أفضل 12 محلات تجارية في قطر

محلات تجارية في قطر

يوجد عدد لا حصر له من المحلات التجارية في قطر، والتي تتنوع أنشطتها وأنواعها، فنجد محلات تجارية للملابس والأكسسورات، ومحلات الأدوات المنزلية، ومحلات البقالة والعطارة، وغيرها من مختلف السلع التجارية، وسنتعرف في السطور القادمة على أشهر المحلات التجارية في قطر، ومحلات قطر الرخيصة، وسنعرض أهم شروط فتح محل تجاري في قطر، كما سنتحدث عن التسوق في قطر، وأفضل أنواع التجارة في قطر.

محلات تجارية في قطر

تعرف المحلات التجارية بأنها التي تقدم خدمة أو سلعة للجمهور، وتختلف وتتنوع المحلات حسب النشاط التجاري الذي تقدمة، ومن أشهر المحلات التجارية في قطر ما يلي:

1. محل بيير كاردان للملابس

أحد أشهر المحلات التجارية في قطر ويقدم أفضل أنواع الملابس للنساء والرجال والأطفال، ويتميز بجودة الأقمشة وروعة التصميمات التي يقدمها.
العنوان: سيتي سنتر الدوحة، الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 930 772

2. محل شو سيتي للملابس

أشهر المحلات التجارية لبيع الملابس الرياضية في قطر، وتقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الملابس الرياضية النسائية التي تناسب كل الأذواق.
العنوان: لاندمارك مول. شارع المرخية، قطر.
Tel: + 974 44 873 6161

3. محل توب مان

يعد أحد أفضل المحلات التجارية التي توفرأرقي الملابس الرجالية الأنيقة، ويضم المحل تشكيلة كبيرة ومتنوعة من كل أنواع الملابس الرجالية.
العنوان: فلاجيو مول، شارع الوعب، قطر.
Tel: + 974 44 135 5015

4. محل الحلويات السويسرية للمعجنات

أقدم محلات الحلويات في قطر، يقدم تشكيلة رائعة وشهية من الحلويات اللذيذة، ويمتلك عدة فروع في قطر، وأكثر ما يشتهر به هو حلوى البيتيفور، وأسعارة مناسبة وغير مبالغ فيها.
العنوان: الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 323 234

5. محل تصميم للزهور والشيكولاتة

تم تأسيس محل تصميم عام 2006، وهو أكثر محلات الحلويات تميزا في قطر، حيث حصل على العديد من الجوائز لجودة منتجاته من الشيكولاتة والكب كيك والزهور وأيضا الهدايا.
العنوان: الريان، قطر.
Tel: + 974 44 179 992

6. محل السيد للأواني المنزلية

من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأواني المنزلية، فيضم المحل مجموعة متنوعة من أدوات المطبخ والأدوات المنزلية، كما يوفرالعديد من المنتجات التركية، ويتميز بجودة منتجاته وأسعاره التنافسية.
العنوان: الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 442 238

7. محل Tavola Royal Plaza Mall

من أشهر محلات الأدوات المنزلي، يقدم مجموعة ضخمة ومتنوعة من الأدوات المنزلية، ويوفرأحدث أدوات المطبخ التكنولوجي، بالإضافة للأواني الفخارية الرائعة، وكافة مستلزمات المطابخ.
العنوان: شارع السد، الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 131 222

8. محل يوني بارت لقطع غيار السيارات

هومحل تجاري متخصص في كل أنواع قطع غيار السيارات، يوفرالقطع الأصلية بالضمان، بالإضافة للعديد من كماليات وأكسسورات السيارات.
العنوان: الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 602 262

9. محل الفارس لقطع غيار السيارات

من أفضل محلات قطع غيار السيارات المعروفة في قطر، يوفر كافة قطع غيار السيارات، بالإضافة للعديد من الكماليات والأكسسوارات المختلفة للسيارات، ويتميز بأسعاره المعقولة.
العناون: منطقة سلوي الصناعة، الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 600 488

