أهم 4 فوائد للكاجو للشعر

فوائد الكاجو للشعر

لا شك أن مدى صحة الإنسان بشكل عام تتوقف في المقام الأول على طريقة غذائه، كما تعد المكثرات من الأغذية الصحية التي تحوي عديد من العناصر المفيدة لجسم الإنسان داخليًا وخارجيًا، ولذلك فيما يلي سوف نتعرف على فوائد أحد هذه الأغذية وهو الكاجو، كما سنتعرف على فوائد الكاجو للشعر والبشرة أيضاً، وكيفية الاستفادة منه.

فوائد الكاجو للشعر

يحتوي الكاجو على الكثير والكثير من المعادن والفيتامينات المختلفة التي تفيد الشعر، ومن فوائد الكاجو للشعر ما يلي:
  1. يقوم الكاجو بحماية الشعر من التساقط، وذلك لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يقوي بصيلات الشعر ويغذيها، بالاضافة إلى المواد الأخرى المفيدة للشعر.
  2. يمكن الاستفادة منه عن طريق تناوله بشكل يومي او استخدام زيت الكاجو بشكل موضعي على فروة الشعر كحمام زيت للحد من تساقطه.
  3. تناول الكاجو بالاضافة إلى استخدام زيت الكاجو يوفرات الملمس الحريري للشعر ويوفر له النعومة واللمعان، وذلك يرجع الي حمض اللاموليم الذي يحويه الكاجو بكمية جيدة، بالاضافة إلى حمض الأوليك الدهني الذي يمنح الشعر الشكل المرتب.
  4. كما يساعد الكاجو الشعر على النمو بشكل جيد وملئ فراغات الشعر، ولذلك فإنه من الجيد للأشخاص المصابون بالصلع أن يستخدمو زيت الكاجو على فروة الرأس.

فوائد الكاجو للشعر الأبيض

للكاجو تأثير جيد جدًا على الشعر المصاب بالشيب أو الذي تغير لونه للابيض، كما أنه يعمل على تأخير الشيب بشكل عام، ويرجع ذلك لاحتواء الكاجو على عنصر النحاس المسؤول عن تعزيز لون الشعر، ولذلك فإن استخدام زيت الكاجو للشعر أو حتى تناوله يضمن تأخر تغير لون الشعر الابيض، بالاضافة أيضا إلى أنه يعالج الشيب المبكر.

فوائد الكاجو للبشرة

للكاجو العديد من الفوائد على البشرة أيضاً تماماً مثل فوائده للشعر، ومن أهم فوائد الكاجو للبشرة ما يأتي:
يعزز الكاجو من صحة البشرة، وذلك لاحتواء الكاجو على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للإنسان مثل عنصر الزنك، وعنصر المغنيسيوم، بالاضافة الى كلًا من معدني الحديد والفسفور، وكلا من عنصر السيلينيوم و الأوميجا 3، حيث أن هذان العنصران لهما تأثير مضاد أكسدة جيد على البشرة كما أن لهما تأثير مضاد للأمراض السرطانية.
يعمل الكاجو أيضاً على حفظ الرطوبة في البشرة مما يمنحها الشكل النضر واللامع، كما يؤخر ظهور التجاعيد بها وذلك لما يحويه من فيتامينات ومواد دهنية هامة للبشرة، ويحتوي أيضاً الكاجو على فيتامين سي الذي يعمل على تجنب تصبغات البشرة الناتجة عن التفاعلات البيئية، كما أنه مضاد أكسدة قوي يعمل على حفظ شباب البشرة.

فوائد الكاجو للنساء

بعيدًا عن الفوائد التجميلية العديدة للكاجو وتأثيراته المدهشة على الشعر والبشرة، فإنه يحوي أيضاً العديد من الفوائد الصحية والتأثيرات الايجابية على جسم المرأة، وفيما يلي نتعرف على بعض هذه الفوائد:
أولاً فوائد الكاجو العامة وتأثيره على الصحة بشكل عام، يعمل الكاجو كعامل وقائي لأمراض الأوعية الدموية والقلب، ويرجع ذلك لعنصر الماغنسيوم الذي له دور فعال في تقليل كولسترول الدم الضار.
الكاجو أيضاً له تأثير جيد على سكر الدم وقدرة على جعله في حالة اعتدال، حيث أن الكاجو من الأطعمة التي تحتوي على الكارب بشكل منخفض، مما يجعل تناوله بكمية معتدلة أمر آمن على مرضى السكر من الدرجة الثانية.
أظهرت الدراسات أن الكاجو له تأثير ايجابي في تقليل مؤشرات كتلة الجسم خاصتًا عند الأشخاص المصابين بمشاكل في التمثيل الغذائي، حيث أن تناوله بكمية محددة يساعد على تغير كشر كتلة الجسم واذابة الدهون أيضاً.
نظرا لما يحتوي عليه الكاجو من أحماض دهنية أوميغا 3 فإنه يعد غذاء رائع للسيدات في مرحلة الحمل، حيث أن تلك العناصر تقوم بالعمل على صحة الجنين، وتجنب حدوث تشوهات، كما تساهم في إسراع عملية نضج عقل الجنين.

كم حبة من الكاجو في اليوم؟

هناك العديد ممن يتساءلون عن الكمية المعتدلة التي يمكن تناول الكاجو بها، وقد ثبت أن الكمية المثلى لتناول الكاجو هي بمقدار 30 جم يوميا، أو ما يعادل 15 حبة من الكاجو يوميا.
وأوضح أن هذه هي الكمية المناسبة للحصول على فوائد الكاجو وتجنب جميع أضراره أيضًا، كما أنه عالي السعرات الحرارية وقد يعد تناول كمية كبيرة جدا منه ليس صحي.

هل الكاجو يسبب حب الشباب؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عما إذا كان من الممكن أن يسبب الكاجو ظهور حب الشباب، والاجابة هي بالطبع لا، لا يمكن للمكثرات بان تسبب حب الشباب مع كل ما تحمله من فوائد ومواد فعالة للبشرة.
بل أنها تحوي مواد مضادة للأكسدة تقلل ظهور الحبوب ويؤدي نقصها في الجسم إلى ظهور الحبوب، الا اذا كان لديك حساسية من أكل الكاجو، في هذه الحالة قد يسبب بعض أعراض التحسس على البشرة.
وفي نهاية هذا المقال، وبعد أن تعرفنا على فوائد الكاجو للشعر، وما هي تأثيراته على البشرة والصحة أيضاً، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم، وننصحك بالحرص على تناول الأطعمة الصحية دائما.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -