اعمل اكل أيه النهاردة اقتصادي

اعمل اكل أيه النهاردة اقتصادي


مع رفع الأسعار والرغبة الجميع في التوفير، نبحث جميعًا عن طرق التوفير والآن الأكل بند رئيسي في حياة الإنسان، نحاول التوفير قد المستطاع فيه دون الشعور بالتقصير في حق أنفسنا وأولادنا وتقديم لهم التغذية السليمة المناسبة لهم، ولذلك سنقدم باقة متنوعة من الوصفات الاقتصادية التي تستطيع إدخالها في جدول الوصفات الشهري والاستمتاع بطعم مميز لذيذة ومليئة بالعناصر الغذائية المهمة بدون الخروج عن ميزانية الشهر.

 

اعمل اكل أيه النهاردة اقتصادي

يمكنك إعداد وجبات لذيذة ومميزة وفي نفس الوقت اقتصادية وغير مكلفة، و سنتعرف على العديد من الأكلات عبر السطور القادمة:

1.كبد الفراخ بصوص الليمون والثوم

تستطيع تجميع كبد الفراخ أو شرائها وعمل وصفة شهية و لذيذة بالإضافة أنها مُشبعة، وتستطيع الإعتماد عليها كوجبة غداء رئيسية.

2.البصارة

البصارة من الوصفات المميزة ولكن لا تقوم ربات المنزل بإعدادها والأطفال لا يعرفونها برغم من أنها وجبة ذات طعم رائع، تستطيعي إعدادها مرة كل شهر.

3.طاجن البطاطس والخضار

من خلال مكون بسيط متوفر دائمًا في المنزل وهو البطاطس يمكنك تحضير وجبة شهية ولذيذة ومشبعة،  وهي طاجن البطاطس وهي وصفة غير تقليدية ومميزة يمكنك عند تجربتها مرة، كما أنها لذيذة وأن يمكنك تحضير وصفة لذيذة من البطاطس غير المقلية والمطبوخة.

3.سلطة الحمص

السلطات يمكن إعدادها كوجبة غذاء ذات عناصر غذائية متكاملة، وتعد سلطة الحمص أقتصادية ذات مكونات بسيطة وسهلة ولكن ذات فائدة كبيرة، ويمكن تحضيرها كوجبة أسبوعية.

4.فتة الباذنجان والبطاطس

الباذنجان من الأطعمة التي يمكن إعدادها طرق نتنوعها وجميعها لذيذة، وتعد فتة الباذنجان والبطاطس مميزة وتعد طبق شهي سوف يحبة أفراد أسرتك.
 

5.طاجن من بواقي الأكل

دائمًا يتبقى كمية من الطعام تكون غير مناسبة لوجبة طعام كاملة، تستطيع إعادة تدوير بقايا الطعام وعمل وجبة شهية ومميزة،وفي نفس الوقت توفرين.

6.ستيك الباذنجان المشوي

يمكنك عمل وجبة مميزة من الباذنجان بطريقة متنوعة وغير تقليدية، قومي بالبحث دائمًا عن الوصفات المناسبة للمزانية، ويمكنك استعمال البروتين النباتي بدلًا من اللحوم في وجبة الغذاء، ويعد ستيك الباذنجان المشوي وجبة شهية.


اعمل اكل ايه النهاردة بدون لحوم

يبحث الكثير من الأشخاص عن وصفات سريعة التحضير على الغداء بدون استخدام اللحوم، بعد أرتفاع أسعار اللحوم ارتفعت نسب البحث عن الأكلات الموفرة وتكون مفيدة في نفس الوقت.

1.المكرونة بالخضروات

تعتبر المكرونة  أفضل الوصفات السريعة التحضير لوجبة الغداء بدون إضافة اللحوم، وتكون موفرة للميزانية، و تستطيعين تحضيرها بطرق كثيرة متنوعة وجميعها كثيرة.

  2.لازانيا ملفوفة بالخضروات والزيتون

اللازانيا نوع من أنواع المكرونة الشهيرة، وتحضر بحشو باللحم المفروم، ولكن يمكنك تحضيرها بحشو الخضروات والزيتون.

3.اصابع الجلاش بالجبنة

أصابع الجلاش وجبة سهلة التحضير ويمكن تحضيرها بحشوات متنوعة وجميعها مميزة ولذيذة، وتكون لذيذة بحشوة الجبنة.

 4.عمل بطاطس فريسكاس

البطاطس تعتبر أشهر الأكلات التي يتم  تحضير الغداء بدون إضافة اللحوم، ودائمًا الكثير من ستات البيوت تقوم بتحضيرها.
أكلات اقتصادية في الفرن
يتوفر العديد من الوصفات التي يتم تحضيرها في الفرن، و سنتعرف عليها خلال السطور القادمة:

1.صينية البطاطس بأجنحة الدجاج

صينية البطاطس بأجنحة الدجاج وصفة لذيذة ويفضلها الكثير من الأشخاص، وفي نفس الوقت هي وجبة أقتصادية.

2.صينية الخضراوات المشكلة

صينية الخضروات المشكلة وجبة صحية يوجد بها قيمة غذائية مرتفعة، يمكنك تحضيرها مرة كل أسبوع.

3.صينية البيتزا بالجلاش

البيتزا من الأكلات المحببة بشكل كبير لدى الأطفال، ويمكنك تحضيرها بدون عجن وبذل مجهود، ويتم ذلك من خلال استخدام الجلاش وعمل به صينية بيتزا رائعة بطعم شهي.

4.صينية السردين

أشهي الوصفات المميزة، قم بتتبيل سمك السردين بشكل جيد، وإضافته في الصينية مع شرائح البطاطس البصل، الفلفل الأخضر، الطماطم، مع كمية صغيرة من الزيت، مع إضافة البهارات مثل الفلفل الأسود، الملح، والشطة، والكمون، ثم إضافة الصينية في الفرن وتركها حتى ينضج السمك جيدًا

5.الفلافل المحشية بالفرن

الفلافل أو الطعمية هي من الأطعمة المشهورة جدًا، وهي وجبة غنية بالبروتين والفيتامينات، ولكن قليها بزيت تفقد قيمتها الغذائية، فيمكن وضعها في الفرن لكي تحافظي على قيمتها الغذائية وطعمها سيكون لذيذ ومميز، وستكون مناسبة جدًا لنظام الرجيم.

6.التونة المشوية بالفرن

التونة من الأكلات التي يعشقها الكثير من الأشخاص، وهي سهلة ولذيذة وقيمتها الغذائية عالية، لأنها تحتوي على الفوسفور وأوميجا 3، لذلك يمكن  شوي سمك التونة الطازج في الفرن وإضافة التوابل والخضروات الطازجة له، والاستمتاع بغذاء شهي سريع التحضير.

7.السجق الشرقي في الفرن

السجق هي أكلة شهية ولذيذة،ويفضل الكثير من ربات المنزل إعدادها، فهي مصدر للبروتين الحيواني المفيد للجسم، ويفضل تناول السجق في المنزل بدلا من المطاعم لأنه يتم تحضيره في الزيت، لهذا تستطيعين تحضيره في   المنزل مع الخضروات في الفرن للحفاظ على العناصر الغذائية وطعمه الشهي.


اعمل اكل أيه للغداء

ربات المنزل تقع في حيرة كل يوم أثناء تحضير الغذاء لعائلاتهم، وهذا يجعلها تقوم بإعداد أكلات متشابهة ومكررة ويسبب الشعور بالملل، ولكن الآن سنقدم باقة متنوعة من الأكلات التي يمكنك اعتمادها أثناء التحضير:
 

1.اللحم مع الفاصوليا الأخضر

تشمل الأطعمة المقترحة الغداء قطع لحم مشوية مع الفاصوليا الخضراء المسلوقة

2.اللحم المشوى مع الجزر على البخار

يمكنك تقديم شرائح لحم الضأن مع الجزر المطهو على البخار والبهارات المختلفة وحلقات الطماطم بشطه.

3. مكرونة قطع لحم مع الخضروات

المكرونة البيضاء مع اللحم والخضروات هذه الوجبة التي يعشقها الجميع، يمكنك تحضيرها مع الخضروات مفضلة لك.
 

4.برجر الدجاج

برجر الدجاج مع سلطة الهليون، من الوجبات السريعة التي يمكنك تحضيرها في أقل من  20 دقيقة، والأطفال يحبونها بشكل كبير.

