أفضل شركات الطيران في أوروبا

شركات الطيران في أوروبا

تحاول شركات الطيران حول العالم الحفاظ على قدرتها التنافسية، من خلال تقديم العديد من الخيارات للرحلات إلى وجهات في جميع أنحاء العالم، ومن أنجح النماذج التي سنعرضها اليوم هي شركات الطيران في أوروبا، مع التعرف على أفضل طيران اقتصادي، وأفضل موقع لحجز الطيران، مع الإشارة لبعض الأمثلة الأخرى كطيران الإمارات، وأرخص شركات الطيران الأمريكية.

شركات الطيران في أوروبا

استثمرت العديد من شركات الطيران الأوروبية الكبرى بكثافة في التكنولوجيا والخدمات الجديد، مما يسهل على العملاء حجز الرحلات وتتبع رحلتهم، وقدمت العديد من الشركات برامج الولاء وأسعار مخفضة لتحفيز العملاء مثل ال WIFI أثناء الرحلة وتسجيل الوصول عبر الهاتف المحمول مع استمرا ر تطور صناعة الطيران يمكن للعملاء التأكد من رحلة مريحة وموثوقة بأسعار معقولة

1. بريطانيا

تمتلك بريطانيا عددا كبيرا من شركات الطيران والتي تسعى دائما المحافظة على مكانتها العالمية لتقديم رحلات آمنة وموثوقة لعملائها، ومن أهم شركات الطيران في بريطانيا نذكر:

1. الخطوط الجوية البريطانية british airways

هي أكبر شركة طيران في بريطانيا، وهي الشركة الوطنية لبريطانيا، كما أنها ثالث أكبر شركة طيران في أوروبا، وتم تأسيسها في عام 1947، وتعتبر من أهم مؤسسي تحالف One World الذي يعتبر من أكبر التحالفات في مجال شركات الطيران، وتمتلك أسطولا ضخما من الطائرات، والملايين العملاء.
العنوان: لندن، المملكة المتحدة.
Tel: + 44 808 178 0125

2. شركة طيران Jet 2

أحتلت شركة طيران Jet 2 مركز الصدارة في الفترة الماضية، خاصة بعد أزمة كورونا، لما قدمته من عروض وتعويضات لعملائها عن رحلاتهم الملغاة، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران في بريطانيا، وتقد الشركة العديد من الرحلات بأسعار مخفضة، ويقع مقرها الرئيسي في مطار ليدز برادفورد.
العنوان: ليدز، المملكة المتحدة.

3. شركة Rayan Air

تعد واحدة من أكبر شركات الطيران في بريطانيا، وهي شركة إيرلندية الأصل، وتمتاز بالعديد من رحلات الطيار منخفضة التكلفة، لذا فإنها أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب، وتقدم رحلاتها في 37 دولة حول العالم.
العنوان: مطار لندن ستانستد، شرق لندن، المملكة المتحدة.
Tel: + 44 844 335 1803

4. شركة Tui Airlines

شركة توي للطيران واحدة من أشهر شركات الطيران في بريطانيا، وتتميز بكونها من أكبر الشركات المتخصصة في رحلات الشارتر، وتقدم ملايين الرحلات الجوية إلى العديد من الدول في أسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
العنوان: مطار لندن لوتن، بيدفوردشير، المملكة المتحدة.
Tel: + 44 1582 405 100

5. شركة EasyJet

تعتبر من أفضل شركات الطيران البريطانية الخاصة، وتتميز بكونها أكبر شركة طيران اقتصادية في العالم، حيث تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، وتقدم رحلاتها إلى أكثر من 100 دولة في أوروبا وشمال أفريقيا والمملكة المتحدة.
العنوان: مدينة لوتون، المملكة المتحدة.
Tel: + 44 344 892 0322

2. فرنسا

تمتلك فرنسا عددا من أفضل شركات الطيران في أوروبا، وتتميز شركات الطيران الفرنسية برحلاتها الآمنة والمريحة، ومن أكبر شركات الطيران في فرنسا ما يلي:

1. شركة الانتل إكسبريس

هي أكبر شركة طيران في فرنسا، وهي شركة خاصة تم تأسيسها في عام 2002، وتقدم العديد من الرحلات الإقليمية والمحلية، بالإضافة لتقديمها خدمة نقل المسافرين من قاعدتها الأساسية إلى مطاري بوانت أبير ومارتينيك، وتتميز بتقديم العديد من العروض والأسعار المخفضة على رحلاتها.
Tel: + 337 18 43 0596

2. شركة إير كلابس إكسبريس

شركة طيران فرنسية شهيرة، وهي من ضمن شركات الطيران الإقليمي للمنطقة الفرنسية للبحر الكاريبي، وتقدم الشركة رحلات طيران داخلية ودولية بأسعار تنافسية، كما توفر إمكانية الحصول على عروض تخفيضات طوال العام.
Tel: + 596 596 42 19 95

3. الخطوط الجوية الفرنسية

تعد واحدة من أفضل شركات الطيران الأوروبية، وهي شركة الطيران الرسمية لفرنسا، وتأسست في عام 1933، وهي تتبع شركة الخطوط الجوية الفرنسية K. L. M، وتمتلك أكثر من 220 طائرة من أحدث طراز، وتقدم العديد من الخدمات لركابها مثل:
  • صالات المطارات العصرية والمريحة.
  • خدمة التسوق عبر الإنترنت من البوتيك الخاص بها.
  • وجبات فاخرة للمسافرين على الطائرة.
  • خدمة الواي فاي المجانية.

4. شركة كورسيكا

إحدى أفضل شركات الطيران المحلية الفرنسية، تم تأسيسها في عام 1989، وتتميز بتقدم خدمات متعددة لعملائها مثل التخفيضات الهائلة على الرحلات الداخلية على مدار العام، والعديد من الوجبات الرائعة للكبار والأطفال.
Tel: + 33 82 535 535

3. ألمانيا

هناك العديد من شركات الطيران الألمانية والتي تتمتع بشهرة كبيرة وسمعة جيدة، كما تتميز شركات الطيران في ألمانيا بخدمة العملاء الممتازة والدرجة العالية من الأمان والدقة، ومن أبرز شركات الطيران في ألمانيا نذكر:

1. شركة Lufthansa

تعد شركة Lufthansa أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب، وهي واحدة من الشركات المؤسسة لأكبر تحالف طيران في العالم Star Alliance، كما أنها من أكبر مالكي الطائرات في العالم بحوالي 1000 طائرة.
العنوان: فراكفورت، ألمانيا.
Tel: + 49 69 867 99799

2. شركة Condor Flugdienst Gmbh

شركة كوندور إيرلاندا من شركات الطيران الرئيسية في ألمانيا، وقد تأسست في عام 1955، وتتميز بتقديم رحلات العطلات بانتظام اللي العديد من المناطق مثل (البحر الكاريبي، أمريكا الشمالية، أوروبا، أفريقيا، وغيرهم من الدول)، ويتكون أسطول الشركة من حوالي 42 طائرة، وتشتهر بتقديم رحلات رخيصة بجودة عالية.
العنوان: فراكفورت، ألمانيا.
Tel: + 49 180 767 6767

3. شركة Eurowings Gmbh

هي واحدة من أفضل شركات الطيران الألمانية، وتمتلك أسطولا مكونا من أكثر من 160 طائرة، وقد تم تأسيسها في عام 1993، وتقدم الشركة العديد من الرحلات الطويلة بالإضافة للرحلات المحلية والأوروبية، وتتميز بفريق عمل محترف وأسعارها المناسبة.
العنوان: نورمبرج ودورتموند، ألمانيا.
Tel: + 49 0 221 599 88 222

4. شركة TUIfly Deutschland

تأسست في عام 2007، وهي واحدة من أشهر شركات الطيران الألمانية، وتقدم الشركة العديد من الرحلات المستأجرة والعادية، وتمتلك الشركة فريق عمل محترف ومدرب، كما تتميز بأسعارها المناسبة وجودة الخدمة والأهتم بالنظافة والأمن، وتمتلك الشركة 36 طائرة.
العنوان: هانوفر، ألمانيا.
Tel + 49 511 5678600

4. إيطاليا

يتميز الطيران الإيطالي بمجموعة متميزة من الشركات العامة والخاصة والتي تقدم خدمة مميزة للعملاء بأسعار منخفضة، ومن أفضل شركات الطيران في إيطاليا نذكر:

1. الخطوط الجوية الإيطالية

هي شركة الطيران الرسمية في إيطاليا، تم تأسيسها في مارس عام1999، وتوفر الشركة العديد من الرحلات المحلية والدولية، بالإضافة لتقديمها أسعار مميزة للرحلات المتجهة لأوروبا، والعديد من الخصومات والعروض طوال العام، ويقع مقرها الرئيسي في مطار فيوميتشينو.

2. شركة ميريديان

ميريديان للطيران أحد أفضل شركات الطيران الخاصة في إيطاليا، وتعمل وفقا لميثاق الأمم المتحدة الخاص بالرحلات الداخلية المجدولة، وقد تأسست شركة ميريديان في عام 1963، وتقدم خدمة ممتازة لعملائها من تخفيضات وعروض، ووجبات فاخرة على متن رحلاتها.

3. شركة طيران أليدونيا

يقع المقر الرئيسي لشركة طيران أليدونيا الإيطالية في فوجيا، هذا وقد تم تأسيسها في مارس 1976، وتوفر رحلات جوية متعددة مثل الرحلات المجدولة، ورحلات الشارتر، كما توفر خدمة الإسعاف الجوي والتاكس الطائر، وخدمة صيانة الطائرات، وتتميز الشركة بالخدمات التي تقدمها لعملائها من مقاعد مريحة ونقل الحيوانات الأليفة والخصومات المستمرة.

4. شركة إيطاليا سيتي لاينر

تعتبر من أشهر شركات الطيران الإقليمية في إيطاليا، ويقع المقر الرئيسي لها في روما وقد تأسست عام 2006، ومناهم الخدمات التي تقدمها الشركة:
صالات مطارات فاخرة ومجهزة على أعلى مستوى.
إمكانية توفير رحلات الشارتر حسب الطلب.
توفير مقاعد مريحة وخدمات ضيافة ممتازة للمسافرين.

طيران اقتصادي

يعشق الكثير التنقل والسفر حول العالم وبين الدول، بهدف قضاء أوقات ممتعة أو التسوق أو العمل، ولكن تقف التكلفة المادية حاجزا أمامهم، لذا تقدم العديد من شركات الطيران رحلات اقتصادية منخفضة التكلفة، فيما يعرف باسم الطيران الاقتصادي، ومن أبرز تلك الشركات:
  • Ryanair.
  • EasyJet.
  • WizzAir.
  • Volotea.
  • Vueling.
  • Eurowings.
  • WOW air.
  • Condor.
  • GermanWings.
  • AirBerlin.
  • TUIFly.

ما هو أفضل موقع لحجز الطيران؟

لكي تستطيع حجز رحلة الطيران لا بد من أن تحدد ميعاد السفر والتاريخ بالتحديد، وسعر وشركة الطيران المراد السفر من خلالها والعديد من الأمور الأخرى المربكة، لذا تقوم العديد من المواقع بتقديم خدمة الحجز من خلال الإنترنت لكي تستطيع المفاضلة واختيار الأنسب لك، ومن أفضل تلك المواقع:

1. موقع Momondo

يحتل المركز الأول كأفضل موقع لحجز الطيران، فيتميز بأرخص الأسعار وإتاحة الحجز حتى آخر لحظة، ودائما ما يفاضل بين أسعار الشركات وتحديثاتها لتقدم الأفضل لعملائه.

2. موقع Booking

 يعتبر من أشهر مواقع حجز الطيران، حيث يقدم العديد العروض المخفضة للطيران، كما يتميز بتصفية البحث على حسب اختيارك للمطار وعدد محطات التوقف.

4. موقع Skyscanner

من أهم مواقع الحجز لكونه يضم قائمين من شركات الطيران الاقتصادية، كما يتيح لزوارة إمكانية المقارنة الأسعار بين مختلف الشركات.

5. kayak

يتميز بكونه محرك بحث شامل يتيح لزواره التعرف على أفضل الصفقات المتاحة من مختلف شركات الطيران، بالإضافة لإمكانية تحليل الأسعار وتحدي ما إذا كانت سترتفع أو تنخفض.

6. موقع Google Flights

يعد واحد من أقوى محركات البحث المعدة خصيصا للسفر، وقد تم تصميمه وتدعيمه بالعديد من الأدوات التي تمكنك من حساب تكلفة رحلتك بحسب تاريخ الحجز، وتتبع أسعار بعض الرحلات.

7. موقع CheapOair

يشتهر الموقع بتقديم أفضل خدمة للعملاء، حيث يوفر لهم أفضل أسعار الحجوزات للطيران، والفنادق وحجوزات السيارات.

8. موقع Expedia

هو أقدم مواقع حجز الطيران، ويتميز بتقديم أداة لمقارنة العروض والأسعار للرحلات، كما يقدم بطاقة لعملائه لكسب النقاط التي تستبدل بتذاكر طيران.

طيران الإمارات

هي شركة طيران إماراتية وطنية، مقرها في مطار دبي الدولي، وتتميز بتقديم أرقى الخدمات العالمية إلى أكثر من 120 دولة حول العالم، وتمتلك الشركة أسطول من الطائرات الحديثة والمجهزة بأعلى مستوى، وهي المشغل الأكبر لطائرات الإيرباص.
وتميزت الشركة بحصولها على الكثير من الجوائز لخدماتها الممتازة، ووسائل الراحة والترفيه التي توفرها للمسافرين، وتقدم الشركة التذاكر بأسعار مخفضة للدول الآسيوية.

أرخص شركات الطيران الأمريكية

يفضل الكثير الحصول على تذاكر طيران بسعر رخيص وخدمة جيدة، وتضم الولايات المتحدة الأمريكية العديد من لشركات الطيران الاقتصادية، ومنها:

1. شركة American Airlines

شركة الطيران الوطنية في أمريكا وهي الشركة الأكبر في العالم، تشمل رحلاتها أكثر من 50 دولة حول العالم، تم تأسيسها في عام 1926، وتتميز بالرسوم المخفضة المفروضة على الحقائب والأمتعة.
العنوان: فورت وورث، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

2. شركة Spirit Airlines

واحدة من أرخص شركات الطيران في أمريكا، وتوفر خدمة الدفع مقابل أي خدمة إضافية مثل المشروبات والأطعمة.
العنوان: ميرامار، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية.

3. شركة Frontier Airlines

تعد من أفضل شركات الطيران الأمريكية، وتوفر العديد من الرحلات الدولية والمحلية لأكثر من 80 دولة.
العنوان: دنفر، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية.

4. شركة Hawaiian Airlines

خطوط هاواي الجوية هي أكبر شركة طيران في هاواي، بالإضافة لكونها من أكبر 10 شركات اقتصادية في أمريكا.
العنوان: هونولولو، هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية.

5. شركة Allegiant Air

شركة طيران أمريكية تأسست عام 1997، وتمتلك ما يزيد عن 80 طائرة، وتوفر رحلات لأكثر من 100 دولة حول العالم
العنوان: لاس فيجاس، الولايات المتحدة الأمريكية.

6. شركة Sun Country Airlines

تقع في مينيسوتا الأمريكية، وتم تأسيسها في عام 1982، وهي واحدة من أرخص شركات الطيران الأمريكي، وتوفر رحلات لكافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

7. شركة Alaska Airlines

تحتل شركة ألاسكا المركز السابع في قائمة أكبر شركات الطيران الأمريكية، وتتميز بتقديم الكثير من العروض والتخفيضات على تذاكر السفر.

8. شركة JetBlue Airways

 شركة طيران أمريكية متميزة، تمتلك خدمة عملاء ممتازة ومدربة، وتوفر الشركة الوجبات الخفيفة والمجانية أثناء الرحلات.
العنوان: نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

9. شركة Southwest Airlines

أفضل شركة طيران منخفضة التكاليف في أمريكا، تتميز بتقديم رحلات بأسعار رخيصة، بالإضافة لتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات وخدمة الواي فاي مجانا أثناء الرحلة، كما تقدم خدمة النقل المجاني لأوزان معينة من الحقائب.
العنوان: تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.

10. شركة United Airlines

تعتبر الخطوط الجوية المتحدة من أقدم شركات الطيران في أمريكا، حيث تأسست في عام 1926، وتوفر رحلات داخلية متعددة بالإضافة للرحلات الخارجية لأكثر من 40 دولة.
العنوان: شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية.

أرخص طيران داخلي في أوروبا

  • إيزي جت (EasyJet) 
  • ريان إير (RyanAir)
  • جيرمان وينجز (GermanWings) 
  • إير برلين (AirBerlin)
  • تي يو آي فلاي(TUIFly)
  •  سبيريت إيرلاينز
  • شركة فرونتير إيرلاينز
  • خطوط هاواي الجوية
  • اليجيانت إير
  • صن كانتري إيرلاينز
  • خطوط ألاسكا الجوية
  • خطوط جيت بلو الجوية
  • أمريكان إيرلاينز
  • الخطوط الجوية المتحدة   
  • خطوط ساوث ويست الجوية

شركات الطيران الألمانية

  • طيران توي فاي
  • شركة طيران لوفتهانزا 

الخطوط الاقتصادية في السعودية

  • شركة ويز إير
  • طيران أديل

طيران داخلي أوروبا

  •  شركة Ryanair
  • شركة EasyJet
  • شركة WizzAir
  • شركة Volotea
  • شركة Vueling
  • شركة Eurowings
  • شركة WOW air
  • شركة Condor



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-