إغلاق القائمة

    كيف احفاظ على صحتى

    كيف احافظ على صحتى

    يأتي دائما وخاصة بعد الشعور بعد تعب او ألم ما السؤال الملح على الأذهان الا وهو كيف احافظ على صحتي ، ساقول لك على سر-الصحة هي صحة العقل والقلب قبل الجسد فحينما يكون عقلك يفكر بطريقة سليمة وقلبك خالي من الهموم ستشعر حينها بالصحة الحقيقة والانفتاح والطموح لحياة افضل وستنتظر طلوع الشمس حينها وتحب النهار اكثر من الليل.
    دعونا نتكلم عن هذا الموضوع خاصة وهو صحة العقل لينعكس الانعكاس الاساسي على صحة الجسد حتى وان كان جسدك يتألم حتى وان كان بك عله ما ستشعر بعدها باختلاف تام وسيسيطر عقلك على كل هذه الالام ويتقبلها بل ولن تشعر بها تماما حيث ان قوة العقل ومدى تفتحة وتقبلة للامور ومحاولة تخفيفها والتفكير والتركيز بالعادات اليومية هو اساس عمل العقل لذا كان هذا القول المشهور العقل السليم فى الجسد السليم.

    فيما يلى طرق يجب اتبعاها والتركيز عليها ووضعها فى عقولنا لتترسخ به وجعلها عادة يومية يعمل بها العقل تلقائى /

    1. لا تفكر بطريقة متشائمة حيث ان ذلك ينعكس مباشرة على الجسد وعلى الصحة وكن دائما على امل بان غدا افضل وتاكد ان العمر قصير للغاية ولا يوجد وقت لاي شيء وسينتهى كل شيء فى النهاية فعش ما تبقى فى سعادة دائمة ولا تحمل اي شيء من الهموم فأقسم لك ولكى انه لا يوجد اي شيء يستحق غير ذلك.
    2. وفرة الماء بالجسد هو من اهم طرق الحفاظ على الصحة حيث يحتل الماء معظم تركيبنا الجسدي  وهو الاساس لتجنب جفاف الجسم وزيادة مرونته و موازنة ضغط الدم.
    3. ممارسة الرياضة بشكل منتظم وجعلها روتين ثابت فى حياتك حيث تعطيك الرياضة طعم وشكل اخر فى الحياه وتجعل الروح اكثر ايجابية ونشاط وهى من الاشياء الاساسية التي تجاوب على سؤال كيف احافظ على صحتي ولكن هناك شيء ما لا يذكرة احد ونعظم الناس لا يعلمونه ويجب ان تذكرة دائما هو أن الاكثار من شيء ينقلب ضدة حيث ان الافراط فى رياضة ما والاهلاك البدني ربما تزيد من الحمل على ظهرك او كتفك او جسدك بصفة عامة فستحدث مضاعفات بعدها فكن دائما وسطى واستخدم عقلك فى التعامل بجميع الامور.
    4. إهتم بنوعية طعامك واهتم بالاطعمة المفيدة التي تحتوى على فيتامينات وطاقة وابتعد او قلل الاطعمة التي تحتوي على نسب دهون عالية.
    5. تجنب الاكل قبل النوم لمدة ثلاث على الاقل فكلما زادت عدد ساعات بين الاكل والنوم كلما كان افضل حيث ان الجسم وقت الاستيقاظ يقوم بهضم الغذاء وعدم تحولة الى دهون وسمنة فى جسدك وهو من اهم الطرق التي تتبع لاجراءات التخسيس ورشاقة الجسد.
    6. الاقلاع عن التدخين وسأقول لك على السر الثاني وانا بنفسي قمت بتطبيق هذه الطريقة وبالفعل نجحت معى وانصح بها غيرى دائما وانصح بها الجميع وألاحظ انها لن تخطر على ذهنهم من قبل لذا ساقولها لكم. ادرس جيدا علب السجائر ربما ستتعجب مما اقول ولكن نعم ادرس العلب والانواع والمكتوب علي كل علبة من كمية نيكوتين وقطران تحتوى عليها كل علبة وقم كل فترة بتغير النوع والنزول بالنسب درجة او اكثر وتأكد انها فعالة جدا مقارنة بالطرق الكثيرة التي نسمع عنها او فكرنا بها من قبل وستجد مقالات اخرى اتكلم عنها بوفرة واستفاضة اكثر.
    7. الإكثار او التقليل من عدد ساعات النوم مضر جدا بصحتك حيث ان ان الاكثار من النوم يؤدى الى خلل فى هرمون السعادة والنمو وقلة النوم تؤدى الى عدم التركيز وتؤثر على النشاط الجسدي ويؤثر على زيادة الدهون.
    8. عدم الاكثار من الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة لان هذا يعرضك الى مشاكل فى فقرات الرقبة ستندم عليها لاحقا ولا تنسى ابدا ان تغير وضعيتك وتقوم من امام الجهاز كل نصف ساعة ودائما ضع فى ذهنك سؤال كيف احافظ على صحتى ولا تنساة ابدا.
    كان هذا ملخص لأهم النقاط التي تجيبينا على السؤال الذى يدور فى ذهن كل فرد فينا كيف احافظ على صحتى وكل الامنيات للجميع بدوام الصحة والعافية واتباع هذه التعليمات المفيدة.

    Nader
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة