القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 7 اماكن سياحية في الكويت

اماكن سياحية في الكويت

الكويت دولة عربية في منطقة الخليج العربي، وبسبب ثرواتها النفطية فهي دولة غنية تشترك الكويت في الحدود مع المملكة العربية السعودية والعراق وإيران، مما يجعلها دولة ذات أهمية جغرافية.

أدت أنواع المباني الحديثة والفريدة من نوعها إلى ازدهار صناعة السياحة في الكويت، والتي تشمل المباني الشاهقة والمباني الشاهقة المذهلة بالإضافة إلى الحق الحصري للعمل على الأرض في الكويت.

 تضم الكويت أيضًا العديد من الأبراج الرائعة، مثل برج التحرير وبرج الكويت،إذا كنت تريد أن تعرف إلى أين تتجه الكويت، فقد أعددنا مقالًا يتضمن أفضل مناطق الجذب السياحي في الكويت حتى تتمكن من إنشاء خطة سفر شاملة في الكويت.


اماكن سياحية في الكويت

بالإضافة إلى التاريخ والفن والثقافة والأماكن الشعبية، تختلف الأماكن الفريدة في الكويت أيضًا بين المباني التقليدية والمساجد وناطحات السحاب الحديثة والتصميمات المعمارية الفريدة في المناطق الطبيعية مثل الشواطئ مكان الكويت.


1- أبراج الكويت

تم تزيين أفق الكويت بأبراج مائية تشكل هذه الأبراج المائية نقطة جذب للسياح ومن بينها 3 أبراج مستطيلة تطل على المدينة والخليج العربي وقد تم وضع مخطط بناء برج الكويت في عام 1962 وهي قصيرة فقط بعد عام من البلد بين عامي 1975 و1976، تم افتتاح هذه الأبراج رسميًا في عام 1979 وفي عام 1980، فازت هذه الأبراج بجائزة الأغا خان للعمارة، وتجدر الإشارة إلى أن الكويت لديها 5 مجموعات من أبراج المياه.


2- جزيرة فيلكا

تقع جزيرة فيلكا في الخليج العربي، على بعد 20 كيلومترًا من ساحل مدينة الكويت في الجزء الشمالي من الخليج الفارسي، وتغطي مساحة 24 كيلومترًا.

للجزيرة أهمية تاريخية وسياحية مهمة للغاية في الكويت وهي واجهتها الثقافية يعتبر الربيع في جزيرة فيلكا مميزًا جدًا للمقيمين والسياح الكويتيين، حيث تتفتح الأزهار وترتفع درجة حرارة الجزيرة، مما يجعلها واحدة من مناطق الجذب السياحي في الكويت.


3- برج الحمراء

يعد برج الحمراء من أهم معالم الكويت والأبراج التجارية في الكويت ومنطقة الخليج بأكملها، حيث يبلغ ارتفاعه 414 مترًا، وهو أطول مبنى في تاريخ الكويت ومن بين أطول 23 مبنى في العالم.

ما يميز هذا البرج أنه يستخدم تصميم مفتوح مخروطي الشكل، للوهلة الأولى يظن الجمهور أنها قطعة ورق كبيرة جدًا، ويمكن رؤية البرج من أماكن مختلفة في الكويت، في أي وقت وفي أي مكان، انظر إلى المكان الذي تريده.


4- أكوابارك الكويت

تقع الحديقة المائية على شارع الخليج العربي وتم تصميمها لتكون أول حديقة مائية في منطقة الخليج ولها مساحة كبيرة وقريبة من برج الكويت حيث تغطي الحديقة المائية مساحة تزيد عن 60 ألف متر مربع.

تعد الحديقة المائية من أجمل المناطق السياحية في الكويت ومكانًا مثاليًا للترفيه مع العائلة، حيث ستجد العديد من الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية، ومناطق سباحة للكبار، ومسابح للأطفال، وملاعب كرة طائرة والعديد من الألعاب الأخرى يمكنك أيضًا تناول الغداء في مطعم متخصص بالقرب من المنتزه.


5- مركز الامريكاني الثقافي

يعد المركز الثقافي الأمريكي مكانًا جيدًا لمشاهدة الحرف اليدوية من ثقافات مختلفة مثل الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى عامل الجذب الرئيسي هنا هو بناء مستشفى أمريكي مذهل يتم عرض جميع المواقع التاريخية بطريقة مثيرة للاهتمام.

ساعات العمل من الاثنين إلى الخميس والسبت من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً لا تفوت زيارة هذا المكان الرائع عند السفر في الكويت.


6- ماجيك بلانيت

الكويت ماجيك بلانيت هو مكان جيد للترفيه العائلي، حيث يمكنك تجربة سحر الكون الرقمي للكوكب السحري يحتوي هذا القصر الجميل على حلبة للتزلج على الجليد، ويمكن للأشخاص المغامرين الاستمتاع ببعض الأدرينالين في Sky Trail.

سيحب أطفالك اللعب في الماء، وهناك العديد من الألعاب الممتعة لجميع الأعمار في واحدة من أجمل معالم الكويت، "ماجيك بلانيت".


7- متحف طارق رجب

يضم متحف طارق رجب للفن الإسلامي مجموعات أثرية من الخمسين عامًا الماضية، بالإضافة إلى أكثر من 30 ألف تحفة فنية من هذه السنوات.

الآثار الثقافية التي تم جمعها من البلدان الإسلامية بأكملها، بما في ذلك الآثار الثقافية المختلفة والصور عند السفر في الكويت، وخاصة لأولئك الذين يحبون التاريخ الإسلامي، تعتبر زيارة متحف طارق رجب أمرًا ضروريًا.

كما يضم المتحف آلاف الآثار الثقافية، والتي سيتم عرضها إلى الأبد، وسيتم عرض بعضها خلال فترة محددة ينقسم المتحف إلى قسمين: المنطقة أ التي تعرض الخط والمخطوطات والمنمنمات والمنتجات المعدنية والسيراميك والزجاج والخشب والمنحوتات الحجرية واليشم.

reaction:

تعليقات