أفضل 9 شركات حفر آبار مياه وبترول في العراق

شركات حفر آبار مياه وبترول في العراق

يعتبر النفط من أهم المواد التي يهتم بها عدد كبير من المسئولين بجميع الدول والمناطق حول العالم، ولكن تلجأ العراق إلي تكثيف الجهود والاهتمامات في هذا المجال، من أجل الحصول علي الأهمية الكبرى المتميز بها مجال النفط، كما أن هناك عدد كبير من المواطنين الشباب، ما يحبون البحث عن الوظائف المختلفة الخاصة بمجال حفر الآبار سواء كان في العراق أو خارجها أو بجميع الدول حول العالم حيث أن النفط والمهام الخاصة بحفر الآبار.

أفضل 9 شركات حفر آبار مياه وبترول في العراق

يكثر وجود شركات حفر آبار مياه وبترول في العراق، وذلك لأهمية المجال وأهمية وجوده في جميع الدول والبلدان العربية، ومن بين هذه الشركات ما يلي:-

1. الشركة العربية للحفر وصيانة الآبار

تعتبر من أفضل الشركات الهامة والمتميزة في تقديم خدمات الحفر والتنقيب، حيث أنها من الشركات التي تم انشائها منذ عام 1980م، وهي تعتبر المقر الرئيسي والرافد الأساسي للشركة العربية لتقديم الخدمات البترولية، حيث أنها تساهم بهذه الشركة بنسبة تتراوح إلي حوالي 40%، كما تمتلك أكثر من شركة آخري، وتمتلك 20% من شركة "أبيكورب" و40% من أسهم الشركة العالمية.
ويعتبر من أهم أهداف الشركة هو القيام بأعمال الحفر البحري والبري بنجاح، كما تعمل علي تقديم خدمات صيانة وحفر آبار المياه، كما تتجه الشركة إلي القيام بعمليات فنية هامة وتكون مصاحبة لعمليات الحفر المقامة في الدول الأعضاء بالإضافة إلي الدول الآخري المختلفة.

2. الشركة العربية لجس الآبار

هي عبارة عن شركة حفر هامة يقع مقرها الرئيسي في العراق، وتم تأسيسها منذ عام 1983م، وكانت مملوكة بالكامل للشركة العربية للخدمات البترولية، وكانت تتجه الشركة لتنفيذ أعمال مختلفة مثل عمليات جس الآبار، وأيضاً تثقيب البطانات، بالإضافة إلي عدد من العمليات الآخري التقنية المختصة بصناعة واستخراج البترول، كما تكون جميع أعمالها منحصرة فقط داخل نطاق العراق.

3. مجموعة شركات دنانة

تمثل مجموعة شركات دنانة أهم شركات المتقدمة في خدمات عديدة مثل الحفر بأنواعه، وبالأخص في حالة الحفر والتنقيب عن البترول، كما تعتمد هذه الشركات علي أفضل فريق عمل متخصص ومدرب في مجال الحفر والتنقيب عن البترول.
وحفر الآبار أيضاً كما تدخل الشركة في عدد كبير من الصناعات المختلفة مثل صناعة الأسلاك الكهربائية، والإنشاءات والبناء للمنشآت بأنواعها، بالإضافة إلي الصناعات المختلفة التي تندرج تحت بند الحفر، كما أنه لابد من امتلاك الشركة أفضل العمالة من أجل حدوث عمليات الحفر والتنقيب علي أكمل وجه، وبجودة عالية.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد.
البريد الإلكتروني:-
Info@dnana-co.com

4. شركة توتال للنفط

تتميز شركة توتال للنفط بأنها من أفضل الشركات الهامة والمتخصصة في التنقيب عن البترول والحفر، كما أنها تتمتع بوجود عدد كبير من الوكلاء والموزعين المعتمدين في الشرق الأوسط بأكمله والمتخصصون في العمل بمجالات الزيوت والنفط والمجالات الهامة الآخري، ولذلك فتعتبر من أفضل الشركات الهامة بهذا المجال علي مستوي العالم.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد- السنك- ساحة الخلاني.
رقم الهاتف:-
Tel:+07711211112
Tel:+07708966878
Tel:+07901549639
البريد الإلكتروني:-
Total_adhuha_albasra@yahoo.com

