنتها بحالات معينة تعتبر مرضية وتتطلب علاجًا، سواء من خلال العلاج المكثف أو الجراحة أو طرق تطوير الليزر، هذه مكلفة للغاية، لا تحتاج إلى أجهزة منزلية لعلاج نتوء الأسنان، وما إذا كان ذلك ممكنًا.


خطوات علاج بروز الاسنان بدون تقويم


تقويم الأسنان هو الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج الأسنان البارزة ومواءمة الأسنان لإعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي يستخدم تقويم الأسنان لتقويم الأسنان وضبطها سواء في المواقف البسيطة أو الصعبة، اعتاد العديد من الأشخاص القادرين على وضع أطفالهم في معدات تقويم الأسنان عندما يبلغون 14 عامًا، ويمكنهم استخدام اثنين على الأقل سنوات لحماية الأسنان وإعادة الأسنان إلى وضع أجمل من الأصل.


يبحث الكثير من الناس عن بدائل لتقويم الأسنان، وقد ناقشنا هذه البدائل، وستكون هذه البدائل أكثر صعوبة وتكلفة، لكن النتائج مبهرة وأفضل، مثل الجراحة أو الفلير.


كيفية تقويم الأسنان في المنزل


في كثير من الحالات هناك وصفة طبية لتقويم الاسنان بدون طبيب اسنان وهذا خطأ فادح وغير صحيح لان الطبيب يعرف مكان الاسنان وكيفية شد وضبط تقويم الاسنان ويمكن للشخص ان استخدم تقويم الأسنان النشط، حتى يتمكن من استخدامه أثناء النوم وفي المنزل بتوجيه من الطبيب قم بإجراء فحص أسنان وتحقق منه دائمًا.


علاج بروز الأسنان طبيعياً


في الحقيقة لا يوجد علاج طبيعي لظهور الأسنان، هذا العلاج فني، الأسنان هي نوع من العظام وهي بارزة، مما يعني أن الأسنان غير موجودة في وضعها الطبيعي، لذلك نحتاج إلى إعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي بأخذ Q بعد تركيب جهاز تقويم الأسنان، بحيث يمكن استبدال الأسنان بتوجيه من الطبيب بالعودة إلى الخلف، سيحدد الطبيب درجة الانتهاء من تقويم الأسنان وما إذا كانت حالة تسليم الفك السفلي في أفضل حالاتها.


  • تقنية اللامينر لتجميل الاسنان البارزة بدون تقويم


تقنية اللامينر هي تجميل الأسنان البارزة بدون تقويم، وهذه التقنية عبارة عن قضيب سيراميك رقيق للغاية، مصنوع بنفس شكل ولون الأسنان الأصلية، وتتميز التقنية بأنها لا تحتوي على أي درفلة على البارد أو نحت الأسنان، يجب أن يتم ذلك عن طريق تقنيات أخرى، وسوف تزداد مع مرور الوقت، يمكن أن تتسبب حساسية بعض الأشخاص للأسنان في تراكم الصبغة وطبقات الجير على الأسنان الأصلية، واستخدام آلة الترقق لمنع الأسنان من البرودة هو من أهم مميزاته، وطريقة عمله بسيطة للغاية، لأن الطبيب سيقوم بقياس الأسنان بدقة وتثبيتها بدقة على الطبقة الخارجية للأسنان بعد تصنيعها.


  • تقنية الفينير لتجميل الأسنان


هي عبارة عن قشرة سيراميك بسمك 0.5 مم تقريبًا ، يتم تثبيتها على السطح المرئي للسن ، وفي كثير من الحالات تستخدم طريقة التصحيح التي تغير لونها إلى الأبيض للحصول على أجمل ابتسامة ، وفي هذه الحالة ، ليس من السهل أن تستجيب الأسنان الداكنة تلقائيًا للتبييض ، والأسنان مكسورة ، وفي حالة تسوس الأسنان أو الحوادث أو غيرها من الحالات ، يمكن لصفيحة القشرة تعويض الأجزاء المكسورة واستبدالها بأشكال وألوان أكثر جمالا ، وتستخدم للعلاج المسافة بين الأسنان بعيدة ، ويمكنها إغلاق المسافة بين الأسنان ، ويمكن استخدامها أيضًا عندما تكون الأسنان مزدحمة في وقت قصير جدًا ، وهذا ما يسمى بالتقويم الفوري.


تعمل هذه التقنية على حل المشكلة أولاً عن طريق فحص الأسنان وحل المشكلة، ثم إعادة الأسنان بالطريقة المناسبة، ثم يقوم الطبيب بقياس الفينير الذي سيتم تصنيعه خلال أسبوعين، ثم يقوم بتركيبها حيث لا توجد حاجة لمتابعة علاجات منتظمة لذلك، فإن الفحص كل 6 أشهر كافٍ لتأكيد حالة القشرة، ويمكن أن تستمر التقنية لفترة طويلة تزيد عن 10 سنوات.



reaction:

تعليقات