القائمة الرئيسية

الصفحات

حيوان جاكوار وجميع المعلومات عنه

حيوان جاكوار وكل ما تود ان تعرفه عنه


الجاكوار هو النوع الوحيد الموجود في الأميركتين، الجاكوار هو ثالث أكبر قط بعد النمور والأسود، وأكبر قطة في نصف الكرة الغربي، وقد توسعت أعداد الجاكوار الحالية من جنوب الولايات المتحدة والمكسيك إلى أكبر القطط في أمريكا الوسطى والجنوبية.


 بعض المناطق، ثم إلى باراغواي وشمال الأرجنتين، بغض النظر عما إذا كانت معروفة أم لا منذ بداية القرن العشرين، تم القضاء على الزيادة السكانية في ولاية أريزونا (جنوب شرق توكسون) من الولايات المتحدة


جسم الجاكوار قوي للغاية، ورغم أنه يشبه النمر، إلا أنه أكثر قوة، وجسم الجاكوار قصير ودهون، وأطرافه قصيرة نسبيًا، والصدر مدعوم جيدًا الجاكوار صغير اللون مع الأسود في الوسط، موطنه وخصائصه تشبه إلى حد بعيد النمور، بينما الفهود أكثر أناقة من النمور.


وصف حيوان الجاكوار

عادة ما يكون فرو جاكوار أحمر وأصفر، وتكون الأرجل والبطن عادة بيضاء، وتكون مقدمة العنق والذقن بيضاء عادة، ويغطي الجزء الخلفي أو جوانب الجسم جزئيًا بعلامات دائرية أو خطية سوداء، وبعضها مغطى ببقع حمراء،ستتحول الحلقة إلى اللون الأصفر تدريجياً وتتخذ شكل وردة ذات حواف سوداء.


في جميع أنواع سلالات جاكوار، على الرغم من أن معظمها له ألوان مختلفة، يمكنك دائمًا رؤية بقعة سوداء في زاوية الفم وعلامة داكنة مع مركز أبيض أو أصفر في مؤخرة الأذن.


على الرغم من أن هذا نادر الحدوث، إلا أن بعض الأشخاص في سلالات الجاكوار يكونون داكنين أو أسود تمامًا بسبب زيادة الميلانين في الجلد، ويطلق على هؤلاء الأشخاص النمور السوداء، وهناك أفراد مشابهون في الفهود.


حيوان الجاكوار سباح ماهر

يعتبر جاكوار حيوانًا سهل الحركة، لذلك يختار الجاكوار مواطنًا ذات موارد مائية وفيرة مثل المستنقعات، ويحب العيش في غابات مليئة بالرياح الموسمية والغابات الموجودة على ضفاف الأنهار.


موطن حيوان الجاكوار

تعيش الجاكوار في جميع المناطق العشبية والغابات الاستوائية في أمريكا الجنوبية والوسطى، كما يمكن العثور على الجاكوار في صحراء جنوب أمريكا الشمالية (أريزونا)، كما تم العثور على أنواع منقرضة في أجزاء كثيرة من آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وقد تطورت هذه الجاكوار إلى المزيد،ومع ذلك، قبل مليوني عام، أظهر تحليل الحمض النووي أن النمر قد ظهر على الأرض (280-510) منذ سنوات.


غذاء حيوان الجاكوار

الجاكوار من الحيوانات آكلة اللحوم التي تتغذى فقط على اللحوم، وهي صياد للفرص، ويشمل النظام الغذائي ما لا يقل عن 87 نوعًا، ويمكن لجاكوار أن يفترس أي من الفقاريات البرية أو النهرية الموجودة في أمريكا الوسطى أو الجنوبية، ويفضلون الفرائس الكبيرة. 


سوف تفترس بانتظام الكمين المتقدم، والغزلان، وخنازير الماء، والصنبور، والخنازير، والكلاب والثعالب، وأحيانًا الأناكوندا، ومع ذلك، فإنه يأكل أي نوع صغير يمكن اصطياده، بما في ذلك الضفادع والفئران والطيور والأسماك والكسلان والقرود والسلاحف.


reaction:

تعليقات