هل اليانسون يسمن الوجه ؟

هل اليانسون يسمن الوجه

هناك الكثير من النساء بالهن منشغل بـ هل اليانسون يسمن الوجه أم لا، فزيادة وزن الوجه علامة من علامات الجمال التي يسعن النساء لتحقيقه، منهن من يقوم بعمليات تجميل ليحصلن على النتيجة المرغوب فيها وأخريات يلجأن للطريق الأكثر أمنًا وصحية أكثر وهي الوصفات الطبيعية. 

أن اليانسون من الأعشاب التي تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل عام وبدوره يؤثر على الوجه، فضلًا عن أنه من الأعشاب المهمة جدًا في الحفاظ على البشرة ونضرتها وجعلها صحية. وفي هذا المقال سنعرض عليك أهم فوائد اليانسون. 


الينسون يسمن الوجه

أن الينسون من الأعشاب التي تعمل على زيادة الوزن بشكل عام وبدوره يقوم بتسمين الوجه؛ لذلك يقترح بعضٌ من خبراء الأعشاب وصفات باستخدام اليانسون لتسمين الوجه، ومن تلك الوصفات:


وصفة التين المجفف مع اليانسون

في تلك الوصفة تستخدم 5 ثمرات من التين المجفف، وتضعهم في وعاء ومن ثم يتم صب الماء الساخن عليه، ثم يتم وضع بذور اليانسون ولكن بعد طحنها لتكون ناعمة، وال خطوة التالية أن يتم خلط تلك المكونات ببعضها البعض حتى يصبح قوامها طريًا. ويُفضل أن تتناول تلك الخلطة مرة أو مرتين في اليوم حتى تحصل على النتيجة. 


اليانسون وزيادة الوزن

أن اليانسون يساعد على زيادة وزن الجسم، لذلك يُنصح به الخبراء عندما يكون الفرد يُعاني من مشكلة النحافة أو عدم زيادة الوزن بسبب ضعف الشهية، فهو محفز قوي للشهية، ومن فوائد اليانسون للتسمين الآتي:

  • يُعَد مشروب اليانسون مقوي جيد للجهاز الهضمي، فهو يقوم بتحفيز الشهية، وبالتالي بدوره تزداد معدل الطعام الذي يتناول الفرد. 
  • يُساعد اليانسون على تهدئة اضطرابات المعدة من مغص وانتفاخ، وذلك عن طريق شرب مشروب اليانسون قبل تناول الطعام بحوالي 10 دقائق تقريبًا. 
  • يساعد على هضم الطعام بشكل جيد، وذلك يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن.

فوائد اليانسون للبشرة 

أن بذور اليانسون غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة، وتساعد على نضرتها واجعلها بشرة صحية، كما أنه يحتوي على فيتامين A.
الذي يعمل على التقليل من تلف الخلايا الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة التي تُؤثر بالسلب على البشرة، فتتسبب في ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد. 

فضلًا عن احتواءه لفيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، الكولاجين من البروتينات المهمة جدًا للبشرة كي تحافظ عليها خالية من أي تجاعيد، وكذلك فيتامين C يعمل على التقليل من آثار الندوب على الوجه الناتجة عن حبوب الشباب، أو علامات ترهل الجلد، وله العديد من الفوائد الأخرى مثل:

  • الترطيب: تقوم بذور اليانسون بترطيب البشرة وحماتها من الجفاف وجعلها ناعمة.
  • مكافحة تجاعيد البشرة: يحتوي اليانسون على مادة الأنيثول التي تعمل على تخفيف الخطوط الرفيعة وأيضًا التجاعيد الموجودة في البشرة، وذلك عن طريق استخدام زيت بذور اليانسون بانتظام حتى تحصل على نتيجة فعالة. 
  • القضاء على حب الشباب: تقوم بذور اليانسون في القضاء على مشكلة حبوب الشباب وذلك لاحتوائها على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تعمل على محاربة البكتيريا التي تعد السبب في ظهور حب الشباب. 

