القائمة الرئيسية

الصفحات

كلاب شينزو وكل ما تود ان تعرفه عنها

كلاب شينزو وكل ما تود ان تعرفه عنها


يمثل الكلب العائل الرئيسي في الصين: كلب ذو شعر طويل وحريري وزنه من 4 إلى 7.25 كجم، أصل هذه السلالة هو الصين تم الاعتراف رسميًا بـ Qianzi International من قبل American Kennel Club في عام 1969، الاسم على حد سواء المفرد والجمع.


صفات كلاب شينزو

  • جرو قصير الأنف وعيناه داكنتان
  •  لها طلاء ناعم وطويل على الوجهين
  • ولا يتجاوز ذيل كلب Chih-Tzu 26.7 سم (101⁄2 بوصة)
  •  والوزن المثالي هو 4.5 إلى 7.3 كجم (10 إلى 16 رطلاً).
  •  الآذان المتدلية مغطاة بشعر طويل، وذيل مشعر منحني على الظهر.
  •  يمكن أن يكون الفراء بأي لون، على الرغم من أن الضوء الأبيض غالبًا ما يُرى على الجبهة ونهاية الذيل. 
  • كلاب تزو تشي أطول من المعتاد، ويجب أن تتحمل "الغطرسة المفرطة".
  •  يعتبر الجزء السفلي من الإزميل ميزة واضحة جدًا، وهي ضرورية للمواصفات القياسية لهذا التنوع.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الفراء التقليدي الطويل والحريري الممتد من الأرض إلى الأرض يحتاج إلى التمشيط يوميًا لتجنب التشابك.
  •  نظرًا لأن فرائهم وشعرهم ينمون بسرعة، فهم بحاجة إلى الحفاظ على مظهرهم بشكل منتظم، وهو ما قد يكون مكلفًا ويجب مراعاته عند التفكير في هذا الصنف.
  •  من أجل تبسيط الاستمالة، يتم عادة تقليم الفراء على شكل "قصة جرو صغير" من أجل التوافق، يجب أن يبقى الفراء في حالته الطبيعية، لكن يسمح بإجراء جروح حول القدمين


فصيلة كلاب شينزو

وضع تحليل الحمض النووي أسلاف تشي تزو الحالي في سلالة "قديمة"، مما يشير إلى "ارتباط وراثي قوي مع الذئاب"، درس لودفيك فون شولموث بقايا الهياكل العظمية للكلاب الموجودة في المستعمرات البشرية منذ عشرة آلاف عام، هناك فرع آخر مشتق من سلالة "كلب القمامة" التي أدت إلى ظهور كلاب الشيواوا البابلية وطويلة الشعر، وهناك فرع آخر من "الكلب الخردة" الذي أدى إلى ظهور سلالات الصلصال وتشيه تزو.


حاليا، هناك نظريات مختلفة حول أصل هذا الصنف، تقول النظريات أن هذه السلالة نشأت من عبور البكيني أحد أبناء بكين مع كلب تبتي يدعى ليهاسا أبسو، تم تربية الكلاب في الأيام الخوالي بشكل انتقائي وتم تصويرها في الرسومات الصينية.


 تم جلب الكلاب الأولى من هذا الصنف إلى أوروبا (إنجلترا والنرويج) في عام 1930 وصنفها نادي بيت الكلب على أنها "كلاب أبسو"، تمت كتابة أول معيار أوروبي لهذا الصنف في إنجلترا عام 1935 من قبل نادي تشيه تزو،


تم إعادة تصنيف هذه الكلاب على أنها سلالات تشيه تزو، انتشرت السلالة في جميع أنحاء أوروبا وتم نقلها إلى الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، عندما عاد أفراد الجيش الأمريكي إلى الولايات المتحدة وأخذوا بعض الكلاب من أوروبا، في عام 1969، تم التعرف على سلالة Chih Tzu من قبل American Kennel Club في مجموعة ألعابها. 


الآن، هذا الصنف من الكلاب معروف جيدًا في جميع نوادي تربية الكلاب الرئيسية في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية في العالم. هذا الصنف معروف أيضًا من قبل الاتحاد الدولي للبطولة الدولية لمنافسة المواطنين الدولية والقسم الخامس من مسابقة Hound Group International Tibetan Breed.


مواضيع ذات صله

التخلص من قراد الكلاب


reaction:

تعليقات