القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار يجب معرفهتا عن حشرة الجندب في البيت


حشرة الجندب في البيت


حشرة الجندب في البيت يعتبر هذا النوع أقل الأنواع ضرراً من هذا النوع من الحشرات. وهي تعيش على العشب ولا تسبب أي ضرر ولكن مظهرها مقرف ولكن لأنها تتغذى على المحاصيل والنباتات فلا بد من القضاء على الجراد.


 حشرة الجندب في البيت

تبدوا حشرة الجندب  أو القفازة هو حشرة من المرحلة الحاملة للإزميل المستقيم، ويمكن أن تقفز عدة مرات طول جسمها، لذلك يطلق عليها قفاز وتعتبر حشرة ضارة للغاية.

هو جندب إلى حد كبير، لكن جسمه عريض، وجناحيه يتجاوزان البطن بكثير، ورجلاه الخلفيتان لهما أرجل طويلة جدًا، وفخذان، مما يسمح لهما بالقفز عشرات أضعاف طول الجسم، وكما أن أعضاء التبويض في البطن طويلة جدًا. الجنادب من الحيوانات العاشبة والحيوانات آكلة اللحوم.


عادة ما تكون أنثى الجنادب أكبر من الذكور، وللذكور قرص واحد فقط في نهاية البطن، وللإناث زوجان من الصمامات في نهاية البطن، والتي تستخدم لحفر الرمال عند وضع البيض.


يحب الجنادب أكل الأعشاب والأوراق ومحاصيل الحبوب، لذلك يجب القضاء على الحشرات الموجودة في الجنادب قبل أن تصل إلى المحاصيل والنباتات.


أسباب ظهور حشرة الجندب في البيت

يظهر الجراد في المنازل القريبة من المناطق الزراعية، ولأن الجراد يطير لمسافات طويلة، فقد تجد منازل أو حدائق زراعية صغيرة على العشب وتنزل إلى الطابق السفلي بحثًا عن العلف، وفي هذا الوقت، قد يكون الجراد في غرفة المعيشة أو المطبخ أو أي غرفة. في غرفة البيت، قد نجد بعض الأعشاب في المرآب، أو يمكننا دخول أي مساحة من خلال النوافذ غير المغلقة بإحكام.


أنواع حشرة الجندب في البيت

يوجد 11 مليون نوع معروف من الجنادب على الأرض، ويعيشون في المناطق العشبية مثل الحقول والأراضي العشبية والغابات، ويتغذى معظم الجنادب على الزهور والأوراق والبذور والسيقان، ولكن ليس كل الجنادب متماثل. هذا هو السبب في أن بعض هذه الجنادب يكون من الصعب إرضاءه ويؤكل أولاً. أخذ عينات من الطعام قبل الأكل الفعلي. هذا يدل على أن الجنادب المختلفة لها خصائص مختلفة


ينقسم الجنادب بشكل أساسي إلى فئتين:

  1.  حشرة جراد طويل القرون
  2.  حشرة جراد القرن القصير


يتم تقسيم الجنادب وفقًا لطول قرون الاستشعار الخاصة بهم، وتسمى أيضًا قرون. يطلق على الجراد قصير القرون اسم "الجراد" ومن أشهر أنواع الجراد:

قطة خضراء أو جندب طويل القرون، جندب مرج، جندب طويل الرأس مخروطي الشكل، جندب مساند، جندب قصير القرون، جندب كسول، جندب شرقي، جندب جاموس، جراد مهاجر، جندب مائل، جندب مجنح جندب، جندب كارولينا، جندب ذو جناحين، جندب قزم.


طرق التخلص من حشرة الجندب في البيت

هناك العديد من الطرق للتخلص من نطاطات الحشائش، وقد وجدت هذه الحشائش منزلاً مريحًا في مساحة المعيشة الخارجية الخاصة بك، ومعظمها يستخدم الضروريات اليومية باهظة الثمن. وإليك بعض الطرق الطبيعية للتخلص من العشب:


  • رش رذاذ الثوم:

 يمكن لرائحة الثوم أن تساعد في طرد الجراد وآفات الحدائق الشائعة الأخرى عند استخدامه، املأ زجاجة الرش بمحلول ثوم واحد وثلاثة مقادير من الماء وعندما تصبح جاهزًا، قم برش المحلول على أوراق النبات المصاب تأكد أيضًا من رش الجانب السفلي من الأوراق.


  • الأشجار التي تستخدم الدقيق لتغيير الأوراق:

تجذب الأعداء الطبيعيين للجنادب إلى الحديقة، مثل السنونو، وجز العشب الطويل، ووضع الدجاج في الحديقة


  • الفلفل الأحمر:

رش كوبًا من خليط رقائق الفلفل الأحمر المطبوخ في كوبين من الماء لمنع الجندب من الوصول إلى براعم نباتات الخضروات وأشجار الفاكهة.


  • زيت India em:

 مبيد حشري طبيعي يمكن العثور عليه في معظم متاجر العطور أو شراؤه عبر الإنترنت، كما أن حمض البوريك المنتشر على طول حافة جدار الحديقة مناسب جدًا لطرد الجندب


ماذا يأكل الجندب

يأكل الجندب ورق الشجر والأعشاب، كما يتغذى على الحبوب في بعض الأحيان، ولذلك تعتبر من الحشرات الضارة للمحاصيل الزراعية كالآفات، لأنها تأكل المحاصيل، وقد تدمر المحاصيل الزراعية بمساحات شاسعة، حيث يعيش الجندب في جماعات كبيرة لها القدرة على القضاء على مساحات كبيرة من الزراعة في وقت واحد.


أضرار حشرة الجندب

تتمثل أضرار حشرة الجندب في أنه يقضي على المحاصيل الزراعية بصورة كبيرة، حيث تؤثر على المراعي والمحاصيل والأشجار بصورة كبيرة خاصة في فترة البلوغ، وتتكاثر بشدة في فترات الجفاف الشديد، وتقوم بالفعل حشرة الجندب بتدمير مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية في الدول الزراعية مثل فيتنام. 


هل الجندب يقرص

حشرة الجندب تقرص الانسان ومن الممكن ان تتسبب في نزيف عنيف في الجلد، ولديهم مزايا متنوعة تساعدهم في التخفي والاختباء، وتغيير لونها، ولكنها ليست حشرة سامة على صحة الانسان، بل تؤدي فقط للالتهابات.


الفرق بين الجندب الأسود و الجندب الأخضر و الجندب الأمريكي

  • الجندب الأخضر : يعيش فقط في المناطق المدارية من العالم ويستطيع تغيير لونها ليتماثل مع البيئة المحيطة التي يعيش فيها، حيث يصبح لونه مماثل للون الزرع الذي يعيش بداخله، ولها هيكل يميل للخشونة ورأس مسطح بشكل كبير، يختلف تكوين جسم الأنثى عن الذكر.
  • الجندب الاسود : الجندب الاسود يتكاثر بسرعة شديدة حيث تضع كل انثى حوالي 400 بيضة كل اسبوعين فقط، مما يؤدي لزيادة اعداد الجندب الاسود في العالم وصعوبة القضاء عليه، ويتواجد الجندب الاسود في المملكة العربية السعودية.


مواضيع ذات صلة

أسماء شركات مكافحة حشرات عالمية

معلومات عن حشرة ام علي

أجهزة طرد الحشرات


reaction:

تعليقات