5.اللحم المفروم مع البطاطس والخبز المحمص

تحضير طبق من مكعبات البطاطس المسلوقة والخبز، ولحم  المفروم مع الصويا صوص، وهي وجبة غنية سيحبها أفراد العائلة

6.مكرونة بالخضروات

تحضير المكرونة باستخدام مجموعة متنوعة من الخضار، مثل الفلفل الأخضر والملون، والزيتون، والبصل، والزيتون الأسود، ستكون وصفة شهية لذيذة.

7.الدجاج بالبرتقال

يعد الدجاج مع البرتقال والخضروات المطهية على البخار إحدى الوجبات التي يمكنك تناولها في وقت متأخر من الليل دون الشعور بالثقل، فهي خفيفة رائعة.

8.شرائح اللحم مع الطماطم والفلفل الحار

شرائح الدجاج مع الطماطم والفلفل الحار من الأكلات سريعة التحضير وسهلة، ويمكنك تحضيرها لأطفالك بعد الأنتهاء من يوم عمل شاق ومتعب، ستكون هذه الوصفة مميزة فهي تحضر في وقت قصير، وفي نفس الوقت شهية.

 9. السمك الفيليه مع الطماطم

السمك الفيليه من الأطعمة الشهية التي تقدم مع الطماطم وصلصة الخل أو الليمون والخبز والسلطة الخضراء.
 

10. السبانخ واللحم

هذه الوجبة لذيذة تحضر بطريقة سهلة، يضاف سلطة السبانخ مع الصنوبر، واللحم، الخردل، والجوز، والزيت، وكمية صغيرة من عصير البصل.


اعمل اكل أيه النهاردة

سنوفر أفكار متنوعة يمكنك تحضيرها على الغداء عبر النقاط التالية:

  • سجق بالبصل والطماطم والفلفل
  •  طاجن كبدة بالبطاطس
  •  صينية بامية بالصلصة
  •  ملوخية مع الرز بشعرية واللحمة
  •   كباب حلة بالبصل
  • أرز بسمتي مع الفراخ المشوية وسلطة الطحينة
  •  طاجن مسقعة باللحمة المفروم.
  •  سبانخ  مع الأرز والدجاج.
  • بسلة بالجزر والبطاطس مع الأرز
  • شوربة عدس مع الأرز بالعدس الأصفر
  • تونة بالفلفل والطماطم مع مكرونة محمرة بالخضار
  • قرنبيط مع بطاطس محمرة.
  •  كبدة إسكندرانى مع مكرونة والطحين والسلطة
  • شوربة خضار مع الأرز.
  • كشري
  • جلاش بالجبنة والزيتون.
  • شكشوكة بيض بالبصل والطماطم، وكفتة بطاطس مقلية
  • كريب باللحمة أو بالبانيه.
  •  رقاق باللحمة، يمكن عملة الوصفة بدون إضافة اللحمة.
  •  حواوشي إسكندراني.
  •  بطاطس محشوة باللحمة المفرومة في الفرن
  •  محشي ورق عنب وكرنب، محشي فلفل


اعمل اكل ايه زهقت

  • شوربة العدس بالزعفران: هذه الشوربة هي وجبة دافئة ومليئة بالبروتين. يمكنك إضافة القليل من الزعفران لإضافة نكهة مميزة.
  • سلطة الكينوا مع الأفوكادو والزبادي: هذه السلطة هي وجبة خفيفة وصحية ومليئة بالبروتين. يمكنك إضافة الأفوكادو والزبادي لإضافة نكهة كريمية.
  • ساندويتشات الفلافل بالطحينة والليمون: هذه السندويشات هي وجبة سريعة وسهلة التحضير. يمكنك إضافة الطحينة والليمون لإضافة نكهة حامضة.
  • معكرونة بالصلصة البيضاء والفطر: هذه المعكرونة هي وجبة لذيذة وغنية بالمغذيات. يمكنك إضافة الفطر لإضافة نكهة غنية.

اعمل اكل ايه مش مكلف

  • شوربات الخضار: الشوربات هي وجبة رائعة وصحية، ويمكن تحضيرها بسهولة باستخدام مجموعة متنوعة من الخضار. يمكنك إضافة بعض البروتين النباتي، مثل الحمص أو العدس أو الفطر، لجعلها أكثر كثافة.
  • سلطات: السلطات هي وجبة خفيفة وصحية واقتصادية، ومليئة بالفيتامينات والمعادن. يمكنك استخدام أي خضار مفضلة لديك، مثل الخس والطماطم والجزر والكرفس والخيار. يمكنك إضافة بعض البروتين النباتي، مثل الحمص أو الفاصوليا السوداء أو العدس، لجعلها أكثر كثافة.
  • ساندويتشات: السندويشات هي وجبة سريعة وسهلة التحضير، ويمكن تحضيرها باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات. يمكنك استخدام الخبز أو المعجنات أو الفواكه أو الجبن أو الخضروات أو اللحوم أو الدجاج.
  • أطباق المعكرونة: المعكرونة هي وجبة عالمية يمكن تحضيرها بطرق عديدة. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الصلصات النباتية، مثل صلصة الطماطم أو صلصة البشاميل أو صلصة الكريمة، بالإضافة إلى بعض البروتين النباتي، مثل الحمص أو العدس أو الفاصوليا.

اعمل اكل ايه بسرعه

  • ساندويتشات: السندويشات هي وجبة سريعة وسهلة التحضير، ويمكن تحضيرها باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات. يمكنك استخدام الخبز أو المعجنات أو الفواكه أو الجبن أو الخضروات أو اللحوم أو الدجاج.
  • أطباق المعكرونة: المعكرونة هي وجبة عالمية يمكن تحضيرها بطرق عديدة. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الصلصات، مثل صلصة الطماطم أو صلصة البشاميل أو صلصة الكريمة، بالإضافة إلى بعض البروتين، مثل اللحوم أو الدجاج أو الأسماك أو الخضار.
  • أطباق الخضار: الخضار هي وجبة صحية وسهلة التحضير. يمكنك طهيها على البخار أو القلي أو الشوي.
  • البيض: البيض هو وجبة سريعة وغنية بالبروتين. يمكنك سلقه أو قليه أو خبزه.
  • الفواكه والخضروات الطازجة: الفواكه والخضروات الطازجة هي وجبة صحية وسهلة التحضير. يمكنك تناولها كما هي أو إضافتها إلى السلطات أو العصائر.

اعمل اكل ايه نواشف

  • سلطة الفواكه: هذه السلطة هي وجبة خفيفة وصحية ومليئة بالفيتامينات والمعادن. يمكنك استخدام أي فاكهة مفضلة لديك، مثل التفاح أو البرتقال أو الموز أو الفراولة. يمكنك إضافة بعض المكسرات أو الزبادي أو العسل، لجعلها أكثر لذة.
  • مكسرات محمصة: هذه الوجبة الخفيفة هي وجبة صحية مليئة بالبروتين والألياف. يمكنك تحميص أي نوع من المكسرات المفضلة لديك، مثل اللوز أو الجوز أو الكاجو أو البندق. يمكنك إضافة بعض التوابل، مثل الملح أو الفلفل الأسود أو البابريكا، لجعلها أكثر لذة.
  • حمص مسلوق: هذه الوجبة الخفيفة هي وجبة صحية مليئة بالبروتين والألياف. يمكنك سلق الحمص في الماء المغلي لمدة ساعة أو ساعتين. يمكنك إضافة بعض الطحينة والليمون والثوم، لجعلها أكثر لذة.
  • زبادي يوناني مع الفواكه: هذه الوجبة الخفيفة هي وجبة صحية مليئة بالبروتين والكالسيوم. يمكنك مزج الزبادي اليوناني مع الفواكه المفضلة لديك، مثل الفراولة أو التوت أو الموز. يمكنك إضافة بعض المكسرات أو العسل، لجعلها أكثر لذة.
  • بيض مسلوق: هذه الوجبة الخفيفة هي وجبة صحية مليئة بالبروتين. يمكنك سلق البيض في الماء المغلي لمدة 10 دقائق. يمكنك تقشير البيض وتناوله كما هو أو إضافة بعض التوابل، مثل الملح أو الفلفل الأسود.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-