القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من أي حشرات صغيرة طائرة في المنزل


حشرات صغيرة طائرة في المنزل


يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور حشرات منزلية طائرة بشكل غير مفهوم، حيث يصعب معرفة مصدر ظهور تلك الحشرات وكيف القضاء عليها، وسنقوم في تلك المقالة بعرض انواع الحشرات الصغيرة الطائرة التي تظهر في المنزل، لتستطيع التعرف عليها وبالتالي علاج المشكلة او تجنبها قبل أن تحدث.

حشرات صغيرة طائرة في المنزل

توجد العديد من الحشرات الطائرة التي تتواجد في المنازل وأشهرها :

الذباب : 

يعتبر الذباب من الحشرات المزعجة بشكل كبير، حيث تقوم أنثى الذباب بمحاولة الحصول على الدم لتتمكن من عملية التكاثر، وتحصل على هذا الدم من خلال الحيوانات الأليفة او الأشخاص، والسبب الأكثر خطورة حول تواجدها في المنزل هو قدرتها على نقل العدوى بسهولة عن طريق الطعام.


 فالذباب ينتشر في الاماكن التي يتواجد بها الطعام المكشوف وبسهولة ينقل لك العدوى والتي قد تتسبب في مشكلات صحية فيما بعد، ومن أهم الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من الذباب هو الكافور وخل التفاح والليمون، حيث ان الرائحة النفاذة لكل منهم كفيلة بطرد الذباب خارج منزلك بسهولة، وبدون الحاجة لشركات التعقيم او شركات مكافحة الحشرات.

النمل الطائر : 

المشكلة الكبرى حول وجود النمل الطائر في منزلك هو قدرته السريعة على اتخاذ المنازل موقع للتكاثر، وفي غضون أيام قد تجد أن عدد النمل الطائر تزايد في المنزل بصورة مزعجة بدون معرفة السبب، حيث يتكاثر بصورة كبيرة لقدرته السريعة على التكييف، ويتميز بلونه الاسود القاتم وأنه يمتلك أجنحة صغيرة، وتوجد الكثير من شركات مكافحة الحشرات في المملكة العربية السعودية التي تساعدك في القضاء على النمل الطائر، كما يمكنك استخدام المواد الكيماوية ولكن يجب الحرص حيث لا تتسبب في الضرر لصحتك وصحة عائلتك.

حشرات طائرة صغيرة تقرص

البعوض يعتبر من أخطر الحشرات الطائرة الصغيرة التي تتغذى على دم الإنسان، وينقل العديد من أنواع العدوى الخطيرة والامراض مثل التيفود والملاريا، والبعوض يعيش في الأماكن الرطبة من المنزل، ويتم القضاء عليه من خلال المبيدات المتوفرة في السوق، ولكن إذا كان أحد أفراد اسرتك يعاني من حساسية فيجب استبدال المبيدات الحشرية والمواد الكيماوية بشركات إبادة الحشرات الموجودة في معظم البلاد العربية، مثل شركة أبراج المملكة لإبادة الحشرات داخل المملكة العربية السعودية.


وصفات للقضاء على الحشرات الطائرة في المنزل

وصفات للقضاء على الحشرات الطائرة في المنزل


توجد العديد من الوصفات التي تساهم في القضاء على حشرات المنزل ومنها :

النعناع والفازلين : يمكنك خلط النعناع بالفازلين، ثم دهن الابواب ومخارج النوافذ والاسطح بهذا الخليط، حيث يعتبر الفزلين من المواد الطائرة للنمل، بسبب أن النمل يصعب عليه الحركة بسبب لزوجة الفازلين، كما ان النعناع يعتبر من الروائح الكريهة المنفرة للنمل المنزلي، منا يخلصك من تلك المشكلة.


النعناع وإكليل الجبل : يعتبر إكليل الجبل والنعناع من الخلطات الطارظة للحشرات الطائرة المنزلية وخاصة النحل، ويقوم البعض بتعليق هذا الخليط على أبواب المنازل لطرد النحل والبعوض.


مادة الجيرانيول : تعتبر من المواد الطاردة للحشرات، ويتم تصنيع شموع من مادة الجيرانيول لطرد الحشرات، وتباع تلك الشموع في السوبرماركت والأسواق وتباع على شبكات التواصل الاجتماعي، وتتوافر في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتعدة.


النعناع : يمكنك بسهولة غلي قدر من النعناع ووضعه مع الماء في زجاجة، لرش الأسطح والأبواب ومداخل النوافذ، حيث له فاعلية كبيرة في طرد الحشرات بسبب رائحته النفاذة التي ينفر منها العديد من الحشرات مثل النمل والبعوض.



وفي النهاية عزيزي القاريء نكون وضحنا أنواع الحشرات الصغيرة الطائرة التي توجد في المنزل ووسائل القضاء عليها، كما عرضنا أهم حشرة طائرة تصيب الإنسان بمشاكل عديدة، ووضحنا الطرق الطبيعية المنزلية لطرد أنواع مختلفة من حشرات صغيرة طائرة في المنزل، ونتمنى لك حياة صحية خالية من الأمراض.


reaction:

تعليقات