القائمة الرئيسية

الصفحات

بسه الشيرازي وأنواعها

 يفضل العديد من مربي البسه تربية بسه شيرازي على وجه الخصوص، ويرجع ذلك إلى المظهر الجميل، الفراء الطويل الذي يتميز بالطابع الهادئ، وأنواع بسه شيرازي بغض النظر عن اختلافها تأتي من نفس العائلة؛ انهم بسه؛ التي لديها قوة وإمكانيات هائلة؛ اجعلهم قادرين على الافتراس وكذلك الصيد، وفي هذا المقال، سيسلط الضوء على أهم 5 أنواع من القطط الشيرازية كاملة بالأسماء والصور.


بسه شيرازي الهيمالايا

بسه شيرازي الهيمالايا


قطة شيرازي تشتهر قطط الهيمالايا بعيونها الزرقاء الواسعة، وآذانها الصغيرة المدببة، وشعرها الكثيف، بجسم نحيل وذيل قصير، وأرجل قصيرة، وأطراف قطط الهيمالايا أغمق من بقية الجسم، فهي مزيج من القطط الفارسية والسيامية، وإذا كان لديك قطط شيرازي في هذا النوع في جبال الهيمالايا ستقضي بالتأكيد الكثير من الوقت والجهد في العناية بهم، لأن هذه الأنواع من القطط الشيرازية كسولة جدًا وقليلة الحركة.


بسه شيرازي مون فيس

بسه شيرازي مون فيس


بسه شيرازي مون فيس هي أجمل أنواع بسه شيرازي التي يرغب أي شخص يحب البسه في تربية هذا النوع، ولمون فيس الشيرازي العديد من الميزات الرائعة التي تجعله من أجمل القطط ،وهي من أشهر أنواع البسه الشيرازية وانتشارها، ولمون فيس عدد من الميزات الرائعة من أهمها أنه يتمتع بعيون كبيرة مستديرة.


كما أن له أذن طويلة ومحدبة ويتميز بغزارة الشعر الذي يملأ جسده بالكامل ماعدا رقبته، وله أنف صغير ومرتفع قليلًا بعيدًا عن الوجه المربع والساقين الطويلة، كما يوجد نوع من البسه الشيرازية له خصائص معينة من البسه مون فيس وهي: -


بسه شيرازي دول فيس

بسه شيرازي دول فيس


يتميز هذا النوع من البسه بخصائص تجمع بين ملامح مون فيس وقطط Peaky Face، ولكنها قريبة من ملامح وشكل بسه مون فيس، لكن أطرافه تتميز بكونها أقل ارتفاعًا من بسه مون فيس.


بسه شيرازي  البيكي فيس

بسه شيرازي  البيكي فيس


تتشابه بسه Peaky Face مع بسه شيرازي الأخرى في العديد من المواصفات باستثناء لون العين الغامض والأنف المسطح، مما يجعلها أغلى أنواع القطط الشيرازية.


بسه شيرازي الهاف بيكي


بسه شيرازي الهاف بيكي

يأتي هذا النوع من البسه من مزيج من Moon Face و Peaky Face، ولهذا يطلق عليه اسم Half Face، ويتميز بأنف أسفل مستوى العين وعينين دائريتين وصغيرتين.


مواضيع ذات صله

انواع القطط

الفرق بين قطط الهملايا و بزازين و الشيرازي


reaction:

تعليقات