القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين قطط الهملايا و بزازين و الشيرازي

القطط المنزلية هي القطط المنزلية من فصيلة السليديات وهي أصغر أفراد الأسرة، وكجميع أنواع القطط تتميز القطط المنزلية بقصر الجسم وتدليها ودقة رأسها وذيلها الطويل للحفاظ على التوازن ومكرسة للنشاط، تختلف أسنان ومخالب حياة الصيد بين القطط المنزلية والقطط البرية، فهي في الأساس حيوانات آكلة للحوم ذات تنسيق قوي وحركة سريعة، وعلى الرغم من أن القطط المنزلية كانت حيوانات أليفة كانت تعيش في بيئة آمنة ومجهزة في الماضي، إلا أنها قادرة على الاعتماد على الذات، والتكيف مع البيئة والظروف الخارجية القطط السيامية وذات الشعر الطويل أنواع مختلفة من قطط شيراز.


 مواضيع ذات صله

قطط الشيرازي

افضل انواع القطط


قطط الهملايا

قطط الهملايا




تنتج قطط الهيمالايا عن تزاوج القطط السيامية والفارسية، ويخضع نسلهم لتربية انتقائية، بالنسبة للون وشكل الجسم والشعر المرغوب فيه، يكون له لون قطة سيامية وله بنية جسم قطة شيراز طويلة الشعر؛ قطة الهيمالايا الجيدة ممتلئة الجسم، أرجل قصيرة، شعر طويل وناعم، رأس عريض ومستدير، مستدير مكان العيون الزرقاء.


يكون لون قطط الهيمالايا أبيض حليبي عند ولادتها، ثم تظهر بقع داكنة على الأذنين والساقين والذيل والوجه، والتي تصبح مشابهة للون القطط السيامية، وقد تكون هذه البقع أو البقع الدائرية بني داكن أو بني فاتح أو أزرق رمادي وردي أو رمادي أو برتقالي.


كيفية تحديد قطط هملايا

بعد مناقشة قطط الهيمالايا، سنتعرف على كيفية التعرف على هذا النوع من القطط، لأنه من الممكن التعرف على قطط الهيمالايا من خلال التعرف على الخصائص الجسدية للقطط وتحديد بعض خصائص سلوكها.


صفات قطط الهملايا الفيزيائية 

  1. قطط الهيمالايا لها رأس مستدير وعينان كبيرتان ومستديرتان وخدين وكفوف ممتلئة.
  2.  لديها العديد من الأجزاء القصيرة مثل الأنف والأذنين والعنق والذيل.
  3.  لديهم معاطف فريدة من نوعها، فهي طويلة وسميكة وذات ذيول كثيفة وبريق وملمس ناعم للغاية. معاطفهم بألوان مختلفة.
  4. بعضها أبيض وبعضها بني فاتح، ولكن عادة ما تختلف ألوان ذيل ووجه وأذنين كل قطة.
  5. بالمقارنة مع بعض القطط المنزلية الأخرى، فإن حجمها ليس صغيرًا، لأن قططها الذكور تزن أكثر من 12 رطلاً، بينما تزن إناث القطط ما بين 8 و12 رطلاً.


صفات قطط الهملايا  السلوكية 

قطط الهيمالايا حيوانات هادئة للغاية، ودودة للغاية ومحبوبة، تفضل الجلوس بين أحضان البشر، لذلك عادة ما تكون محبوبة من قبل محبي القطط، ومع ذلك، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الاهتمام، كما أنها تحب اللعب بمفردها.

 لا تحب الوقوف على أرض مرتفعة لأنها تفضل الأرض المنخفضة لأنها لا تستطيع التسلق أو القفز. وذلك لأن ساقيها قصيرتان، لأنها تفضل الجلوس على الكراسي والأرائك بدلاً من الجلوس على المنصة المرتفعة. 

لا تعتبر من الحيوانات ذات الحيوية والحيوية القوية، فهي تفضل الجلوس بهدوء وهدوء، ولكن في بعض الأحيان يمكن لهذه القطط أن يكون لديها الكثير من الطاقة، ومن المعروف أن هذه القطط تقلد حركات معينة لأصحابها.


 مواضيع ذات صله

افضل انواع القطط


قطط الشيرازي

قطط الشيرازي


يطلق على القط الشيرازي اسم القطط الجميلة، وتتميز بشعرها الناعم والطويل والكثيف، ويمكن إرجاع أصلها إلى إيران أو بلاد فارس، لذلك يطلق عليه أحيانًا قطة فارسية، في نهاية القرن الثامن عشر، قدمها مستكشف إيطالي إلى إيطاليا بعد قرن، بمعنى آخر، في نهاية القرن التاسع عشر، كانت الأنواع معروفة على نطاق واسع وانتشرت في القارة الأوروبية.


أنواع قطط الشيرازي

هناك أنواع عديدة من قطط الشيرازي، منها: وجه القمر، جبال الهيمالايا نتيجة تزاوج السيامي والشيرازي لعدة أجيال؛ وجه بيكي (الأنف عند مستوى العين)؛ وهالف بيكي (متطابق مع وجه القمر والوجه المتقلب).


صفات قطط شيرازي 

القطط الشيرازية ودودة وهادئة في الأسرة، هم أهدأ أنواع القطط، ومزاجهم لطيف وغير عدواني، باستثناء القطط النادرة، لن تتعرض أقدامهم، فهم يحبون النوم لفترة طويلة والركود إلى جانب كونها مرحة ومرحة وممتعة ونظيفة باستثناء القطط، ينامون حتى 16 ساعة في اليوم.


يبلغ طول قطط شيراز حوالي 60 سم، ويزن حوالي 4.5 كجم، ويبلغ متوسط ​​عمرها حوالي 20 عامًا، كل لون يشكل سلالة مختلفة، لكن القطط الشيرازية لها عيون كبيرة وجميلة ولامعة ومستديرة، وجوههم مستديرة، وأحياناً تكون عيونهم بنفس لون الفراء، وآذانهم قصيرة، وأقدامهم قصيرة ومغطاة بالفراء، العظام سميكة، والأنف لا يخرج من الوجه، والذيل ليس له شعر قصير كثيف.


reaction:

تعليقات