وصفات اليانسون للبشرة

يتكل اليانسون على معالجة البشرة من مشكلاتها كمشكلة حب الشباب أو التجاعيد وترهل الجلد، لذلك يتم استخدامه في الكثير من الوصفات حتى تصبح البشرة صحية وناعمة ومشرقة، ومن أبرز تلك الخلطات:

خلطة اليانسون مع زبدة الشيا 

أن اليانسون وزبدة الشيا من أكثر المرطبات الطبيعية للبشرة، في تلك الخلطة يتم مزج معلقة من زيت بذور اليانسون مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، ثم يتم مزجهما سويًا بشكل جيد.
ومن ثم يؤخذ من ذلك الخليط ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر. تلك الخلطة صالحة للبشرة الجافة فهي تقوم بالترطيب وتساعد على الحصول على بشرة صحية.

خلطة اليانسون مع القرفة

يتم تسخين نصف لتر من الماء مع اليانسون وعصا واحد من القرفة، ويُترك على النار لمدة 5 دقائق، ثم يُترك لمدة يوم كي يبرد، وقبل النوم يوميًا يتم وضعه على الوجهة. تلك الوصفة تساعد على التخلص من التجاعيد والترهلات الجلدية، ويجعل البشرة مشرقة وصحية. 

خلطة اليانسون مع العسل 

في تلك الخلطة يتم استخدام قطرة واحدة أو اثنتين من قطرتين زيت اليانسون، ومزجهما مع معلقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر مع ملعقة صغيرة من العسل، ويُضاف لهم بعض من قطرات عصير الليمون ويمكن استبداله بخل التفاح.
ويتم وضع قطرتان من شجرة الشاي. يضع ذلك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم يُشطف الوجه جيدًا. يتم وضع تلك الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. تعمل تلك الوصفة على القضاء على حب الشباب. 

خلطة اليانسون مع اللبن

يتم وضع معلقة من اليانسون المطحون مع نصف ملعقة من اللبن ويختلطا جيدًا، ثم يوضع على البشرة لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ومن بعدها يتم شطف الوجه من الخلطة باستخدام ثم خل التفاح والماء، ويجب القيام بترطيب الوجه جيدًا بعده حتى لا تُصاب بالجفاف.
 

مقشر اليانسون

يتم استخدام بذور اليانسون ومحلولهِ للقيام بعملية تقشير البشرة، وتلك العملية تساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة وتجديد خلاياه، ولكن لابد من القيام بترطيب البشرة بعد تلك العملية حتى لا يتسبب في جفافها. 


استخدامات أخرى اليانسون 

هناك العديد من الاستخدامات لليانسون فوائده عديدة للجسم، ومن ضمن تلك الاستخدامات:

  • استخدامه للعلاج من الصداع النصفي حيث أنه يقوم بالتخفيف من حدته، عن طريق عمل عجينة من بذور اليانسون ووضعها على الجبهة والخدين والرقبة.
  • استخدامه للعلاج من الاحتقان والسعال، عن طريق استخدام قطرات من زيت اليانسون كمبخر. 
  •  كعلاج لالتهاب الحلق أو الحنجرة وأيضًا البلعوم، وذلك عن طريق الغرغرة بمشروب اليانسون. 
  • استخدامه كعلاج للتقليل من الأعراض المصاحبة للاكتئاب. 
  • يعمل على الوقاية من الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، لأنه يقوم بزيادة مستوى كريات الدم الحمراء. 
  • يقوم اليانسون بالتخفيف من آلام الأسنان واللثة، وكذلك يقوم بإزالة رائحة الفم الكريهة. 
  • يعمل على التئام الجروح والخدوش. 
  • يُستخدم كمسكن طبيعي للآلام. 
  • يستخدم كعلاج لتهدئة الأعصاب، فهو يساعد على الاسترخاء والنوم، خاصة إن كنت تُعاني من الأرق. 
  • يُستخدم زيت اليانسون كعلاج لبعض الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية ومرض الأكزيما. 

الآثار الجانبية لليانسون

لكل شيء آثار جانبية لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي وصفة لأن الأجسام مختلفة، فهناك جسم يتفاعل مع تلك الوصفات بشكل جيد ويتأثر به بشكل إيجابي وتكون النتيجة فعالة، على عكس أجسام أخرى لا يُناسبها تلك الوصفات، وأمثلة على ذلك:
  • الحمل: المرأة الحامل والمرض يمكنها تناول اليانسون، ولكن يوجد حالات تتأثر بهذا المشروب بشكل سلبي، لذلك يجب ألا تتناول إلا بعد استشارة الطبيب. 
  • الحساسية: هناك أشخاص يعانون من الحساسية عند تناول اليانسون.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -