القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد حب الرشاد للمفاصل والعظام

فوائد حب الرشاد للمفاصل والعظام



 ينبع حب الرشاد من البذور التي استخدمت في الطب البديل لسنوات عديدة، وبسبب خصائصها العلاجية وفوائدها الصحية المتعددة انتشر استخدام حب الرشاد مؤخرًا على نطاق واسع، وحب الرشاد يستخدم لعلاج السعال، نقص فيتامين سي، فقر الدم و ألم الإمساك، يقوي جهاز المناعة، يحافظ على سوائل الجسم.

فيما يتعلق بصحة العظام و وجع الركب و الظهر، نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات ومحتوى الفيتامينات والمعادن (خاصة الكالسيوم وفيتامين Kوالفوسفور)، فإن Rashad’s Beloved هي صيدلية عامة يمكنها علاج العديد من مشاكل العظام مثل العظام المسامية، والكسور، وآلام المفاصل، وما إلى ذلك، كلها عناصر مرتبطة بصحة العظام وقوتها.

فوائد حب الرشاد لعلاج المفاصل و خشونة الركبة

الام المفاصل مرض شائع عند النساء يعانون منه دائما، ناتج عن زيادة الوزن، أو تلف الأربطة والأوتار حول المفاصل، أو التهاب المفاصل الروماتويدي، وعلى الرغم من توفر العديد من الأدوية لعلاج التهابات العظام والمفاصل، إلا أن الألم قد يكون بسبب المفاصل، وخاصة عندما يترافق مع احمرار أو تورم

قد تحتاج إلى مساعدة في العلاج لتقليل شدة الأعراض وتحتاج إلى حب الرشاد للبذور، والتي تشتهر بعلاج الالتهابات وآلام المفاصل لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية العظام، بما في ذلك:

استخدام الكالسيوم لعلاج خشونة الركب والمفاصل

 تحتوي مائة قيراط من حب الرشاد على 81 مجم من الكالسيوم وهو من أهم العناصر المتعلقة بصحة العظام ونقص الكالسيوم في الجسم من أهم أسباب هشاشة العظام عند النساء وخاصة هؤلاء. هشاشة العظام الناتجة عن الرضاعة الطبيعية والحمل.

فيتامين "ج" لعلاج خشونة الركبة والمفاصل

يحتوي حب الرشاد على نسبة  69 مجم من فيتامين "سي" لكل 100 جرام، ويمكن أن يسبب نقص فيتامين سي آلام المفاصل والتهابات، لأن الأربطة والأوتار حول المفاصل تتكون من الكولاجين وتحتاج إلى تكوين فيتامين سي. قد يكون فيتامين "ج" في الجسم مرتبطًا بالتهاب المفاصل، مما قد يؤدي إلى عدم القدرة على المشي والحركة.

حب الرشاد لوجع الركب والتخلص من آلام الركب والغضاريف 

هناك طرق عديدة لعلاج آلام الركب الخشنة ، ومنها:

عالج الركبة غير المستوية بالأدوية لأنها تساعد في التخلص من الألم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي من الأدوية التالية:

  • هناك نوعان من الحقن التي   تستخدم في  خشونة الركب وهما 

  1. حقن الستيرويد 
  2. حقن حمض الهيالورونيك

  • يمكن استخدام الكريمات والمراهم التي يمكن تدليكها على الركبتين كمسكن موضعي وتسكين الآلام

العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، وتستخدم هذه الأدوية للأشخاص الذين يعانون من آلام متوسطة، ويجب استخدامها بحذر عند كبار السن والأشخاص المجهدين

طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و للمفاصل

حيث أن استخدام حب الرشاد للمفاصل يكون بطريقتين وهما كما يلي

  1. عن طريق طحن حبوب الرشاد لعلاج آلام الركب والمفاصل هنا نأخذ ملعقة صغيرة من بذور حب الرشاد ، ثم نطحنها ، ثم نضيفها إلى كوب من الحليب ونخلطها جيدًا بعد ذلك ، نشرب مرة واحدة على الأقل يوميًا لمدة أربعة عشر يومًا على الأقل ، وبعد ذلك سنجد أن أعراض المفاصل التي تشعر بها قد تختفي.
  2. عن طريق تخمير حب الرشاد لعلاج آلام الركب والمفاصل والغضروف 

يعمل حب الرشاد علي آلام الركب والغضاريف والفقرات الناتجة عن مشاكل صحية  أن نضع نصف ملعقة كبيرة من بذور حب الرشاد على الحليب ونخلطها جيدًا ونأكلها على معدة فارغة ، ونستمر في تكرار هذه الوصفة حتى نشعر بتحسن آلام المفاصل ، ويمكن للوصفة أن تقضي على الألم نهائيًا.

حب الرشاد مع التمر والتخلص من آلام الركب والغضاريف والفقرات 

كحبّ الرشاد ، فهو يحتوي على الكثير من الكالسيوم ، ويمكن أن يقي الإنسان من الهشاشة ، ويمكنه أيضًا منع آلام المفاصل والعظام.

ولأن هذين النوعين من المواد المضادة يمكن أن يقوي العظام ، تمامًا كما يحفز حب الرشاد للمرأة الحامل المبايض ، ينصح الأطباء دائمًا النساء الحوامل بتناول التمر مع الرشاد قبل الحمل.

reaction:

تعليقات