القائمة الرئيسية

الصفحات

أشياء لا يجذبها المغناطيس


أشياء لا يجذبها المغناطيس

 ربما كنت تعرف أن المغناطيس لا تلتصق غير المعدنية (الغشاء المغناطيسي) المواد مثل الخشب والبلاستيك والزجاج والقطن والصوف، ولكن قد لا تعرف أن المغناطيس لا تلتصق جميع المعادن. في الواقع، معظم المعادن ليست مغناطيسية

كيف تعمل المغناطيس

المغناطيس هو قطعة من المعدن مع القدرة على جذب المعادن الأخرى. الأرض نفسها مغناطيس ضخم. لها طرفيان يسمى القطبين، قطب يبحث عن الشمال و القطب جنوب البحث، ومنطقة غير مرئية من المغناطيسية المحيطة به يسمى المجال المغناطيسي.

المليارات من الذرات المشحونة بشكل إيجابي تنتج إلكترونات مشحونة بشكل سلبي، والتي تدور حول جوهر الذرة وتخلق قوة مغناطيسية، وتحول الذرة إلى مغناطيس صغير. في معظم المواد، يتم تنظيم الذرات بطريقة تشير القوى المغناطيسية في اتجاهات عشوائية. ومع ذلك ، في بعض المواد ، يتم تنظيم الذرات بطريقة تشير فيها معظم القوى المغناطيسية في نفس الاتجاه. هذه القوى دمج، وكائن يعمل مثل المغناطيس. القطب الشمالي من واحد المغناطيس يجذب القطب الجنوبي ولكن يصد القطب الشمالي من مغناطيس آخر – على عكس القطبين جذب وصد مثل القطبين. المعدن هو المغناطيس إذا كان يصد مغناطيس معروف.

المعادن التي لا تجذب المغناطيس

في حالاتها الطبيعية، والمعادن مثل الألومنيوم والنحاس والنحاس والذهب والرصاص والفضة لا تجذب المغناطيس لأنها المعادن الضعيفة. ومع ذلك، يمكنك إضافة خصائص مثل الحديد أو الصلب إلى المعادن الضعيفة لجعلها أقوى. إضافة حتى كمية صغيرة من الحديد إلى معدن مثل الفضة يجعلها مغناطيسية. قد تعتقد أن هذا من شأنه أن يجعل الفولاذ المقاوم للصدأ المغناطيسي لأنه يحتوي على الحديد، والمعادن المغناطيسية، ولكن عندما يضاف النيكل أثناء عملية التصنيع، يتم تغيير الهيكل المادي، وخلق شكل غير مغناطيسي من الفولاذ المقاوم للصدأ يسمى الفولاذ المقاوم للصدأ austenitic.

المعادن التي تجذب المغناطيس

المعادن التي تجذب المغناطيس تعرف باسم المعادن المغناطيسية. تتكون هذه المعادن من مليارات الذرات الفردية التي لها خصائص مغناطيسية ، مما يعني أن المغناطيس يلتزم بها بقوة. بعض الأمثلة هي الحديد والكوبالت والنيكل والصلب (لأنه في الغالب الحديد) والمنغنيز والغادولينيوم و lodestone. يشار إلى بعض المعادن، مثل الحديد، على أنها ناعمة مغناطيسيا لأنها تصبح مغناطيس مؤقت قوي عندما كنت تحمل المغناطيس بالقرب منها ولكن تفقد بعض أو كل المغناطيسية الخاصة بهم عند إزالة المغناطيس. سبائك الحديد والمعادن النادرة الأرض مثل السماريوم والنيوديميوم الحفاظ على معظم المغناطيسية حتى عندما لا تكون ضمن مجال مغناطيسي، لذلك يطلق عليها من الصعب مغناطيسيا وجعل المغناطيس الدائم جيدة.


reaction:

تعليقات