إغلاق القائمة

كيفية الحفاظ على نمط الحياة الصحية

    كيفية الحفاظ على نمط الحياة الصحية

    كيفية الحفاظ على نمط الحياة الصحية

    يجب أن تكون الصحة الجيدة هي جزءا من نمط حياتك وليس مجرد قرار في عام جديد أو حتى يوم جديد، يمكن أن يساعد أسلوب حياة صحي في الوقاية من الأمراض المزمنة والأمراض طويلة الأمد، نعم فإن الشعور بالرضا عن نفسك والعناية بصحتك أمر مهم لتقدير الذات واحترام الذات، الحفاظ على نمط الحياة الصحية من خلال القيام بما هو مناسب لجسمك.
    طرق الحفاظ على نمط الحياة الصحية 

    الحفاظ على وزن صحي، تحديد ما إذا كنت زائد في الوزن عن طريق التحقق من مؤشر كتلة الجسم الخاص بكِ إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب، والأوعية الدموية، والسكري والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.

    التركيز على الغذاء الصحي من كل مجموعة غذائية هو إحدى طرق كيفية الحفاظ على نمط الحياة الصحية، وهذا يعني الابتعاد عن الطعام المرتفع في الدهون المشبعة والصوديوم والسكريات المضافة، وتناول المزيد من الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون مثل: الدجاج، أو البقوليات والفاصوليا، ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو غير الدسمة، وزيادة الفواكه والخضروات.  
    قم بزيارة الطبيب لإجراء اختبار بدني سنوي اعتمادا على عمرك من الضروري إجراء بعض الفحوصات الطبية مثل تصوير الثدي بالأشعة، وتنظير القولون والقلب، ابق على اطلاع والمتابعة الدورية على فحوصاتك الصَّحية، لتحديد ما إذا كانت هناك مشاكل طبية يجب معالجتها. 

    تأكد من علاقاتك إيجابية وصحية، وأحط نفسك بالأشخاص الذين يدعمونك والذين تشعر بالرضا معهم،  يجب أن يحترمك شريكك في الحياة والأصدقاء وغيرهم ممن هم في حياتك، إذا وجدت نفسك في علاقة غير صحية فعليك اتخاذ خطوات لتحسينها تركها وراء ظهرك، وقم بتكوين علاقات جديدة. 
    الاندماج في النشاط البدني لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كل يوم، خذ فصلاً للتمرينات الرياضية، وانضم إلى صالة الألعاب الرياضية أو فقط قم بجولة سريعة في الخارج، إن قضاء وقت للنشاط البدني أصبح من الضروريات وليس مجرد ترفيه فقط.
    الامتناع عن التدخين يمكن أن يقينا من أمراض يمكن الوقاية منها كسرطان الرئة وغيرها من أنواع السرطان، ابتعد عن التدخين السلبي لأن هذا يمكن أن يكون خطيرًا على صحتك.
    كيفية التخلص من التوتر للحفاظ على الصحة البدنية للجسم؟
     إن العناية بصحتك العقلية لا تقل أهمية عن العناية بصحتك البدنية وهو من اهم طرق الحفاظ على نمط الحياة الصحية،  تأكد من أن لديك طرق إيجابية للتعامل مع الضغوطات في حياتك، و قد يكون هذا ممارسة الرياضة أو التأمل أو ممارسة تمارين التنفس العميق، إذا أصبح الإجهاد شديدًا لدرجة أنه يتدخل في نومك أو قدرتك على التأقلم وعدم الراحة، عليك التحدث مع طبيبك فورا. 

    طرق الحفاظ على نمط الحياة الصحية في سن المراهقة

    سنوات المراهقة الخاصة بك تأتي مع الكثير من الضغوط، بما في ذلك الضغوط لتناسب أداء جيد في المدرسة ، والرياضة والأنشطة، وربما حتى العمل بدوام جزئي، قد يكون إيجاد الوقت الكافي لتهيئة أسلوب حياة صحي أمرا صعبا لك أنت كمراهق من المهم أن تتذكر أن العادات الصحية التي تتبناها الآن ستحملها معك طوال فترة حياتك، العناية بجسمك إجراء مهم جدا في الحفاظ على صحة جَّيدة على المدى الطويل.
    أهمية الغذاء الصحي للحصول على الحياة الصحية المثالية
    من اهم الاجابات على سؤال كيفية الحفاظ على نمط الحياة الصحية هي عادات الأكل الجيدة فهي مهمة في الحفاظ على وزن صحي، وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتذكر أنه من المقبول الحصول على علاج عرضي، يجب أن تفكر في إزالة الصودا (المشروبات الغازية) من حميتك الغذائية، وتناول ما لا يقل عن خمس مرات  من الفواكه والخضروات كل يوم، وتناول الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية المختلفة، واختيار وجبات خفيفة صحية، وتناول وجبة الإفطار دائما وتجنب تناول الطعام لمجرد الشعور بالملل،فالغذاء هو من أهم العناصر التي تساعد وتمد الجسم بالطاقة ،فيجب الاهتمام بالأطعمة الصحية المختلفة والمتنوعة للحصول على جسم صحي مثالي خالي من الأمراض.

    كريم خطاب
    مؤسس موقع رهيبة للمعلومات العامة

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق