القائمة الرئيسية

الصفحات



تعبير عن السياحة


السياحة هو مصطلح لعملية نقل الأشخاص من مكان إلى آخر، ويشمل الأنشطة التي يقوم بها أشخاص يُطلق عليهم الزوار، وهم الأشخاص الذين سافروا لمدة لا تزيد عن عام؛ لتحقيق غرض رئيسي ألا وهو السياحة هناك أنواع وأشكال مختلفة للسياحة، منها: التعليم، العلاج الطبي، الرياضة، الرعاية الصحية، السياحة العملية وهذا يتجاوز فكرة السفر فقط لقتل الوقت. 

تكمن أهمية السياحة في فوائدها الاقتصادية والاجتماعية؛ فهي تساعد على تعزيز التنمية الاقتصادية ودعم المشاريع وربط الثقافة والمجتمع معا ونشر المعرفة عنها في المجتمعات الأخرى ومنها:

السياحة الداخلية

هذا نشاط يسافر فيه الشخص من دولة إلى أخرى لأغراض السياحة

السياحة الخارجية

 أن السياحة هي نشاط الشخص من دولة إلى أخرى لأغراض السياحة سواء كانت سياحة علاجية أو أثرية أو ترفيهية أو بيئية، وفي بعض الأحيان السياحة الرياضية.

تعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في أي دولة، لأنها لا تبيع المنتجات المحلية فقط، بل توفر العملة الصعبة أيضًا، كما تعد السياحة من المجالات التي توفر فرص عمل كبيرة للشباب، وتلتزم بالحد من البطالة، لأن مصر هي أهم دولة في العالم للسياحة، لاحتوائها على المواقع التاريخية للفراعنة، بالإضافة إلى أن مصر هي أرخص الدول السياحية بين الدول السياحية الأخرى، كما أن مصر بها أكثر من حضارة أثرية.

تتمتع مصر بحضارة فرعونية وحضارة رومانية. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك مصر أيضًا آثارًا دينية كبيرة. ولأن لديها أقدم المساجد والكنائس والمعابد في العالم، فإن صناعة السياحة الدينية كبيرة جدًا، وتمتلك مصر العالم في مدينة واحدة، الأقصر. ثلثي الآثار القديمة، وكانت مصر منطقة جذب سياحي منذ العصور القديمة.

أنواع السياحة

  • السياحة الترفيهية

 من أهم أنواع السياحة التي تعتمد عليها مصر خاصة بعد إنشاء العديد من المدن السياحية الصيفية المطلة على البحر في القرن الحالي مثل شرم الشيخ والغردقة. مدن مثل سفاجا ودهب ونويبع والعين السخنة؛ تشتهر هذه المدن بجو سياحي جيد في الصيف لأن المياه هنا صافية ولديها تستمر الشعاب المرجانية الجميلة في جذب السياح، لأن السائحين عادة يصطادون في هذه المناطق، وبالإضافة إلى الحب، غالبًا ما يجدون أسماكًا نادرة جدًا عند ممارسة الرياضات البحرية، وأشهرها الغوص.

كما يحبون التنزه وإقامة المعسكرات في الجبال المطلة على الشاطئ، لأن هذه المناطق بها مناطق جذب سياحي في جميع أنحاء العالم، وتعتبر حاليًا مدينة العالم الواقعة بالقرب من الساحل الشمالي لمصر من أكثر المدن الواعدة في السنوات القليلة القادمة بعد إنشاء العديد من القرى السياحية منطقة سياحية.

  • السياحة الثقافية

هو نوع من السياحة نوع من صناعة الترفيه ولكن أيضًا نوع من الوسائل العلمية لتعريف السائحين بالثقافة الحديثة للبلاد وأيضًا فهم الثقافة القديمة، وتعتبر صناعة السياحة الثقافية في مصر من أكثر أنواع السياحة فاعلية على مدار العام، لأن مصر تمتلك عددًا كبيرًا من الفراعنة والتحف الرومانية القديمة واليونانية القديمة. المدن السياحية مثل الأقصر، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية التي تضم آثارًا تاريخية، تضم أيضًا ثلثي آثار العالم، بالإضافة إلى أن الإسكندرية تحتوي أيضًا على العديد من القطع الأثرية اليونانية.

