إغلاق القائمة

سبع نصائح للحصول علي جسم صحي ورشيق

    سبع نصائح للحصول علي جسم صحي ورشيق 

    سبع نصائح للحصول علي جسم صحي ورشيق

    التخلص من الوزن الزائد والحصول علي جسم متناسق ورشيق من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثيرين، بالرغم من طبيعة الحياة، وصعوبة ممارسة الرياضة، وكذلك عدم اتباع نظام غذائي متوازن.
    فنجد الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية وجسم رشيق وصحي يتمتعون بحياة أفضل، ويبدون بصورة أفضل، وكذلك يمتلكون الصفات الجيدة اللازمة لحياة سعيدة مليئة بالنشاط.
    على العكس تماما فى حاله فقدان الرشاقة الذى يعتبر نتيجة لأسلوب حياتنا الخاملة التي تجعلنا نميل إلي الكسل والتراخي، بالإضافة إلي الأطعمة الغنية بالكوليسترول، والدهون، والسكر، والتي ستتحول إلي طبقات بشعة من الدهون.
    ويجب أن نؤكد أن الطريق الأقصر للحصول علي جسم رشيق ومتناسق هو ممارسة الرياضة بالاضافة الي النظام الغذائي المتوازن، وسوف نتناول بعض النصائح البسيطة التي يجب اتباعها للحصول علي وزن مثالي والتخلص من الدهون الزائدة. 
    ومن أهم هذه النصائح:

    1- الحفاظ علي وجبة الإفطار

    من أهم التوصيات اللازمة للحصول علي جسم رشيق هي تناول وجبة الإفطار، حيث إنها من أهم الوجبات اللازمة وذلك لآنها تمد الجسم بالطاقة، إلي جانب إنها تزيد من معدل حرق الدهون.

    2- النظام الغذائي المتوازن

    يجب أن يحتوي الغذاء علي جميع العناصر الغذائية الضرورية، وكذلك  تناول غذاء صحي متكامل، حيث أنه لا يوجد نوع واحد من الطعام يحتوي علي جميع العناصر التي يحتاجها الجسم، فيجب أن تحتوي وجباتنا علي خمسة أنواع اساسية هي الخبز والنشويات والخضروات والفواكه واللحوم، بحيث تحتوي علي عدد الوحدات التي يحتاجها الجسم يوميا، والتي يعتمد عليها الوزن والجسم والنشاط البدني، حيث يقدر بمعدل 44 سعر حراري لكل كيلو جرام هو كل ما يحتاجه الجسم من السعرات الحرارية ويزيد مع زيادة الأنشطة والرياضة.

    3- ممارسة التمارين الرياضية

    التحفيز المنتظم للجسم عن طريق  الممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية الشديدة يكسب الجسم الصفات المرتبطة بالصحة الجيدة، كما أنها تساعد بنسبة كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

    4- الإبتعاد عن الوجبات السريعة

    الوجبات السريعة لا توفر إلا القليل من القيمة الغذائية،  وبالوقت ذاته تحتوي علي مكونات ضاره للجسم مثل الدهون، والنكهات الإضافية، والمواد الحافظة، ومصبغات الغذاء.
    ولهذه المواد تأثيرات سلبية كثيرة مثل السمنة، وارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، وكذلك نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.

    5- الإبتعاد عن الكافيين والمشروبات الغازية

    يجب الإبتعاد عن المشروبات التي تحتوي علي الكافيين والمشروبات الغازية لما لها من تأثيرات سلبية من زيادة في الوزن، واضطراب الجهاز الهضمي، والأرق.

    6- شرب المياه بكميات كبيرة يوميا

    يجب  الحرص علي تناول المياة بكمية كبيرة حيث إنها تزيد من سرعة حرق الدهون المخزنة في الجسم، كما تزيد الشعور بالشبع مما يقلل من نسبة تناول الطعام.
    7- الإهتمام بتحديد عدد ساعات النوم اللازمة يوميا
    يعد تحديد عدد ساعات النوم من الأمور المهمة جدا حيث أنه يساعد علي توازن الهرمونات في الجسم، كما يساعد أيضا علي زيادة معدل حرق الدهون.

    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق