القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حشرة العتة وكيفية التخلص منها

ما هي حشرة العتة


أن حشرة العتة من الحشرات التي يتساءل الكثيرين حولها وعلى الرغم من غرابة اسم هذه الحشرة ، إلا أن حشرة العتة من أكثر الحشرات من حيث الحضور والانتشار ، ووجودها متكرر خاصة في الأماكن التي يتردد فيها وجود الملابس ، وإذا تركت حشرة العتة لفترة زمنية دون التخلص منها تتكاثر بشكل متكرر، ولا يمكن التخلص منها بسهولة. 


ما هي حشرة العتة ؟!

حشرة العتة التي تسمى بق الفراش هي حشرة صغيرة الحجم ولها لون بني جداً ومسطحة في الشكل كما تتغذى على الدم بشكل رئيسي وهي من أكثر الأنواع شيوعاً التي تعود وتنتشر في العيش بين الناس، منذ فترة طويلة، وطول تلك الحشرة يبلغ حوالي 0.2 ملم وما يصل إلى 0.3 ملم ، وكذلك عدد الساقين حوالي 8 ، حيث أن هذه الحشرة تنتمي إلى عناكب، ولكن على الرغم من أن اللدغة قد تسبب حساسية فهي حشرة خطيرة للغاية.

 قد تعيش الحشرة لفترة زمنية لا تزيد عن شهر واحد، كما أن حشرة العتة تعيش بشكل كبير جداً في الأماكن ذات الرطوبة العالية، وكذلك في معظم الأماكن التي قد يكون فيها الكثير من الطعام، حيث يترك الإنسان آلاف القشور الصغيرة الناتجة عن الجلد خلفه داخل السرير، وقد تتغذى على هذه الحشرة ، وبالتالي لاحظ أن حشرة العتة موجودة في ملاءات السرير إلى حد كبير في ملاءات السرير وكذلك في أرضية السرير أو يمكن العثور عليها في أرضية السرير

الأماكن التي توجد فيها العتة؟ 

معرفة شكل الحشرة لا تتوقف للتعرف عليها ، ولكن يجب أن تعرف المزيد من الأماكن التي تقع فيها هذه الحشرة حتى تكون أكثر حذرا ، حيث تفضل الحشرة أن تكون في أماكن تتميز بالرطوبة والظلام العالي ، حيث يزداد وجودها بشكل كبير في الخزائن وغرف التخزين الغذائية والمقتنيات حيث تكثر المواد الغذائية ، كما تفضل أن تكون على الملابس والملاءات. 

عتة الملابس.

  1. غالبًا ما لا يكون هناك ضرر في شكل حشرة كبيرة ، ولكن الضرر يكمن في فخاخ الحشرات الصغيرة التي تتغذى على أنسجة الملابس المصنوعة من الأنسجة الطبيعية مثل ملابس حرير وولاند ، حيث من المرجح أن تتغذى على الأنسجة ذات الأصل الحيواني ، ولا تتغذى على الأنسجة ذات المنشأ الاصطناعي. 
  2. العتة قادرة للغاية على التسرب إلى المنازل ، لديها القدرة على الطيران من خلال شرفة أو باب مفتوح ، ويمكنها الاختباء داخل النباتات أو قطعة من الملابس الرطبة ، ويمكن أن تختبئ في طيات وأكمام الملابس أو في الزوايا المظلمة لفترات طويلة دون أن يشعر سكان المنزل أو يلاحظوا وجودهم ، ويلاحظ وجود الحشرة من خلال الثقوب التي تصنعها في الملابس والأثاث. 

عتة الملابس وكيفية التخلص منها

  1. شكل الحشرة لا يختلف كثيرا عن الحشرات الأخرى ، كما هو مثل العث الأخرى تفضل أن تكون في أماكن الملابس ولكي يتم التخلص منها اتبع هذه النصائح التالية:-
  2. من المستحسن تخزين الملابس في مكان منفصل أو داخل كيس بلاستيكي منفصل أو صندوق مختلف بعيدا عن خزانة الملابس التي كنت قد غسلت من قبل. 
  3. الأكياس والأكياس البلاستيكية هي أفضل طريقة لتخزين الملابس، وخاصة الملابس الشتوية.
  4. تأكد من أن جيوب جميع الملابس فارغة تماما مع بقايا الطعام أو المناديل قبل غسلها وتنظيفها، بحيث لا تفسد الملابس الأخرى أو تترك أثرا حتى بعد الغسيل. 
  5. عند تنظيف ملابسك ، إيلاء اهتمام خاص لطيات الأكمام ، وأسفل الطوق وجيوب ، بحيث يتم التخلص من أي عتة أو بيض يمكن العثور عليه على القماش.
  6. قبل وضع الملابس في الخزانة للتخزين ، ضعها في ورقة قطنية نظيفة لضمان عدم تعرضها لأي حشرة. 


في هذا المقال قد قدمنا بعض المعلومات المهمة حول حشرة العتة، بالإضافة إلى كيفية التعامل معها والتخلص منها، بطرق سهلة وبسيطة. 



مواضيع ذات صله

حشرة النغف

حشرة الرعاش

reaction:

تعليقات