القائمة الرئيسية

الصفحات

اشكال خرائط ذهنية جميلة وفارغة للتعديل عليها

 

اشكال خرائط ذهنية جميلة وفارغة للتعديل عليها


تمثل الخرائط الذهنية أو خرائط المفاهيم التنظيم التمهيدي للتعلم وطرق التخطيط المرئي الملموس، مما يمكّن الطلاب من دمج المصطلحات الحديثة في إطار هيكلهم المعرفي من خلال أنماط أو سياقات متوافقة مع طبيعة عمل الدماغ، قم بإجراء ترتيب متسلسل بسرعة طوال الوقت لاستخراج الأشكال أو تشكيلها.

بالمناسبة، إنها تشبه الخريطة الذهنية، ولكنها ليست تمامًا مثل الخريطة الذهنية بنسبة 100٪، ولكن الخريطة الذهنية أو الخريطة الذهنية تعتمد بشكل كبير على جمع المعلومات والحقائق واستخدام مهاراتك والإبداع في ترتيبها بصريًا.

يمكن اعتبار خرائط المفاهيم على أنها حزمة من أدوات التدريس التي يجب على المعلمين والمتعلمين إتقانها إذا علمنا أن (40) من الطلاب والطلاب مصنفون على أنهم متعلمون بصريون، والرغبة في تكوين تنوع منظم هي الطبيعة الفطرية للسلوك البشري، وطالما يتم تزويدهم بالمفاهيم بطريقة ما، فسيكون الطلاب أفضل طريقة تعلم الخريطة الكنتورية المرئية للنظام، تصبح الخريطة المفاهيمية تقنية تعليمية فعالة وضرورية.

أنواع خريطة مفاهيم

بشكل عام، لن أتحدث عن الفئات الفرعية لفئات الخرائط في شكل أهرام، وعناكب، وكويكبات، وما إلى ذلك، ولكن سأقدم لك بعض الفئات.

  • خريطة مفاهيم هرمية ومنظمة

يجب أن تكون المصطلحات الأكثر عمومية وشمولية في الجزء العلوي من الخريطة (الخريطة الذهنية في المنتصف)، والتي تحتها ستندرج مفاهيم محددة ومفاهيم أقل شمولية أدناه، لذلك عندما تظهر مصطلحات أو معاني مفاهيم جديدة، سيتغير التعلم كن جميلًا ومستقرًا في إطار مفهوم أوسع وشامل.

  • خريطة مفاهيم مترابطة ومفسّرة

تعد مفردات وخطوط ربط المفاهيم جوانب أساسية عند إنشاء الخريطة، واعتبر أنه قد يكون هناك أكثر من طريقة ربط صحيحة، لأنه عادة ما يكون هناك أكثر من طريقة وطريقة واحدة لربط المفاهيم، ولكن لكل طريقة أوجه تشابه تشير.

يمكن للمفردات والخطوط المتصلة أن تسجل بدقة معنى الطلاب بالنسبة إلى المفاهيم الواردة في الخريطة، وتساعد في الكشف عن التنظيم المعرفي للطلاب.

  • خريطة مفاهيم تكاملية

يُعد إنشاء عرض متكامل لخريطة المفاهيم ركيزة مهمة تُبنى عليها فلسفة ووظيفة خريطة المفهوم المثالية، لأن هذا العرض المتكامل يوضح عمق أو سطحية فهم الطلاب، وبالتالي يشكل الاتصال الخاطئ لاكتشاف مراهقة الطالب، ومقابل ذلك، تعتبر المراهقة شكلاً مكملاً لدمج الطلاب في الإبداع، والذي يمكن استخدامه لتعزيز التعلم وتطويره.

  • خريطة مفاهيم مفاهيمية

تُعرَّف المفاهيم على أنها نتاج العملية العلمية، وهي أساس العملية العلمية وأساس الكوادر الفنية لاستخدام المعرفة، كما أن تحديث الهيكل المفاهيمية للشخص أمر ضروري لمساعدته على الاستفادة من كمية كبيرة من المعلومات لديه البيانات ويأخذ في الاعتبار الروابط بينهما، مما سيوفر له فرضيات كافية للاختبار.

اشكال خرائط ذهنية جميلة وفارغة للتعديل عليها

اشكال خرائط ذهنية جميلة وفارغة للتعديل عليها


اشكال خرائط ذهنية جميلة وفارغة للتعديل عليها




اشكال خرائط ذهنية جميلة وفارغة للتعديل عليها




مواضيع ذات صله


reaction:

تعليقات