القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 4 انواع للقطط الرومي


انواع القطط الرومي


 قطط الرومي هي قطط شيرازي، وهي خليط من القطط المصرية والفارسية، بينما عبرها الإغريق في مصر، أطلقوا عليها اسم "القطط"، إنها قطة جميلة، جمالها ونعومتها يجذب انتباه الناس، وتتميز بشعرها الكثيف وعينها الواسعة الجذابة وذيلها الرشيق، وهي تختلف عن طول جسم الفرس والفرس، وتتنوع الألوان فهي تشمل: الأصفر والأخضر الفاتح ومزيج من الأزرق والأصفر، ولهتان عينان ولكل عين لون مختلف.


تحب القطط اللعب والترفيه، فهي ليست مزاجية، وتختلف أسعارها مع تقدم العمر، وتختلف طرق تكاثرها باختلاف جودتها وقوتها وخصائصها وشخصية البائع ونوعها الهجين، لذلك لا يوجد سعر خاص لها، يجب أن يكونوا لطفاء ومداعبين ليشعروا ولن يشعروا بالقمع، إنه ممتع وحساس، يحب اللعب والتسلية، يحب صاحبه، ومخصص له


أشكال القطط الرومي

القطط الرومي  لها أشكال عديدة بألوان مختلفة، مذكورة أدناه

  1. الأبيض النقي هو لون موحد لا يدخل أي شيء، وهو منتشر على نطاق واسع، يبدو جميلاً للغاية، ومبهجاً وناعماً.
  2. اللونان الأسود والأبيض جميلان جداً، وجسم القطة أبيض، وآذانها سوداء، وذيلها أسود وأبيض، وأحياناً يكون جسمها وأنفها أسود.
  3.  الظهر بيج وأبيض مع شعر كثيف القطط بهذا اللون لطيفة جدا وجميلة معظم العيون تبدو زيتية جميلة.
  4. اللون رمادي أو رمادي وبني ممزوج بالأبيض أو البيج.

تحتوي القطط على العديد من الألوان النادرة التي تختلط مع بعضها لأنها تبدو جميلة ورائعة للغاية.


أنواع القطط  الرومي الأليفة

1- قط البوليكاتل

قط البوليكاتل


يُعرف باسم قطة البوب ​​أو الإبهام؛ بسبب الطفرة الجينية، لديها أصابع أكثر من المعتاد للقطط، حيث تحتوي على 6-8 أصابع في كل يد.


2- قط الفان التركي

قط الفان التركي


تعتبر قط الفان التركية من السلالات المحلية المميزة للقطط، وتوجد هذه القطط في منطقة بحيرة فان بشرق تركيا، وتتميز هذه القطط بأنها كبيرة نسبيًا، وطباشير أبيض يخترق لون الرأس والذيل الغامق، عيونهم مختلفة أيضا، اللون بين العينين إحداهما زرقاء والأخرى خضراء وهذه القطط لديها قدرة عالية على السباحة.


عندما تم العثور عليها وهي تسبح في بحيرة فان في تركيا، كانت هذه القطط أيضًا متيقظة وودودة للغاية، وكانت هذه القطط رمزًا لثقافة المنطقة خلال الفترة التاريخية المتقطعة للأرمن والأكراد والأتراك، باستثناء بلدانهم الأصلية، لا يزال من الممكن العثور على السلالة في المنطقة، ومع التحري عن هذه القطط انخفض عددها بشكل حاد، وفي عام 1992 لم يتجاوز عدد القطط المنزلية 92 قطط.


3- القط النرويجي

القط النرويجي


قطة الغابة النرويجية هي قطة كبيرة حتى لو لم تكن أكبر قطة، فإنها تشترك كثيرًا مع قط مين كون، على الرغم من أن هذه القطة لها شخصية مستقلة فيما عدا أن لديه الكثير من الشغف؛ هذا يجعله مناسبًا للتكاثر في المنزل.


الفراء النرويجي غابة القط طويل وكثيف، وهذا يسمح له بالعيش في مناخ شديد البرودة لأنه يقاوم الماء ويوفر له الدفء الذي يحتاجه، وعادة ما يكون رأسه مستديرًا أو مربعًا وله متوسط ​​الطول بالإضافة إلى الأذنين الكبيرتين يتميز فوهته بقاعدة عريضة وشكل يشبه العنقودي على قمة الجبل، ويمكن لقط الغابة النرويجي تسلق الصخور جيدًا لأن لها مخالب قوية.


4- القط البنغالي

القط البنغالي


قطة البنغال هي قطة جميلة وذكية ذات مظهر بري رائع، نظرًا لاختلاف شكله وطابعه الودود، أصبح هذا الهجين أكثر شيوعًا، ولا يزال بحجم قطة منزلية كبيرة، تم تطويره عن طريق تزاوج قطط النمر البرية الآسيوية مع القطط المنزلية مثل القطط الإثيوبية أو قطط الفرعون أو القطط الأمريكية قصيرة الشعر.


تعد قطط البنغال من أغلى أنواع القطط في العالم، ففي الماضي كان اللصوص يسرقون القطط من أصحابها حتى يطالبون بمبالغ كبيرة لإعادتها إلى عائلاتهم، بسبب ارتفاع أسعار القطط، لذلك تم بيع القطة مقابل 40 ألف دولار أمريكي في عام 1998 ، وهو سعر خيالي للقطط ، ولكن مع مرور الوقت ، انخفض سعر قطط البنغال بشكل حاد ، ويمكن للجميع تحمله السعر، لأنه الآن يبيع بحوالي ألف دولاريباع كحيوان أليف، وبالطبع يختلف السعر من قطة إلى أخرى، لذلك فإن الغرض من عبور هذا القط البنغالي هو الحصول على قطة منزلية مع الحفاظ على مظهر بري مذهل.

مواضيع ذات صله

اكل القطط

انواع القطط

اسماء قطط بنات اجنبية


تربية القطط الرومي

القطط المنزلية مطيعة للغاية ولكن تأخذ بعض الوقت لتعتاد على مالكها وتعريف مالكها، ثم يمكنك تعليم هذه القطط:

 التعرف على أسمائها وأفضل وقت لتعليمها هو تناول الطعام، وتكرار اسم القط عدة مرات ويحب التنبيه للتخطيط لوجبة، القطط تعتاد عليها مثل صوت قطة أو صوت رنين معين، إن الحصول على الديك الرومي للتغوط في الحمام أمر بسيط وسهل، يتم ذلك عن طريق تخصيص دلو لإخراج الفضلات وإحضار القطة إليها بعد 15 دقيقة من الأكل، وخلال كل فترة يعمل المربي على نقل الوعاء من مكان إلى آخر حتى اكتمال الحالة وينتهي الأمر بوضع الإناء في الحمام، يمكنك استخدام الطعام الجاف لإطعام الديك الرومي، ويمكنك أيضًا إعداد بعض الوجبات المناسبة للديك الرومي مثل السلمون والسمك والدجاج المقرمش والشوفان والأرز.


reaction:

تعليقات