القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في سلطنة عمان

الأماكن السياحية في عمان


تعتبر سلطنة عمان من أجمل البلاد العربية التي بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة وهي بلد ذات حضارة وتاريخ عريق، تقع عمان في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا عاصمتها هي مدينة مسقط التي تصنف كأكثر مدينة بها كثافة سكانية بسلطنة عمان، وعملتها هي الريال العماني.


الأماكن السياحية في سلطنة عُمان


1- جامع السلطان قابوس الأكبر 

يعتبر أكبر جامع في سلطنة عُمان ويقع في العاصمة مسقط، وهو من أهم الأماكن السياحية في عمان حيث يمتلك تصميم معماري مميز وخلاب، كما يوجد به نوافير والكثير من القباب التي تم نقشها بدقة، ويمتلك ثاني أضخم ثريا في العالم، ومن يصعد المئذنة يمكنه أن يشاهد مدينة مسقط كلها بكل معالمها، كما يتواجد مكتبة بداخل الجامع تحتوي على أكثر من 20 ألف كتاب لكافة الفروع والعلوم سواء كانت دينية، شرعية، أو غيرها من العلوم، ويضم الجامع قاعات للمحاضرات والندوات.

2- دار الأوبرا الملكية 

هي دار تقع في مدينة مسقط ذات طراز عماني عصري تم البدء في بنائها بأمر السلطان قابوس عام 2007 وتم فتحها في اكتوبر عام 2011، تعتبر أول دار أوبرا يتم إنشائها في الخليج العربي، تم انشائها لغرض التواصل بين الشعب العماني وشعوب العالم لتنشر الفنون والفكر والثقافة، وتتكون من قاعة عرض رئيسية وقاعة اخرى للحفلات والمؤتمرات ويتواجد حولها العديد من مراكز التسوق والمطاعم الفاخرة.

3- قصر العلم الملكي

يقع قصر العلم الملكي في مدينة مسقط ويعتبر من أكثر معالم عمان السياحية أهمية، تم بنائه بطراز بسيط وأنيق وينبهر به الزائرين بسبب براعة تصميمه، كما يعتبر القصر مكان مخصص للقاءات الملوك الرسمية والرؤساء فتم تخصيص فيلا خاصة لهم وتناسب مكانتهم، تم استخدام الرخام الأبيض في معظم المبني.

4- شاطئ المغسيل 

يعتبر من أجمل الأماكن في سلطنة عُمان حيث يتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء النقية ورماله ذات الملمس الناعم، كما يحيط الشاطئ صخور ذات لون داكن فيعطي منظرًا ساحرًا وخلاب، يقع الشاطئ في مدينة صلالة وتم تصنيفه من ضمن أجمل الشواطئ في العالم، كما أنه مكان رائع ومناسب للعائلات لقضاء يوم عطلة مميز. 

5- عين رزات 

تقع بالقرب من مركز مدينة صلالة حيث تبعد عنها بمقدار 30 كم لذلك من السهل الوصول إليها، تتميز بالمياه الصافية النقية والطقس المعتدل، كما يوجد بجانبها كهوف رزات التي يوجد حولها النباتات والزهور الجميلة، وايضًا تتميز بالمناظر الساحرة من حولها التي تزيدها جمالًا، ويمكن أن يأخذ الزائرين جولة داخل البحيرة وركوب القوارب وأخذ الصور وتناول وجبة.

6- قلعة نزوى 

هي قلعة تقع في مدينة نزوى وتم إنشاء قلعة نزوي في عهد الإمام سلطان بن سيف في القرن السابع عشر الميلادي، وهي عبارة عن مبنى دائري الشكل من الحجارة المحلية وتمتلك برج يمكن الصعود له عن طريق سلم حلزوني، ويمكن ايضًا مشاهدة معالم المدينة من أعلى البرج، وبوجد العديد من القاعات في القلعة التي بها نماذج لملابس النساء والرجال بذلك العصر، بالإضافة إلى بعض الأواني المعدنية والأسلحة وغيرها.

7- حصن بلاد صور

تم بناء الحصن في القرن الثامن عشر الميلادي ويقع في مدينة صور، يتكون من خمس قلاع التي كانت تعتبر مقر إقامة الوالي، وتعقد به العديد من الاحتفالات مثل العيد الوطني، وهو من اهم معالم سلطنة عمان، وتم إنشاؤه لغرض حماية البلاد من الغزو.

وهكذا نكون قد عرضنا أهم واجمل الأماكن السياحية في سلطنة عُمان

 

مواضيع ذات صله

المحميات في سلطنة عمان

الأفلاج في سلطنة عمان

متاحف سلطنة عمان 


reaction:

تعليقات