أفضل 5 مصانع شاي في سوريا

مصانع شاي في سوريا


سوف نقوم بعرض العديد من المواضيع عن مصانع الشاي في سوريا وغيرها من الدول وأيضا أشهر الدول المصنعة والمنتجة للشاي، أيضا سوف نوفر لكم عناوين وهواتف مصانع في سوريا للشاي، من خلال هذا المقال عليك فقط متابعة المقال إلى الآخر سوف تجد كل ما تبحث عنه يخص الشاي.

مصانع شاي في سوريا

يوجد بعض المصانع المنتجة للشاي في سوريا سوف نذكرها فيما يلي:

1. شاي الزين

  • العنوان: G7CQ+HWV، نزلة الطلياني، بناء دار المهندسين، دمشق، سوريا.
  • TEL: ‎+963 962 331 130

2. مصنعkabour international group

  • العنوان: XM5J+P8H، يبرود، سوريا.
  • TEL: 009630119493.

3. شركة بن السهول

  • العنوان: مصنع · المدينة الصناعية - الشيخ نجار، سوريا.
  • TEL: ‎+963 21 268 7027.

4. منشأة البشير للصناعات الغذائية

  • العنوان: 763 C+3G6، بير السبيل، سوريا.
  • TEL: ‎+963 15 615 500.

5. الشيف نديم ( chef raneem )

  • العنوان: G82W+G6G، Algota Road، دمشق، سوريا.

أكبر 10 دول منتجة للشاي في العالم

الصين هم أول دولة اكتشفت الشاي، لهذا السبب يرجع الفضل لهم لتوفير الشاي وشربة كثيراً، ووفقًا لما نعرفه ان كان هناك إمبراطورية صينية معروفة باسم شين نونغ وكان معروف عنه انه يقوم بشرب الماء المغلي يوميا.
وفي يوم من الأيام وهو يشرب الماء المغلي سقطت بعض أوراق الشاي المجففة في الوعاء الذي يشرب به الماء المغلي وهنا كان بداية الطريق في معرفة الشاي ومن ثم قاموا الصينيون باكتشاف مشروب الشاي.
ومن هذا الوقت وقد أصبح الشاي من أهم المشروبات الأساسية في الكثير من الدول، وفي سنة 2017 ميلادية وصل انتاجها الى مايقارب 5.5 مليار كيلوجرام من الشاي.
لهذا السبب أصبحت الصين هي أول دولة قامت باكتشاف وإنتاج الدول ومن ثم تليها دولة الهند ثم دولة كينيا، وفيما يلي أكثر عشرة دول قامت بإنتاج الشاي فيما يلي:

1. دولة الأرجنتين

من الدول التى تقوم بإنتاج كمية كبيرة من منتج الشاي في الأرجنتين، وأيضا في المناطق الشمالية الشرقية، حتى أنهم يستخدمون أحدث المعدات تقوم بمساعدتهم في الزراعة وحصاد المحصول.
وقد يتم تصدير كميات كبيرة من الشاي في الأرجنتين إلى خارج البلاد، فهو المصدر الأساسي في وجود النقد الأجنبي للبلاد.

2. دولة إيران

لم تقوم دولة ايران بزراعة الشاي قبل فيما، حتى انها تعرفت على زراعة الشاي عن طريق الدول المجاورة، حيث تعتبر الصين من الدول المجاورة لها وهي أكبر الدول التى تقوم بتصدير وإنتاج الشاي.
كما أن الأمر يرجع في الفضل لزراعة الشاي في إيران إلى من تعلم سر زراعة الشاي وهو الأمير كاشف، لأنه كان يعمل بدون علم احد، حيث انه طبق ما قام بتعلمه بعد أن رجع الى إيران وبدأ في زرع الشاي وانتاجه.
 

3. دولة اليابان

الوحيدة التي تقوم بزرع الشاي في كل مكان في اليابان، وأيضا تعتبر محافظة شيزوكا هي أكبر محافظة تنتج الشاي في اليابان.
إلا أنها قد تنتج الشاي 40% من إجمالي التى تنتجها اليابان، كما أن مدينة كاغوشيما تساهم أيضا في إنتاج الشاي بما يقارب 30% من كافة الإنتاج، كما يتم استهلاكه أيضا في معظم إنتاج اليابان.

4. دولة فيتنام

قام الاحتلال الفرنسي لفيتنام في مساهمته في إنتاج وصناعة الشاي، وقد أصبحت هذه الدولة الآن واحدة من أكبر الدول المشهورة في زراعة وإنتاج الشاي، وقامت بتصدير بعض إنتاجها لدول في الخارج.
حتى انها لا تستهلك منه غير جزء بسيط محليًا، ومن أفضل الأماكن أيضا لديها في زراعة الشاي هي سون لا وايضا لانغ سون.

5. دولة إندونيسيا

تعد من أكبر وأفضل الدول المصنعة والمنتجة للشاي في العالم كله، وقد يرجع الفضل لمن اكتشف منتج الشاي الذي يقومون بشربة الملايين من الأشخاص يوميًا وهذا أيضا يرجع إلى الصينيين الذين اكتشفوا الساى أول مرة.

6. دولة تركيا

وهي من أكثر الدول العاشقون للشاي، حيث أشارت إحدى الدراسات التي تمت من فترة إلى أن الشعب التركي يقوم باستهلاك الكثير من إنتاج الشاي بنحو 2.5 كيلو شاي للفرد الواحد، حيث تعتبر مزارع مدينة ريزا من أهم وأكبر المدن المعروفة بقيامها بزراعة الشاي في دولة تركيا.
 

7. دولة سيريلانكا

يعتبر مشروب الشاي هو سلعة إقتصادية مهمة جداً في دولة سريلانكا حيث انها تعتبر مصدرا للدخل للعديد من الأشخاص، وهذا لانها تضم اكثر من مليون شخص في صناعة وإنتاج الشاي، كما أنها ساهمت في إيرادات الشاي بمبالغ كبيرة في الناتج المحلي.
كما أنها تقوم بتصدير معظم الشاي الذي يتم إنتاجه في سيريلانكا إلى كثير من الدول بالخارج، وهناك مجموعة من الدول أيضا تحصل على بعض الإنتاج من الشاي من سيريلانكا منها روسيا والإمارات وغيرها.

8. دولة كينيا

معروف ان الشاي اهم المشروبات الآن، إلا أن المزارعين واجهوا مشاكل كبيرة بسبب فقر المزارع الكبرى ونقص المعدات الحديثة التي تقوم بجمع المحصول، حتى ان الشاي التي تقوم بإنتاجه يصدر بأكمله ولا يلقي منه غير جزء صغير للاستهلاك.

9. دولة الهند

تتميز بكونها ثاني دولة في إنتاج الشاي زراعته وتصديره للكثير من الدول الأخرى، فهم يسمونه المشروب الوطني.
حيث انهم ينتجون الكثير من الشاي ويصدره خارج البلاد بكميات بسيطة، وكانت شركات الهند الشرقية ايضا تقوم بالاعتماد على مزارع ولاية أسام المنتجة وهو معروف بـ شاي أسام الشاي أحمر.

10. دولة الصين

تعد الصين أكبر وأول الدول التي قامت بإنتاج وصناعة الشاي، حيث انها تقوم بزرع جميع أنواع الشاي اعلى وافضل جودة، وتخصص أيضا الكثير من الأراضي ليقوموا بزراعة الشاي بها في الصين، مما يوفر لهم فائضا كبيرا ليقوموا تصديره، ما يقارب 80% من الشاي الأخضر الذي يتم تصديره في كافة أنحاء العالم فقط من الصين.

شاي عراقي

تحضير شاي عراقي بطريقة مميزة نضع الماء فى براد، ومن ثم يفتح الهيل ونقوم بإضافته الى الماء، حتى يغلى على نار هادئة، بعد ذلك نضيف الشاي قبل غليان الماء بوقت بسيط، بعد ذاك زقت عليان الشاي يجب اضافته في فنجان مع وضع القليل من السكر او حسب الرغبة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-