أفضل 7 شركات اتصالات في الجزائر

شركات اتصالات في الجزائر

شركات الاتصال على المستوى العالمي يتسابقون على تأمين سرعة الاتصال ووصول الإنترنت بشكل سريع، حتى تحقق مركز عالي في ترتيب شركات الاتصال، ونلاحظ دولة الجزائر أنها تمتلك الكثير من شبكات الاتصال التي تعمل على تأسيس مخطط جديد وفعال للنهوض بالجزء المتعلق بالاتصالات، والجدير بذكر أنه يتوفر عدد من شركات اتصالات في الجزائر لذلك سنذكر أهم هذه الشركات خلال السطور القادمة.
 

شركات اتصالات في الجزائر


1. Algeria telecome

شركة اتصالات الجزائر هي شركة تحت إدارة الحكومة الجزائرية، توفر العديد من الخدمات أهمها خدمة الهواتف الثابتة، اللاسلكية، والهواتف النقالة، وأيضًا توفر خدمات الإنترنت.
تم تفعيل خدمات الشركة بشكل رسمي عام 2003، ثم أصدرت خدمة شبكات الوايرلس عام 2014، وسرعتها كانت تبلغ حوالي واحد إلى ثمانية ميغابت.
عدد المشتركين في خدمة الهاتف من خلال شركة اتصالات الجزائر حوالي خمسة ملايين مشترك، بينما المشتركين في خدمة الهاتف النقال بلغ عددهم حوالي أحد عشر مليوناً.
الشركة تقوم باستخدام الألياف الضوئية لتأمين وصول الإنترنت بسرعة عالية.

2. Work tel

هي شركة من أصل برازيلي تعمل في السوق العالمي من 26 عاما، واستطاعت الحصول على الموافقة فى العمل داخل دولة الجزائر في عام 2007، وقدمت خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ولكن في الأوقات الأخيرة اعتمدت بصورة كبيرة على العمل في الهواتف النقالة، وقامت بدعم خطوط الجيل الرابع، وتقدم خدمة عالية وجودة عالية، وهذا ما يبحث عنه المواطنين الجزائريين هو الحصول على أفضل شركة اتصال توفر أعلى سرعة في الاتصال وشبكة الإنترنت.

3. Mobile-Algeria

هي إحدى الشركات اتصالات الجزائرية تابعة للحكومة، تعمل على توفير خدمات الخطوط من الجيل الرابع، تم إطلاق شبكة الأتصال على الأرض الجزائرية من عام 2006، وتمكنت من تحقيق إنجازات كثير وصنفت بين أقوى وأعلى شركات الاتصالات الجزائرية تحقيقًا للأرباح عالية، بعد توفير خدمة تسديد الفواتير ودفع الاشتراكات الشهرية، والعديد من الخدمات المتطورة والحديثة من خلال هاتف الجوال.
عدد المشتركين المسجلين بشركة حوالي سبعة ملايين مشترك.

4. Fabel

هي شركة اتصالات جزائرية تعمل منذ عام 2007 في مجال الاتصالات اللاسلكية والسلكية، وتمكنت من تغطية جزء كبير من الأراضي الجزائرية، وحصلت على رضا وإعجاب المستخدمين، خصوصًا بعد توفيرها خدمة الجيل الرابع من الشبكات وفرت سرعة اتصال بالإنترنت.

5. Sitel

هي شركة اتصالات تم تأسيسها من خلال حدوث شراكة بين الجزائر والسويد، وانطلقت منذ عام 2004، والجدير بذكر أن الشركة سياتل الأساسية تعمل في السويد منذ عام 1989، وهي شركة مختلفة عن باقي الشركات من حيث توفير خدمات الهاتف النقال، خدمة ثانية وهي بناء الأبراج والمواقع المتخصصة في العمل على رفع وتحسين مستوى الإشارة لضمان الحصول على اتصال بالإنترنت بشكل سريع، كما أن الشركة أصبحت معتمدة بالقيام بالأعمال الحكومية، وتم ذلك بسبب قوتها واعتمادها على أفضل المعدات.

6.Nedjma or Ooredoo

هي شركة تعمل في مجال الاتصالات تابعة لشركة الاتصالات الوطنية الكويتية، وتمكن من الحصول على تراخيص العمل في الجزائر منذ عام 2004، وتم إطلاق عليها أسم شركة نجمة للاتصالات في البداية، ولكن في الآن تعرف الشركة باسم اوريدو، والشركة متخصصة في مجال الهاتف النقال فق.
الشركة تتميز بأنها تعطي الحرية الكاملة للمستخدمين التحكم في الخطوط بشكل كامل، من حيث دفع الفواتير، تكوين خطط تناسبهم والعديد من المميزات الأخرى التي توفر الراحة للمستخدم، لذلك استطاعت الحصول على المركز الثالث في التصنيف الأخير لأفضل شركات الاتصالات في الجزائر.

7. ATM mobilis

شركة اتصالات جزائرية تحت إدارة الحكومة الجزائرية، وتعمل في مجال خدمة الهاتف النقال، وتم إطلاق الشبكة وبدأ العمل الجاد منذ عام 2003.
والشركة اعتمدت سياسة العمل الخاصة بها أن وقت الدوام طويل، وذلك لتحقيق الجودة المرتفعة في تأمين الاتصال اللاسلكي وتأمين إشارة قوية لتأمين الوصول إلى الإنترنت بشكل سريع.
وتمكنت من تحقيق نجاح كبير وحصلت على رضا المشركين الذي وصل عددهم حوالي عشرين مليون مشترك، وأصبحت شركة الاتصالات الأولي التي تعمل في مجال الهواتف النقالة في دولة الجزائر.

ما هي الخدمات التي تقدمها اتصالات الجزائر؟

تعد شركة اتصالات الجزائر من أقوى المؤسسات الاقتصادية الجزائرية ذات الطابع الخدماتي، أهم خدمة تقدمها الشركة هي توفير خدمات الاتصال مثل الهاتف والأنترنت بمعنى الوسائل التكنولوجية الحديثة للمعلومات.

ما الفرق بين بريد الجزائر واتصالات الجزائر؟

نص قانون فبراير 2000 الخاص بإعادة هيكلة قطاع البريد والمواصلات لفصل قطاع الاتصالات عن قطاع البريد، وبدأت سوق العمل بشكل رسمي.

 ما هو رمز بلد الجزائر؟

رمز الاتصال لدولة الجزائر هو 213+

أفضل شركة اتصالات في الجزائر

  • Algeria telecome ·
  •  ATM mobilis 
  • Nedjma or Ooredoo 
  • Sitel 
  •  Fabel 
  •  Mobile-Algeria 
  •  Work tel

أنواع شبكات الإنترنت في الجزائر

  • شبكات الإنترنت المحلية 
  • شبكات الإنترنت المتباعدة
  • شبكات الإنترنت اللاسلكية
  • شبكات المناطق الإقليمية
  • شبكات الإنترنت الخطية 
  • شبكات الإنترنت النجمية 
  • شبكات الإنترنت الحلقية

في نهاية المقال لقد وفرنا معلومات عن شركات اتصالات في الجزائر وذكرنا أفضل الشركات التي تمكنت من إثبات مكانتها وتوفر سرعة اتصال سريعة للمكالمات وشبكة الأنترنت وكل شركة لديها أعداد كبيرة من المستخدمين في دولة الجزائر.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-