  • السياحة العلاجية

وهي من أنواع السياحة التي لا تعتمد عليها الدولة بشكل مباشر، لارتباطها بالسياحة الترفيهية إلى حد كبير، لأن مياه الينابيع والعيون في مصر تحتوي على الكبريت والمياه المعدنية، لأن درجة حرارتها لا تشفي الأمراض فحسب، بل تحتوي أيضًا على بعض المعادن المواد، هذه المعادن يمكن أن تساعد الناس على الشفاء أو لا.

يشترط أن يكون السائحون مصابين بأمراض معينة، ولكن يمكن دخولهم المستشفى، وبعد التأكد من فوائد هذه الأماكن العلاجية، أجرى بعض السياح مزيدًا من الأبحاث حول فوائد هذه الأماكن العلاجية، ثم دفنوا معظم الجثث في الرمال. السياحة العلاجية وخاصة في حلوان والغردقة والفيوم والتي لا يمكن مقارنتها بأي دولة في العالم، وهي شائعة جدًا في مصر ولكنها مرتبطة بالسياحة الترفيهية، لذلك عادة ما يذهب السائحون إلى مصر معًا للعلاج والترفيه.

  • السياحة البيئية

السياحة البيئية هي نوع من السياحة تقوم على السفر المسؤول، فهي تحمي البيئة الطبيعية وتحمي رفاهية السكان المحليين، وتهدف إلى تثقيف السياح والموظفين حول البيئة والطبيعة، والسعي لحماية البيئة. حماية المجتمعات المحلية وتشجيع السفر المستدام.

 ترتكز السياحة البيئية على مبادئ ترسيخ الوعي والاحترام البيئي والثقافي، تقديم المساعدة المالية للسكان المحليين والمؤسسات الخاصة في المناطق التي يزورونها، وتقديم فوائد اقتصادية مباشرة لحماية البيئة وتصميم وبناء وتشغيل المرافق التي يكون لها تأثير أقل على البيئة.

  • السياحة التراثية

السياحة التراثية هي جولة سفر تهدف إلى التعرف على تاريخ الحضارات التي تأسست في أماكن أو دول / مناطق محددة، وعرض المواقع التاريخية والآثار لحضارات معينة، والتعرف على الأشخاص الموجودين في هذه البلدان / المناطق والقصص التاريخية المحلية وتقديم المساعدة للسياحة التاريخية. 

تقريب الناس من الحضارة والتاريخ، وتزويدهم بفرص لفهم التاريخ عن كثب، وفهم التاريخ بطريقة أكثر واقعية وصحيحة.

  • السياحة الرياضية

السياحة الرياضية هي السياحة القائمة على السفر. يمكنك الاستمتاع ببرامج رياضية مختلفة، أو مشاهدة المباريات الحية مباشرة في الاستاد حيث تقع اللعبة، أو المشاركة في الأحداث والفعاليات الرياضية واسعة النطاق التي تقام حول العالم، مثل: المشاركة في كأس العالم، أو الأولمبياد، أو الدوري الرياضي الشهير، بدأ هذا النوع من السياحة مؤخرًا بالانتشار على نطاق واسع. بسبب حب الناس وتعلقهم بمشاهدة الأحداث الرياضية لفريقهم المفضل.

  • السياحة التعليمية

السياحة التعليمية هي سياحة سفر؛ من أجل الحصول على شهادة تعليمية في موضوع معين من مؤسسة تعليمية معينة، أو الحصول على الخبرة والمهارات اللازمة في مجال معين، تشمل السياحة التعليمية أيضًا السفر للمشاركة في المؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل، هذه الاجتماعات فهو يساعد على تطوير خبرة الناس، وتعزيز معرفتهم في مجال العمل أو الدراسة، والدفع مقابل عملية مستمرة لتحسين الذات.


reaction:

تعليقات