القائمة الرئيسية

الصفحات

حشرات صغيرة جدا على الجوال

 

حشرات صغيرة جدا على الجوال

في بعض الأحيان، خاصة في فصل الصيف، قد نعاني من انتشار حشرات صغيرة، فهذه الحشرات الصغيرة جدا  تشكل مصدر إزعاج، وفي معظم الحالات قد تضر بصحة الإنسان؛ وذلك لأن معظمها ينشر الأمراض المعدية إنهم يعيشون في بيئات مختلفة ويحملون العديد من البكتيريا والأوساخ والكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض.


حشرات صغيرة جدا علي الجوال  وهي أجسام مجهرية حية تتغذى على خلايا الجلد التي يفرزها الجسم، وعندما يجف براز هذا العث ويرتفع في الهواء، يستنشق المريض وتظهر عليه أعراض الحساسية وهم يعيشون على وسادات وأسرة وسجاد وستائر وأثاث منجد.


انواع حشرات صغيرة جدا


  • الذباب من الحشرات المنزلية الصغيرة جدا 

التخلص من الذباب في رأس الخيمة يصنف الذباب من الحشرات الطائرة، ويختلف حجم الذباب من ذبابة إلى أخرى يعتبر الذباب من أكثر الحشرات المنزلية المزعجة كما أنه خطير في كثير من الحالات.

 تسكن الذبابة مناطق قذرة مليئة بالنفايات، لذلك يمكنها أن تحمل الكائنات الدقيقة والأمراض، وتعيش الذبابة في القمامة ثم تقف على الطعام في المنزل وتحمل الجراثيم والأوساخ العالقة في القدمين.


  • الصراصير

لا تصنف الصراصير على أنها حشرات صغيرة جدًا لأن حجم الصراصير كبير نسبيًا مما يجعلها مصدرًا للخوف والاشمئزاز خاصة عند الفتيات والأطفال الصغار.

تعد الصراصير من أسرع الحشرات تكاثرًا مما يجعل وجودها في أي منزل مشكلة كبيرة، وهناك أنواع من الصراصير الطائرة أكبر من الصراصير الشائعة.


  • البق

بق الفراش حشرات صغيرة جدًا تتغذى على الدم، وتعيش في الحيوانات والمنازل، وتحب أن تختبئ في مناطق صغيرة، وعادة ما يكون بق الفراش أو بق الفراش على شكل حشرات صغيرة جدًا بنى تضع هذه الحشرات بيضها على الأثاث الضيق والفراش البشري لأنها تسبب القلق والحكة، لذلك عندما تشعر بالحكة عند النوم على أجزاء جسمك فهذا هو سبب ظهور الحشرات.


  • النمل حشرات صغيرة جدا على الجوال 

 يعتبر النمل حشرات صغيرة نسبيًا، حيث يعيش النمل في مستعمرات بأعداد كبيرة، ويختلف حجم النمل من نوع إلى آخر، وبعضها صغير الحجم وذو أجنحة ضيقة بينما تمتلك الأنواع الأكبر حجمًا أجنحة كاملة، منتشرة في بيوت صغيرة بلا أجنحة، ويعيش فيها النمل. قاموا بعمل ثقوب في جدران المطبخ والرفوف، وأكلوا بقايا الطعام.


  • النمل الأبيض حشرة  صغيرة جداً

من حيث العيش في مستعمرات تحت الأرض وما فوقها، قد يكون التركيب الاجتماعي للنمل الأبيض مشابهًا للنمل العادي، لكن هذا النمل الأبيض يعتبر أكثر ضررًا من النمل الآخر لأنه قد يكون بسبب نظافة الأماكن المغلقة (مثل الحمامات والمطابخ) قلة الانتباه أو دخول منزلك بسبب تسرب المياه، يتغذى هذا النوع من النمل على الخشب ويسبب أضرارًا جسيمة للخشب.


إذا وجدت حشرات رمادية أو حشرات بيضاء صغيرة جدًا في المنزل، فيوصى بالاتصال بشركة مكافحة الآفات لأنها قد تكون من النمل الأبيض.


  • حشرات القمل صغيرة جدا مخفية 

يعتبر القمل من الحشرات المنزلية، لكنه لا يستقر في المنزل، ولكنه يعيش في المنزل، ويمكن للقمل أن يصيب الإنسان ويوجد في فروة الرأس، ويأتي القمل من مخاوف بشأن النظافة الشخصية، وخاصة نظافة الشعر حشرة ضارة لأنها تتغذى على فروة الرأس تجعلك تشعر بالصداع باستمرار.


  • البراغيث

هي حشرات صغيرة، تعيش البراغيث على الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط، كما أنها تعتبر من أكثر الحشرات ضرراً لأنها تنشر الكثير من الأمراض، بينما تنشر البراغيث الطاعون إلى كثير من الحيوانات والبشر.


  • الناموس أو البعوض

تعتبر هذه الحشرة من أكثر الحشرات المزعجة، فهي تتغذى بشكل أساسي على دم الإنسان، فتجد أنها اختارك أنت ولا أحد يعضك، وبعد ذلك ستعاني من الحكة والألم والعضات الحمراء.


وعلى الرغم من انتشار هذه الحشرات بشكل سريع خاصة في فصل الصيف، بالإضافة إلى الأدوات الكهربائية (مثل الناموسيات والمواد الطاردة للحشرات)، إلا أن هناك طرقًا عديدة لإزالتها منها الزيوت الطبيعية والأعشاب، ناهيك عن إغلاق النوافذ وغرس الأشجار.


أسباب وجود حشرات صغيرة جدا


  1. قلة الاهتمام بالتنظيف المنزلي من الأسباب التي تجذب الحشرات الطائرة المختلفة إلى المنزل، لأنه يجب تنظيف المنزل في الوقت المناسب لمنع انتشار الأتربة والغبار عليه، لأنه كما ذكرنا سابقًا، ستكون الحشرة مليئة بالغبار والأوساخ في البيئة.
  2. عدم تنظيف الحمام كل يوم من الأسباب التي تجذب معظم الحشرات، لأن رائحة الحمام الكريهة هي بيئة مناسبة لتنمو وتتكاثر الحشرات الصغيرة.
  3. يعد عدم تنظيف أرضية الطعام التي تقع عليها أحد أهم أسباب عودة الحشرات إلى المنزل.
  4. عدم إلقاء القمامة وتركها لفترة طويلة يؤدي إلى ظهور الحشرات وتكاثرها.
  5. تعريضها للهواء دون تغطية الطعام سيجذب الحشرات من كل مكان.


reaction:

تعليقات