القائمة الرئيسية

الصفحات

 فوائد كبش القرنفل

فوائد كبش القرنفل

القرنفل، يعني المذاق المميز، والطعم الرائع، الذي يعطر الفم، إضافة إلي فوائده المذهلة للجسم، حيث تحتوي زهرة القرنفل، علي العديد من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الكسدة، والتي تساهم في علاج الكثير من الأمراض، والوقاية من أخري، يتم تناول القرنفل مطحون، أو مجفف علي شاكلته، وإضافته لبعض الأطعمة، وفيما يلي، نوضح لكم فوائد كبش القرنفل، و فوائد القرنفل واستخداماته،  للصحة والجسم، ومتي تتناوله، وأضرار القرنفل أيضا، تابعوا المقال.



أهم فوائد  كبش القرنفل...تناول القرنفل عن طريق مضغه

يمكن تناول زهرة القرنفل مجففة، أو بعد طحنها، ومن الأفضل تناوله بدون طحن، عن طريق مضغه، وتتمثل فوائد كبشه في التالي:


  • تقليل ألم الأسنان

إذا كنت تعاني من الألم الشديد في أسنانك، فإن مضغ القرنفل، يساعدك في تخفيف الآلام، لحين الذهاب إلي الطبيب، لإجاد حل لمشكلة أسنانك الأصلية، فيعتبر القرنفل مسكن ألم موضعي قوي للأسنان.



  • الحد من مشكلة الحموضة

يعاني معظمنا من الحموضة، والتي تعد مشكلة كبيرة جدا،  تمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، ومن تناول ما ترغب به من مأكولات، يساعدك القرنفل، في حل تلك المشكلة، عن طريق مضغه علي الريق، أو تناوله مجروش مع حب الهيل، فهذا يساعدك علي تحسين الهضم، والتخلص من الغازات، مما ينتج عنه تقليل الحموظة.



  • التخلص من رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثير من الناس، من مشكلة رائحة الفهم الكريهة، التي تسبب لهم الحرج بشكل دائم، ولكن القرنفل حل هذه المشكلة، فبإمكانك، بكبش القرنفل، أو مضغه، التخلص من رائحة الفم الكريهة هذه، لأنه يعمل علي التخلص من البكتيريا المسببة لها، مما يكسبك الثقة بنفسك مرة أخري.



  • علاج الغثيان الصباحي

لمن يعاني من الغثيان الصباحي الدائم، فإن مضغ حبة من القرنفل، يوميا علي الريق، يساعدك في التخلص من هذه المشكلة.



فوائد القرنفل واستخداماته مطحون


  • زيادة المناعة

في ظل جائحة كورونا، جميعنا يحتاج إلي روافع مناعة طبيعية، لمقاومة ذلك تلفيرس اللعين، ويعد القرنفل، من أهم رافع المناعة، حيث أنه يحتوي علي العديد من المعادن، والفيتامينات أيضا، وأهمها، فيتامين C، الذي يعزز من صحة جهازك المناعي، ويزيد من مكافحة العدوي، كما أن للقرنفل دور أيضا، في زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم، والتي تحارب البكتيريا، وتقضي عليها.



  • إتزان مستوي السكر في الدم

بلع القرنفل بالنسبة لمرضي السكر، يساعدهم كثيرا، علي خفض مستوي السكر في الدم، حيث أنه يزيد من نسبة الإنسلوين في الدم، ويجب إستخدامه تحت إشراف الطبيب، لعمل إتزان بينه وبين جرعة الإنسولين الخاصة بك.



  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

نظرا للدور الكبير، الذي يقوم به القرنفل، في تقليل تقلص عضلات الجهاز الهضمي، وأيضا زيادة إفراز اللعاب، فإنه ينصح بتناوله مطحون، لمن يعاني من اَضطرابات الجهاز الهضمي، وعسر الهضم والإمساك، والحموضة أيضا.



  • فوائد القرنفل للتخسيس

تناول ملعقة من القرنفل المطحون يوميا، أو كبشه و بلعه بين الوجبات، يساعدك علي تقليل شهيتك، وبالتالي فقدان الوزن، نظرا لما يحتوي عليه القرنفل، من ألياف عديدة، تسهم في الشعور بالشبع.



وأخيرا، أضرار مضغ القرنفل

وأخيرا، أضرار مضغ القرنفل

يجب الحد من تناول القرنفل في الحالات التالية:


مرضي القلب، الذين يتناولون مضادات التجلط، حيث أن كبش القرنفل، يساعد علي زيادة السيولة في الدم، مما قد يؤدي إلي حدوث نزيف دموي.


مرضي الكبد، يجب أيضا علي مرضي الكبد عدم الإفراط في تناول القرنفل، وخاصة عند الأطفال، لتفادي حدوث المضاعفات، وذلك بسبب أضرار القرنفل بالنسبة لمرضي الكبد.


مرضي الحساسية، والذين يتحسسون تجاه بعض الأطعمة، يجب عليهم عدم أخذ جرعة كبيرة من القرنفل، فتجربته بكمية قليلة جدا أولا، لأنه قد يزيد من الحساسية.



reaction:

تعليقات