5. شركة المروج للخدمات النفطية المحدودة

تعتبر شركة المروج للخدمات النفطية المحدودة من أهم شركات النفط والخفر والتنقيب عن البترول الموجودة في العراق، حيث تتمتع بالكثير من المميزات في هذا المجال، بالإضافة إلي أنها تعمل علي القيام بأعمال وخدمات المسح الزلزالي والاستكشاف، وأيضاً العمليات الهامة اللازمة بحفر الآبار للحصول علي المياه، وحفر الأراضي للتنقيب عن البترول داخل الأراضي النفطية، وهناك حفر آخر للحصول علي الغاز الطبيعي.
وإلي جانب ذلك تهتم الشركة بتوريد كافة المعدات المختصة باكتمال عملية الحفر وحفر الآبار، وأيضاً توريد المواد الخاصة المستخدمة في هذه العمليات، والتي غالباً ما تستخدم في تصنيع النفط والغاز الطبيعي، وغيره من الموارد الطبيعية الموجودة تحت الأرض، والتي يتم استخراجها عن طريق التنقيب عنها والحفر حتي الوصول إليها بأمان دون التعرض لأية مشكلات أو حدوث تلف لهذه الموارد، ويكون التلف ناتج عن طرق الحفر المستخدمة من العمال.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد- المأمون.
صندوق البريد:- ص.ب:- ٥٠٣٠٠.
رقم الهاتف:-
Tel:+0096415412787
Infobaghdad@mroojoil.com

6. شركة مجموعة الانفراج

تعتبر مجموعة الانفراج واحدة من أهم الشركات الموجودة في العالم وليس في العراق فقط، كما أنها تتجه إلي توفير جميع الأساليب والمواد الخاصة اللازمة لأعمال الحفر في العراق، كما أنها تعتبر واحدة من أكبر الشركات أيضاً، حيث أنها متكونة من أكثر من شركة ذاتية أيضاً.
وهذه الشركات متميزة بالكثير من العوامل الحديثة في الحصول علي أفضل عوامل ونتائج فور الانتهاء من هذه الأعمال، كما أن المعدات الهامة اللازمة لعمليات الحفر متوافرة بكثرة داخل الشركة، وأيضاً العمليات الخاصة في مجالات الصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة ومشروعات آخري داخل مجال النفط.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد- الوزيرية- حي ٣٠١- شارع ٢- منزل ١٩.
رقم الهاتف:-
Tel:+0096414256816

7. شركة بغداد للوحدات الغازية المحدودة

شركة بغداد للوحدات الغازية المحدودة هي شركة خاصة وتعتبر من أهم الشركات المتخصصة في مجال النفط والحفر والتنقيب عن البترول بين الشركات الآخري الخاصة بالنفط في العراق، وإلي جانب ذلك فتهتم الشركة بتوفير خدمات كاملة في مجالات الحفر بجميع أنواعه.
كما أنها تهتم بتقديم عدة خدمات في مجالات البخار والغاز الطبيعي، بالإضافة إلي وحدات آخري لتوليد الديزل، مع الإضافة إلي التركيز علي القدرات الخاصة بالشركة لتوربينات الغاز، ولذلك فتعتبر شركة بغداد للوحدات الغازية المحدودة من أفضل الشركات بالعراق.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد- العرصات- حي 929- بناية 113- الطابق الأول.
رقم الهاتف:-
Tel:+009647600007048

8. شركة عشتار لخدمات النفط

تعتبر شركة عشتار لخدمات النفط واحدة من أهم الشركات المتخصصة في مهمات النفط والبترول وخدمات الحفر والتنقيب عن الموارد الطبيعية، كما أنها تعتبر من الشركات عالية الجودة في قطاعات النفط العراقي، وذلك بالإضافة إلي توفير عدد كبير من العمال المتخصصين في القيام بجميع أعمال الحفر وفقاً للشروط التي تضعها الشركة.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد- محلة 929- شارع 35- منزل 25/1.
رقم الهاتف:-
Tel:+0096417784785

9. شركة الخليج لتعبئة وتصنيع الغازات الصناعية

شركة الخليج لتعبئة وتصنيع الغازات الصناعية هي واحدة من أبرز وأكبر شركات الحفر والتنقيب عن البترول في العراق، كما أنها تتميز بتقديمها الكثير من الخدمات المختلفة والهامة في مجال البترول والغاز الطبيعي.
كما أنها تعد من الشركات المعتمدة لجميع أجزاء الموارد البشرية، بالإضافة إلي أنها الوكيل المعتمد لجميع الغازات الصناعية والطبية، والموارد المتخصصة المضغوطة لعدد كبير من الصناعات مثل النفط، والصناعات الثقيلة، والبتروكيمياويات، وقطاعات الغاز المتخصصة، وبالإضافة إلي ذلك فتهتم كثيراً بالأعراض الصحية.
عنوان الشركة:-
العراق- بغداد- المسبح- حي بابل.
رقم الهاتف:-
Tel:+009647901392495
Tel:+009647822224205
البريد الإلكتروني:-
Ybuktash@gulfcryo.com

والآن لقد وصلنا معكم لخاتمة مقالنا الحالي الممتع والحصري، والذي كان يحمل عنوان هام ومتميز ويخدم جميع الأفراد بالبلاد، وهو شركات حفر آبار في العراق، ونأمل كثيراً أن نكون قد تقدمنا بجميع المعلومات الهامة للعملاء المقبلين علي البحث عن هذه الموضوعات، والآن وصل المقال إلي ايديكم ونأمل كثيراً أن يحظى علي إعجابكم.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-