10. سوبرماركت لولو الغرافة

أشهر سوبر ماركت في قطر، يوفر كافة المنتجات والسلع الغذائية وغير الغذائية للزائن، وبأسعار مناسبة، ويتميز بتوفير الكثيرمن الأطعمة العرقية، بالإضافة للعديد من العروض والخصومات الأسبوعية.
العنوان: الطريق الدائري الرابع، الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 074 000

11. سوبر ماركت الميرة

يعد من كبار المحلات التجارية العاملة في قطاع البيع بالتجزئة في قطر، ويمتلك حوالي 55 محل في العديد من المناطق المختلفة في قطر.
العنوان: القطيفة، الدوحة، قطر.
Tel: + 974 44 837 995

12. سوبر ماركت مونوب

هو المكان المثالي للتسوق اليومي للسلع والمنتجات الغذائية، ويعتبر نسخة مصغرة ل Monoprix الفرنسي، أحد سلاسل متاجرالتجزئة.
العنوان: اللؤلؤة، قطر.
Tel: + 974 44 775 171

محال قطر الرخيصة

تعتبر قطر واحدة من أجمل دول الخليج، وتتميز بوجود العديد من الأسواق الرخيصة والتي تضم عددا كبيرا من المحلات التجارية المتميزة والتي تقدم بضائع عالية الجودو بأسعار رخيصة ومن أشهر هذه الأسواق نذكر:

1. سوق أغريشات

يتميز سوق أغريشات باحتوائه على عدة محالّ متباعدة عن بعضها، والتي توفر العديد من المنتجات من أشهر الماركات التجارية العالمية بأسعار مناسبة، ويشتهر سوق أغريشات بالتراث القطري القديم وأسعار محلاته الرخيصة.
العنوان: الوكرة، قطر.

2. السوق العماني

واحد من أشهر وأرخص الأسواق القطرية، ويقدم العديد من السلع المستوردة من عمان ودول الخليج، مثل التوابل والبخور والعسل والزيتون، بجانب وجود العديد من الأعمال الحرفية به مثل الأواني والمزهريات، وتتميز محلات السوق العماني بأنها من أرخص المحال في قطر.
العنوان: الدوحة، قطر.

3. سوق مسيعيد

هو المكان الأمثل لقضاء عطلة ممتعة، حيث يتميز بوجود عدد كبير من المحلات المتنوعة مثل: محلات الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، بالإضافة للعديد من المطاعم الشهيرة مثل بيتزاهت وماكدونالدز.
العنوان: مدينة ميسعيد، قطر.

4. سوق العسيري

سوق العسيري أقدم الأسواق الشعبية في قطر، ويتكون من طابق واحد يضم عدد من محلات القماش والملابس بأسعار رخصيه واقتصادية لتناسب كل الطبقات، ويتميز بقربة من العديد من الأسواق الأخرى والمناطق السياحية في قطر.
العنوان: شارع الأحمد، الدوحة، قطر.

5. سوق واقف

يعد من أرخص وأشهر أسواق قطر، يتميز بالدمج بين الأصالة القديمة والتراث المعماري الحديث، يضم عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية وكافة أنواع الطعام من دول العالم المختلفة، كما يحتوي على محلات بيع المشغولات التراثية والمقاهي، ويقام به العديد من الاحتفالات الموسيقية.
العنوان: الدوحة، قطر.

6. سوق آل أحمد

يتكون سوق آل أحمد من عدة محلات تجارية تناسب الجميع، وتتنوع تلك المحلات في أنشطتها بين المنسوجات والقماش، والعطور، والأجهزة الرياضية والكهربائية، وألعاب الأطفال، ويتميز بانخفاض أسعاره لتناسب كل طبقات المجتمع.
العنوان: شارع حمد الكبير، الدوحة، قطر.

7. سوق العلي

يتميز بكونه فريد من نوعه فهو سوق خاص لم يخضع للتحديثات والتطويرات الحديثة مثل باقي الأسواق، ويوفر العديد من الاحتياجات لزواره بأسعار رمزية.
العنوان: الدوحة، قطر.

8. سوق الديرة

يعرف سوق الديرة بأنه من أرخص أسواق بيع القماش والمنسوجات وملابس النساء وكافة احتياجات العرائس، ويتميز بأسعاره المناسبة للجميع، كما أنه يضم عددا من المطاعم والمقاهي المناسبة للعائلات بأسعار ممتازة.
العنوان: شارع الأحمد، الدوحة، قطر.

9. سوق الجبر

يتميز سوق الجبر بوجود أكثر من ٢00 محل تجاري به، توفر كافة المستلزمات الموسمية مثل رمضان والأعياد والمدارس، بالإضافة لملابس النساء والأطفال، والعطور، ومستلزمات الزواج، كما إنه يعد إحدى أرخص الأسواق في قطر.
العنوان: شارع الجبر، الدوحة، قطر.

10. سوق فالح

يضم سوق فالح العديد من محلات الملابس والعطور والإكسسورات والأقمشة، بالإضافة لمحلات الأجهزة الكهربائية والأثاث، ويوفر كل ذلك بأسعار مناسبة لكل الطبقات، وهو من أقدم وأرخص الأسواق في قطر.
العنوان: شارع الطيب، الدوحة، قطر.

شروط فتح محل تجاري في قطر

يرغب الكثير من الأشخاص في قطر في بدء مشروع تجاري خاص بهم، وهناك عدة خطوات أساسية يجب القيام بها للبدء في فتح المشروع التجاري وهي:

1. الحصول على الإقامة التجارية في قطر

هو جزء من مستند قانوني يجب أن يحصل عله المستثمر قبل البدء في نشاطه وهو يعرف باسم السجل التجاري وتصدره وزارة الاقتصاد والتجارة.

2. الحصول على الاسم التجاري

أول خطوة يجب على المستثمر القيام بها هي الحصول على اسم تجاري خاص بالمحل، والتأكد أنه لم يستخدم من قبل أو يسجل، وإذا كان الاسم المختار غير عربي يتم دفع رسوم إضافية، كما أنه يجب ذكر النشاط الخاص بالمحل وهل يوجد شركاء أم لا.

3. الحصول على الرخصة التجارية

بعد أن يستلم المستثمر السجل التجاري الخاص به لا بد له من الحصول على رخصة تجارية لكي يحصل على مساحة معتمدة من وزارة التعليم والثقافة للقيام بالنشاط الخاص به، ولكن قد يستغرق ذلك بعض الوقت.

التسوق في قطر

التسوق في قطر من أمتع الأنشطة التي يمكنك القيام بها، فهناك العديد من المولات والمحلات الرائعة التي تعرض الكثير من المنتجات المتنوعة والفريدة، ومن أشهر أماكن التسوق في قطر ما يلي:
  • دوحة فستيفال سيتي.
  • الحزم مول.
  • سوق الصقر.
  • لاجونا مول.
  • سيتي سنتر مول الدوحة.
  • جلف مول.
  • سوق العسيري.
  • سكوير مول.
  • جراند مول هايبر ماركت.
  • لولو هايبر ماركت.
  • مول قطر.
  • مول ازدان.
  • سوق الميناء.
  • مول الدوحة.
  • السوق الصيني.
  • مول واحة الدوحة.
  • لاند مارك مول.
  • مول كتاريا بلازا.

أفضل أنواع التجارة في قطر

يوجد العديد من المشاريع التجارية التي يمكنك القيام بها كعمل مستقل يحقق لك عائدا ماديا جيدا، وأفضل أنواع المشاريع التجارية في قطر الآتي:
  • التصميم الداخلي.
  • التصوير الفوتوغرافي.
  • غسيل الملابس.
  • خدمات الصيانة.
  • مركز رشاقة.
  • جراج سيارات.
  • مجال الملابس.
  • غسيل السيارات المتنقل.
  • الاستثمار في العقارات.
  • خدمات الاستشارة المالية.
  • أعمال النقل.
  • أعمال التأجير.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-