القائمة الرئيسية

الصفحات

القضاء على الحشرات نهائياً

القضاء على الحشرات نهائياً


تتعدد الأسباب والطرق التي تصل إلى كثرة من إعداد وجود حشرات في الأماكن دون اي عوامل بشرية، حيث يكمن عوامل بيئية على ذلك الحد ومنها أسباب متنوعة تشتمل على الآتي:

  • أسباب غذائية

عدم وجود غذاء لهم بسبب عوامل الجفاف البيئية، ويبحثون في هذا العامل على طعام يوفر لهم العائل.

  • أسباب مناخية 

تشتمل هذه الأسباب على عوامل متغيرة منها اختلاف درجة الحرارة من ارتفاع وانخفاض في درجة الحرارة، وتشتمل على أيضا الرطوبة وحركة الرياح ونزول الأمطار كل هذه العوامل وأكثر

  • أسباب حيوية

تتعدد وتختلف في هذا العنصر عن باقي العناصر المؤدية إلى وجود الحشرات فمنها عوامل حيوية وهي تجمع بين جميع الخصائص الخاصة بالاعتداء الحيوية مثل المتطفلات والأمراض منها أمراض الآفات البكتيرية والفيروسية والفطرية والمفترسات.

  • أسباب طبوغرافية

اى يقصد به اختلاف البيئات فمنها تواجد البحيرات والمحيطات والأنهار والصحاري والجبال، وجميع هذه الاختلافات والتغيرات تمثل جزء كبير من انتشار الحشرات.

 

يكلف بهذه المهمة بعض العاملين الأفراد الذى يعملون للقضاء على الحشرات فطرق القضاء المختلفة مثل الاتي:

القضاء بطرق المكافحة التطبيقية

الطرق الزراعية 

القضاء بطرق المكافحة الحيوية

المكافحة الميكانيكية

طرق القضاء على الحشرات بوسائل تشريعية

طرق المكافحة الكيميائية

طرق المكافحة الشاملة التى تضمن نظم إدارة الآفات 

اسرع طرق القضاء على الصراصير

يوجد طرق كثيرة تستطيع من خلالها طرد الصراصير من البيت ومحاربتها 


القضاء على الصراصير

  • تحديد مناطق المشاكل باستخدام ضوء الفلاش وشرائط الغراء

عند التفكير في طريقة مكافحة الصراصير التي يجب استخدامها ، من الأفضل أولاً فحص منزلك بحثًا عن مواقع الإصابة بالصراصير المحتملة. افعل ذلك باستخدام مصباح يدوي للبحث عن أماكن اختباء الصراصير الشهيرة ، بما في ذلك خلف الثلاجة ، وتحت المغسلة ، والشقوق في الخزائن والأرفف ، وزوايا أبواب الخزانات ، وخزائن الحمام والخزائن.


  • استخدم شرائح صمغ الصراصير لتحديد مكان الإصابة الكبيرة

 بناءً على فحص المصباح ، حدد المناطق الأكثر إستراتيجية لوضع الشرائط. راقب تلك المناطق لبضعة أيام إلى أسبوع. ستلتقط الشرائط في المناطق ذات الازدحام الشديد معظم الصراصير ، وستحتاج هذه المناطق إلى أكبر قدر من العلاج.


  • استخدم الكبسولة لسد الثغرات لمنع المزيد من العدوى

يمكن أن تكون المصائد فعالة في تقليل أعداد الصراصير الموجودة ، لكنها لن تتخلص من الصراصير الموجودة في الخارج في محاولة اقتحامها. لمنع انتشار الصراصير ، استخدم السد لملء نقاط الدخول المحتملة ، بما في ذلك الفجوات بين الجدران أو البلاط ، الشقوق الصغيرة وفتحات الدخول. سيساعد أيضًا في استخدام تجريد الطقس على الأبواب وأختام النوافذ.


  • ضع عجينة الجل القاتل لتقليل عدد سكان القروش بشكل فعال

يمكن أن يكون طعم الجل قاتلًا فعالًا للصراصير. يأتي طعم الهلام عادة على شكل أنبوب ويمكن وضعه تحت الألواح ، في الشقوق والشقوق ، وبالقرب من المناطق التي من المرجح أن تجذب الصراصير. بينما يمكن أن يكون طعم الجل فعالًا في التخلص من الصراصير، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى موت عدد من الصراصير حول منزلك.


  • طريقة أخرى شائعة عند اتخاذ قرار بشأن كيفية قتل الصراصير هي استخدام عجينة الصراصير

 تعمل العجينة عن طريق جذب الصراصير إليها لتتغذى على السم. ثم يعود الصرصور المسموم إلى موقعه الأصلي ويموت ويأكل من قبل الصراصير الأخرى، ويمرر السم الي الجميع. تعمل عجينة الصراصير على التخلص من الصراصير، لكنها لا تستهدف جميع الصراصير في المنزل. كما أنها تشكل مشكلة لأنها تحتوي على سم وتبدو غير جذابة عندما تتناثر حول منزلك. تحتوي بعض فنادق الصراصيرعلى مادة لاصقة فقط لاحتجاز الصراصير ، وليس طعمها وتسميمها.


  • مسحوق حمض البوريك لفعالية إضافية

يمكن أن يكون حمض البوريك ، وهو مادة موجودة في منتجات مثل منظف الملابس ومعجون الأسنان ، أحد أفضل قاتل الصراصير. لسوء الحظ ، يتم أيضًا إساءة استخدامه بسهولة ويخضع للتشريد بواسطة التيارات الهوائية ، مما يؤدي إلى إرسال المواد إلى مناطق يمكن أن يتلامس فيها الأطفال والحيوانات الأليفة. يُصنع حمض البوريك من خلال الجمع بين البورون والماء كيميائيًا ، وهو منخفض السمية للإنسان والحيوانات الأليفة ولكنه قاتل للصراصير. عند استخدامه بشكل غير صحيح ، سيفقد حمض البوريك فعاليته ولا يوصى به عادة كطريقة وحيدة للتخلص من الصراصير.


  • شركات مكافحة الحشرات 

يمكن أن يؤدي الاستعانة بأخصائي لعلاج غزو الصراصير إلى زيادة السلامة وتقديم نهج أكثر فعالية للتخلص من الصراصير وتوفير حل مستمر لمكافحة الصراصير. كما أنه يلغي الحاجة إلى انتشار الفخاخ حول منزلك.


  • استعمال مبيد حشري خاص لمكافحة الصراصير

يوجد في الأسواق أنواع كثيرة من مبيدات الصراصير، التي تساعدك في عملية التخلص والقضاء على الصراصير من البيت، وتختلف أشكال المبيدات فمنها ما توجد على هيئة أشكال أطعمة ومنها ما هو سائل يتم توزيعه على جميع الأماكن التي يوجد بها صراصير وتتعدد الأماكن مثل زوايا الغرف والأماكن التي توجد خلف الأجهزة، ويجب الانتظام في وضع المبيد لكى تتم عملية القضاء على الصراصير بنجاح

  • استخدام ورق الغار 

تمتلك أوراق الغار على خصائص طبيعية متميزة تعمل على طرد الحشرات، لهذا يمكنك استخدام أوراق الغار وتوزيعها في أماكن متعددة من البيت تتجمع فيها خزين وتجمعات الحشرات المنزلية وهذه الطريقة توفر لك الكثير من الأمان وعدم الإحساس بالقلق إذا كنت  تمتلك اطفال داخل المنزل أو لديك حيوانات أليفة لأن هذه الاوراق ليست ضارة وغير سامة.

حيث يمكنك تحضير الطريقة كالاتى 

طحن عدد من ورقات الغار باستعمال هرس الورقات داخل الهاون لكى تكون ناعمة 

وضع المكون في الأماكن المراد فيها التخلص من الحشرات وأماكن تواجد الصراصير  


القضاء على البق  

تنظيف المفارش والبطاطين والأسرة بالماء الساخن المغلى، ويتم وضعها في أشعة الشمس لفترة طويلة جيدة 

استعمال المكانس الكهربائية في عملية التنظيف للاماكن الشاملة بتواجد المفروشات والأسرة والستائر وزوايا الحجرات والسجاد بأوقات مستمر بشكل منتظم 

التمعن في الأخشاب والأثاث بشكل ملحوظ، وملاحظة  أي وجود في البق يوجد في الفراش عند الفحص والملاحظة 

غلق اى شقوق تتواجد في الحوائط والجدران والعمل على تصليحها 

فتح نوافذ المنزل في كل صباح لدخول أشعة الشمس إلى المنزل والتهوية الجيدة داخل كل غرف البيت 


التخلص من البق بالنعناع

استخدم العديد من الناس هذه الوصفة حيث جميع من استعمالها قال إن فاعليتها في القضاء على البق، متميزة ويعد الماء الساخن والبخار له عامل كبير أساسي في مكافحة البق والقضاء على الحشرات حيث يتم غسل المفروشات جيداً واثاث المنزل بالماء المغلي وكذلك العطور والروائح لها فاعلية أساسية في التخلص على البق بشكل نهائي، مثل استعمال الكلور والجاز والماء المغلي. 
وتعتبر تلك العوامل هي كلها عوامل قاتلة تقضي على حياة بق الفراش في وقت قصير جداً كاد يصل إلى ثواني معدودة وعند ملاحظتك لظهور الحشرات بشكل قليل في المنزل فإن ذلك الأمر يدل على انتشار وتزايد عملية القضاء عليهم والتخلص من الحشرات، ولابد لك من استمرار هذه العملية بشكل متلازم حتى يصل الأمر إلى التخلص والقضاء النهائي فيمكنك وضع الريحان داخل أغلفة المخدة ووضعه بالقرب من تواجد السرير لأن البق يكره تلك الروائح بشدة


مواضيع ذات صله

التخلص من حشرة الجندب

أسماء شركات مكافحة حشرات

حشرة الدعسوقة


reaction:

تعليقات