القائمة الرئيسية

الصفحات

 

معالم الكويت

تقع دولة الكويت في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا، وهي إحدى مناطق الشرق الأوسط، وتبلغ مساحتها 17،818 كيلومترًا مربعًا، ويحدها الجزء الشرقي من الخليج العربي ويحدها الخليج العربي جمهورية العراق في الشمال والغرب.

حدودها مع المملكة العربية السعودية تأتي من الجنوب أظهرت البيانات الديموغرافية في عام 2014 أن عدد سكان الكويت يزيد عن 4 ملايين نسمة، موزعين بين أصول كويتية وأعراق أخرى، لذلك شكل السكان الأصليون 60٪ من الإجمالي، والعرب 27.9. ٪

ينقسم السلالة المتبقية إلى الأفارقة والآسيويين الجنوبيين بعد أن مارس سكانها الغوص والبحث عن اللؤلؤ والتجارة في المنطقة الواقعة بين الهند وشبه الجزيرة العربية، تمتعت الكويت أيضًا بموقع جغرافي ممتاز في منطقة شمال الخليج العربي، ونتيجة لذلك أصبحت الكويت الميناء الرئيسي لدول الخليج العربي شبه الجزيرة العربية وبلاد ما بين النهرين.


معالم الكويت

من أهم المعالم السياحية في الكويت وهي تضم المتاحف والأبراج

متحف الكويت الوطني

وهو من أشهر المتاحف التي تعبر عن فخر الكويت بتاريخها، حيث يعرض المتحف أدوات أثرية متنوعة تعود إلى العصر البرونزي، ويهدف المتحف إلى حماية التراث الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لدولة الكويت اكتشفت الكويت النفط من خلال إظهار الظروف المعيشية السابقة للكويت بدقة، واكتشفت أيضًا القبة السماوية، التي توفر وظيفة عرض القصص ثلاثية الأبعاد.

 متحف طارق رجب

يعود اسم المتحف إلى طارق رجب، أول وزير كويتي للتراث الثقافي، كان من محبي الفن والتراث الثقافي يعرض المتحف مجموعة من الآثار الثقافية الخاصة، ويقع المتحف في ضواحي الجابرية، بالإضافة إلى الأعمال الفنية التي تعكس الفن الإسلامي القديم، كما يحتوي على آلاف الآثار الأثرية من مجوهرات وأزياء ومتاحف فن الخط العربي القديم.

 المتحف البحري

يفتخر المتحف بتراث الكويت البحري لأن مدخله مزين بثلاثة قوارب خشبية جميلة، وبالإضافة إلى القارب ومجموعة من المعدات والأدوات القديمة، يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة كاملة من الصور الحية التي تعكس ذكريات الكويت يتم استخدامه للإبحار وصيد الأسماك والبحث عن اللؤلؤ.

أبراج المياه من معالم الكويت

تضم أبراج المياه في الكويت 6 مجموعات موزعة حول مدينة الكويت، 5 منها مصممة على شكل أبراج مخططة تشبه الفطر، ويبدو أن المجموعة السادسة تم إطلاقها لمجموعة النجوم المسماة Centaur man، وتحتاج إلى توصيلها بتقطير المياه تم بناء برج مياه خلال المحطة، والمنطقة البحرية لديها شبكة توزيع متطورة تتكون من أبراج مياه في جميع أنحاء المدينة.

برج التحرير

يعتبر ثاني أطول برج في الكويت حيث يبلغ ارتفاعه 372 مترًا ويعتبر من أطول 50 مبنى في العالم، وقد تم الانتهاء من بنائه في عام 1993 ويشبه شكله طبقًا طائرًا، وعلى الرغم من أن سطح المراقبة على المنصة العلوية تم إغلاقه، ولكن لا يزال بإمكان الزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المكان الخلاب من الجزء السفلي من البرج.


 القصور الأثرية من معالم الكويت

  1. قصر السيف.
  2. قصر مشرف.
  3. قصر خزعل.
  4. بيان بالاس.


المراكز الثقافية والتقنية في معالم الكويت

  • مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي

وهو من أكبر المجمعات الثقافية في العالم، فبالإضافة إلى المتاحف الستة، فإنه يضم أيضًا أكثر من 1100 معرض؛ بالإضافة إلى مركز الفنون الجميلة، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف العلوم، ومتحف الفضاء ومتاحف أخرى. 

  • مركز الأمريكاني الثقافي

يقع في مجمع السفارة الأمريكية السابقة ويعتبر المقر الرئيسي لبيت الآثار الإسلامية، لأن هذه المنظمة الثقافية تعرض عددًا من الآثار التي تعود إلى تاريخ الفن الإسلامي، ويضم المركز أكثر من 20000 بالإضافة إلى بلاد الرافدين: بالإضافة إلى الآثار الحضارية، توجد بعض الحرف اليدوية النادرة.

 

مواضيع ذات صله

اماكن سياحية في الكويت

مناطق الكويت



reaction:

تعليقات