القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم انشطة وادي شوكه وكل ما يميزة

وادي شوكة



تتميز الامارات العربية المتحدة بالجمع بين التقدم التكنولوجي والمناظر الخلابة وخير مثال على ذلك تواجد عدة أودية مثل وادي شوكه والذي يعتبر من اهم معالم الإمارات السياحية والطبيعية ومن خلال الاسطر التالية سوف نقدم لكم كافة المعلومات حول هذا المزار السياحي المميز

لماذا يعتبر واي شوكه من المزارات السياحية الجذابة؟

لقد انتبهت الدولة مؤخرًا بتواجد أكثر من وادي طبيعي في الامارات العربية المتحدة لذلك فقد عملت على تطوير تلك الأودية بشكل عام ووادي شوكة بشكل خاص حيث مهدت الطرق المؤدية لهذا الوادي من جنوب البلاد، كما أنها أقامت عدة مشروعات خدمية واستثمارية بالقرب من الوادي فأصبح بذلك مستعدًا لاستقبال عدد كبير من البشر. 

بعض المناظر الخلابة في وادي شوكة

المسار الجبلي المميز للوادي

على مسافة تقدر ب 10 كيلومترات يمتد هذا الوادي في الجبل حيث يمكنك أن تستمتع بممارسة رياضة المشي مع مشاهدة الكثير من الآثار التاريخية في طريقك حيث عملت الدولة على تمهيد هذا الطريق وتوفير كافة وسائل الاستمتاع من أجلك عند المشي فيه.

الاستراحة والتخييم

هل انت من محبي التخييم في الاماكن المفتوحة؟ إذا فانت على موعد مع خيمات مميزة جدًا تم إنشائها في وادي شوكه وذلك من أجل الاستراحة والتخييم في الهواء الطلق، وممارسه بعض الأنشطة المسلية مع العائلة والأصدقاء كما يمكنك حجز الخيمة بكل سهولة عن طريق التواصل مع مالكها وتحديد المدة التي ستقيم فيها هناك.

حديقة وادي شوكة

تعتبر تلك الحديقة من أفضل وأروع الأماكن الطبيعية في رأس الخيمة كلها كما يستمتع الكثير من الناس بالتخييم هناك خصوصًا أنها تقع بالقرب من بحيرة السد حيث يستمتعون بمشهد شروق الشمس وغروبها مع توافد الطيور وتعتبر تلك الحديقة مقصد مثالي وهادئ يفد إليه أكثر زوار وادي شوكه. 

ما هي الانشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها عند زيارة وادي شوكة؟

هناك أكثر من نشاط يمكنك ممارسته عند زيارتك لوادي شوكة لأول مرة ولكن الأغلب تتخصص هذه النشاطات في ما يلي:

  • أولًا ركوب الدراجات: حيث أن المكان هناك مناسب جدًا لركوب الدراجات والسير بها لفترة طويلة ولا يقتصر هذا على الدراجات العادية بل يجب عليك تجربة الدراجات الجبلية وذلك عند زيارتك للوادي.

  • ثانيًا إقامة حفلات الشواء: التنزه مع التخييم مناسب جدًا بسبب المساحات الواسعة للوادي حيث تتيح لك الاستمتاع بحفلات الشواء بكل سهولة.

  • ثالثًا القيادة على المناطق المتدحرجة والوعرة: فإذا كنت من هواة القيادة فلا تنسى تجربة القياده على المناطق الوعرة عند زيارتك لوادي شوكة

ما هو موسم الزيارة المناسب لوادي شوكة؟

ينصح بزيارة وادي شوكة في الفترة ما بين شهري أكتوبر وأبريل كما يجب تجنب زيارة الوادي في الشتاء حيث تتميز تلك المنطقة بهطول أمطار غزيرة جدًا في ذلك الوقت.

كم تبلغ الرسوم اللازم دفعها عند زيارة وادي شوكة؟ 

في الواقع عند زيارتك لوادي شوكة من أجل الاستمتاع بتمشية أو مشاهدة الآثار والمناظر الخلابة فلا يتم دفع أي رسوم للدولة نظير ذلك ولكن ممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الدراجات والتخييم في مناطق الهواء الطلق أو بجوار بحيرة السد فهذا يتطلب بعض الرسوم يفرضها صاحب المشروع. 

وفي النهاية فقد قدمنا لكم مجموعة من المعلومات الشيقة حول وادي شوكة والذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية حيث يجب عليك زيارتها عندما تقوم بالسياحة في الإمارات كما أن عدد كبير من سكان الامارات يذهبون لقضاء بعض العطلات هناك وذلك بسبب الهدوء والراحة النفسية التي يوفرهما المكان.


reaction:

تعليقات