القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث عن السياحة

بحث عن السياحة


اليوم سوف نتعرف علي بحث عن السياحة في مصر في البداية سوف تقم بتعريف نبذة مختصرة عن مصر تعتبر مصر من الدول العربية الواقعة في شمال القارة الأفريقية، وتعتبر من أكثر الدول العربية كثافة سكانية، وتعتبر منطقة سياحية مهمة، وهي من الدول السياحية الفريدة من نوعها لأنها تحتوي على جميع الخدمات السياحية والعديد من الفنادق تقدم كل من الفنادق والمطاعم خدمات فريدة.


السياحة فى مصر


أن السياحة في مصر كمصدر للدخل القومي ولتحسين الوضع الاقتصادي فهناك الخطوات التي اتخذتها مصر لبدء السياحة الداخلية وهناك نقاط من أهمها بحث سبل تعزيز التعاون  وتطور السياحة كما وتحدث الوزير عن الخطوات التي اتخذتها.

من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها عند السفر إلى مصر بهدف السياحة، ما يلي:


  • نويبع


هي إحدى المدن المصرية الواقعة بالقرب من خليج العقبة بالقرب من الجانب الشمالي لقناة السويس، وقد أقامت العديد من المناطق السياحية والفنادق والعديد من المشاريع الاستثمارية.


كما يمكن زيارة جزيرة الفرعون في منطقة نويبع بجزيرة المرجان حيث توجد قلعة صلاح الدين الأيوبي (صلاح الدين الأيوبي) والتي تعد من أهم المعالم في الإسلام وتشتهر بجمالها. وتشتهر بشواطئها ورمالها الذهبية وفنادقها التي تقدم كافة الخدمات.


  • الإسكندرية


وهي أكبر مدينة في مصر وفيها العديد من المناطق السياحية والمعالم الأثرية والفراعنة القدماء والآثار اليونانية، بالإضافة إلى مقابر اللاتين ومعبد بلاك كيب الذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني.


يوجد في الإسكندرية أيضًا حديقة قصر المنتزه الشهيرة، وهي محاطة بأحد القصور الملكية السابقة، ويوجد بها العديد من أشجار النخيل وأنواع كثيرة من الزهور وشواطئ للاسترخاء وألعاب للأطفال. يمكنك زيارة حديقة أنطونيادس والمسرح الروماني.


  • الغردقة من اهم اماكن السياحة في مصر


تتميز الغردقة بمناخها اللطيف وتعتبر من أهم المناطق السياحية في مصر ويتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم. استمتع بشواطئها الجميلة، ومارس صيد الأسماك والغطس، وقم بزيارة متحف أكواريوم واستمتع بالشعاب المرجانية المختلفة.


تقع منطقة سفاجا على ساحل البحر الأحمر وتتميز بشواطئها الفريدة ومنتجعاتها المتعددة وهوائها النقي وجمالها الرملي وشواطئها الفريدة الخالية من التلوث ويحب الكثير من السياح التزلج ماء. بسبب الرياح العاتية في المنطقة، فهذا مكان نموذجي لهذه الهواية.


  • الاهرامات المصرية من اماكن السياحة في مصر


تعد الأهرامات المصرية من أشهر المعالم السياحية في مصر، وتقع في منطقة الفيوم، وهي مواقع أثرية ذات حرفية رائعة على أيدي قدماء المصريين. تشمل أسماء هذه الأهرامات أبو الهول وأبو سمير وأهرامات الجيزة والهرم الأكبر، كما يمكنك زيارة معبد الكرنك في الأهرامات حيث يوجد العديد من المومياوات والتماثيل القديمة، وزيارة وادي الملوك والمتحف المصري بالقاهرة.


reaction:

تعليقات