القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي حشرة السيكادا ؟!

 

ما هي حشرة السيكادا

Cicadas هم أعضاء في Cicadoidea وتتميز جسديا بوجود رؤوس واسعة ، وأجنحة واضحة الأغشية ، وعيون مركبة كبيرة، هناك أكثر من 3000 نوع من cicadas ، والتي تقع في فئتين تقريبًا: cicadas السنوي ، والتي يتم رصدها كل عام ، والسيكادا الدورية ، التي تقضي معظم حياتها تحت الأرض ولا تظهر إلا مرة واحدة كل عقد أو عقدين.

حشرة السيكادا 

1. تنتمي إلى النظام Hemiptera، تحت نوع Auchenorhyncha، Cicadoidea والأسر Cicadidae (الغالبية العظمى من cicadas) أو Tettigarctidae (نوعان فقط). هناك خمسة عائلات فرعية من Cicadidae: Derotettiginae، Tibicininae، Tettigomyiinae، Cicadettinae، وCicadinae. Leafhoppers ، البصق ، والقمل النباتي القفز هي الأقارب المقربين من cicada. هيميبتيرا تختلف عن غيرها من الحشرات في أن كل من الحورية وأشكال الكبار لها منقار (الملقب المنصة) ، والتي يستخدمونها لامتصاص السوائل تسمى زيليم من النباتات.

2. Cicadas تشتهر ميلهم للاختفاء تماما لسنوات عديدة، إلا أن تظهر مرة أخرى في القوة في فترة منتظمة. على الرغم من اسمها، يعيش cicadas السنوي عموما لمدة سنتين إلى خمس سنوات – على الرغم من أن بعض الأنواع قد تعيش لفترة أطول – ودورات الحياة الحضنة تتداخل، وهذا يعني أن كل صيف، تظهر بعض cicadas. حتى cicadas دورية تحدث معظم السنوات في مناطق جغرافية مختلفة كما يتم تقسيمها بين 15 دورات الحضنة، كل دائم 13 أو 17 سنة.

3. كان أسلوب الحياة المدهش للسيكادا مصدرًا للسحر منذ العصور القديمة. اعتبرت العديد من الثقافات هذه الحشرات رموزًا قوية لولادة جديدة بسبب دورات حياتها غير العادية. في الفولكلور الصيني المبكر، كانت السيكادا تعتبر أيضا مخلوقات رفيعة المستوى ينبغي على الحكام أن يسعوا إلى محاكاتها في نقائها، بل إن زخارف السيكادا أصبحت مدمجة في خزائن البلاط الإمبراطوري في القرن السابع.

النطاق الجغرافي

في حين يمكن العثور على cicadas السنوية في جميع أنحاء العالم، والدوريات هي فريدة من نوعها لأمريكا الشمالية. وتتركز الحضنات الدورية في المناطق الوسطى والشرقية من الولايات المتحدة، وبعض المناطق موطن لحضنات متعددة.

دورة الحياة

1. دورة حياة cicada لها ثلاث مراحل: البيض واليرقات ، والبالغين. يمكن للسيكادا الإناث وضع ما يصل إلى 400 بيضة مقسمة بين عشرات المواقع – عموما في الأغصان والفروع. بعد ستة إلى 10 أسابيع، يفقس يرقات cicada من بيضهم وحفر أنفسهم في الأرض لامتصاص السوائل من جذور النبات. يقضون فترة نموهم بأكملها في هذه الجحور تحت الأرض قبل أن ينصهروا قذائفهم ويطلوا كبالغين للتزاوج ووضع البيض.

2. تختلف عملية النمو في الطول ، ولكن تظهر الحضنات الدورية في تزامن اعتمادًا على السنة ودرجة حرارة التربة. ينتظرون الظروف المناسبة للتكاثر ، والتي هي عندما تذوب الأرض إلى 65 درجة فهرنهايت (18 درجة مئوية) في السنة المخصصة للحضن. ليس من الواضح لماذا هذه cicadas لديها مثل هذه الدورات متميزة وموقتة بشكل غريب، على الرغم من أن بعض العلماء تنظير له علاقة مع تجنب الحيوانات المفترسة.

3. لا تخلق السيكادا الدورية الأوبئة المدمرة ، كما تفعل بعض الجراد ، على الرغم من أن ما يصل إلى 1.5 مليون cicadas قد تزدحم في فدان واحد. على عكس الجراد، لا تأكل السيكادا النباتات بل تشرب النسغ من جذور الأشجار والأغصان والفروع. يمكن أسراب كبيرة تطغى وتلف الأشجار الصغيرة عن طريق تغذية ووضع البيض في لهم، ولكن الأشجار القديمة عادة الهروب دون أضرار جسيمة كما cicadas لا عصا حول لفترة طويلة. يموت البالغون في غضون حوالي أربعة إلى ستة أسابيع بعد بزوغهم

4. معظم cicadas ليس لديها فترات محددة من التنمية مثل هذا. عندما يصلون إلى سن البلوغ ، يذهبون بعيدا ، كأفراد أو مجموعات صغيرة.

 

مواضيع ذات صله

حشرة العود

أضرار الحشرة القرمزية على الإنسان

reaction:

تعليقات