أفضل 6 شركات طاقة شمسية في دبي

شركات طاقة شمسية في دبي


شاهدنا في الأعوام الأخيرة تغيرات كثيرة في مجال الطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فبدأت العديد من المصانع والشركات في الاعتماد التام على الطاقة الشمسية المتجددة، وفي سنة 2008 ميلادي تطورت دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة الشمسية، وقامت بإنشاء العديد من المشروعات لتوليد الطاقة الشمسية، فتم إنشاء مصانع شمس1 التي تصنف من أكبر المشاريع لتوليد الطاقة الشمسية في أبوظبي، وبدأ العديد من الناس في البحث عن شركات الطاقة الشمسية لتركيبها واستخدامها في البيوت، وذلك بهدف توفير الطاقة الكهربائية والتقليل من استخدامها والحد من دفع الفواتير، والحفاظ على نظافة البيئة، ومن خلال مقالنا اليوم سنتعرف على شركات الطاقة الشمسية في دبي، ومشارع الطاقة الشمسية في الإمارات، وما أكبر مشروع للطاقة الشمسية في دبي، كما سنتعرف على أكبر شركات الطاقة الشمسية في العالم.

شركات طاقة شمسية في دبي

تعد إمارة دبي من أكثر الإمارات التي تهتم بالتطوير في مجال الطاقة الشمسية، وتعميمها في كافة الشركات والمصانع والمنازل، ومن أشهر شركات الطاقة الشمسية في دبي:

1.أبيكس باور كونسيبتس

تعتبر هذه الشركة من أهم وأفضل الشركات في دبي، تم بناؤها سنة 2003 ميلادي، وبالنسبة لكفاءة الشركة فهي من أفضل الشركات لتركيب الطاقة الشمسية في دولة الإمارات وقد قامت هيئة الكهرباء والمياه باعتمادها في دبي، وهي من أحسن الشركات في الخليج العربي بأكمله.
العنوان: ديرة، دبي
مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحا:2 ظهرا أو
من الساعة 4 مساءا :9 مساءا
Tel: +971 4 223 1185

2. سمارت جلف

شركه سمارت جلف تم إنشاؤها سنة 2005 ميلادي في دبي، وتعد من أحسن الشركات المتميزه في التركيب والتصميم وتشغيل وصيانة مجموعة كبيرة من أنظمة الطاقة الشمسية، واسعارها في متناول الجميع، وتم تبني الشركة من عدة جهات منها صندوق أبوظبي للتنمية، وه‍يئة الكهرباء والمياه في دبي، وصندوق خليفة لتطوير المشروعات، وهذا ما يجعلها من أهم وأفضل الاختيارات.
العنوان: مكتب 503، مبنى المكتب، البرشاء 1، دبي
مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحا إلى 7 مساء ماعدا الجمعة
السبت من الساعة 9:30 صباحا إلى 7 مساء
Tel: +971 4 235 9886

3.شركة تيبو

تأسست شركة تيبو عام 1969 ميلادي، ويتكون فريق الشركة من فنيين ومهندسين محترفين ومستعدين للعمل في مختلف المجالات، ويوجد في الشركة منتجات راقية وعالية الجودة، وتتميز بوجود حلول الطاقة والمواد والمعدات لمختلف الصناعات، كما أنه يوجد بها فريق من العمال ذات خبرة عالية في الممارسة التجارية والتقنية، وتقوم الشركة بتقديمة خدمة تركيب الألواح الشمسية في جميع المرافق.
العنوان: دبي، الإمارات.
مواعيد العمل: جميع ايام الاسبوع ماعدا الجمعه من الساعه 9 صباحا :4 عصرا
Tel: +971 4 222 8780

4.شركة اكس شمس للطاقة الشمسية

تعتبر شركة اكس شمس للطاقة الشمسية من الشركات التي قامت بإثبات نفسها بأنها من أهم وأفضل الشركات في الإمارات العربية المتحدة في وقت قياسي، وتوفر الشركة الحلول المناسبة لجميع الإحتياجات للعملاء بأسعار منخفضة، أما بالنسبة للكفاءة فهي توفر خدمات عدّة من أنظمة الطاقة الشمسية بكفاءة وجودة عالية.
العنوان: منطقة القصيص الصناعية، دبي
مواعيد العمل: جميع ايام الاسبوع من الساعة 9 صباحا:5 مساء ماعدا الجمعة
Tel: + 971 50 955 1583

5.كالتيك للطاقة الشمسية

تقدم هذه الشركة حلول ممتازه للطاقة الشمسية، بسعر مناسب لجميع العملاء، وتتبع أحدث القواعد وأفضل الممارسات في مجال الطاقة الشمسية، وتوفر الشركة منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء الكرام، كما قامت الشركة بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الشركات الدولية.
العنوان: شارع الأمل، الخليج التجاري، دبي
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8:30 صباحا إلى 6 مساء
Tel: +971 4 256 7708

6. شركة العين لمعدات الطاقة البديلة

تم إنشاءها عام 2015 ميلادي، وهي من الشركات المتميزة المهتمة بالطاقة الشمسية، وتعمل الشركة على تزويد العملاء الكرام بالأنظمة المختلفة للطاقة الشمسية بمواصفات متنوعة، وهذا وقد أقامت الشركة الكثير من المشروعات في العديد من البلاد مثل سلطنة عمان والسعودية واليمن، وتعد الشركة من أبرز الشركات في التركيب الطاقة الشمسية في الإمارات العربية المتحدة.
العنوان: مبنى رَقَم 20، شارع رَقَم 3، المنطقة الصناعية، العين
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 9 صباحا :7 مساء ماعدا يوم الجمعه
Tel: +971 3 766 4201

مشاريع الطاقة الشمسية في الإمارات

نجحت دولة الإمارات في القيام بالعديد من مشاريع الطاقة الشمسية، فقد أقامت العديد من المحطات للطاقة الشمسية التي تتميز بأنها الأكبر والأفضل عالميا، وبذلك يتم تقليل الانبعاثات الكربونية، وتوليد الكهرباء والمحافظة على نظافة البيئة، وفي عام 2022 تم توفير ما يقارب 60٪ أو أكثر من الطاقه عن طريق المصادر النظيفة والمتجددة، ومن أشهر هذه المحطات.

1. محطة شمس 1 

محطة شمس من أهم وأكبر المحطات في الإمارات العربية المتحدة، تم أنشأها عام 2013 ميلادي في شهر مارس، وتعتبر وقتها هي أول وأكبر محطة للطاقة الشمسية المتجددة في الشرق الأوسط ويصل إنتاجها إلى 100 ميغاواط.
وتم بناؤها على مساحة تصل إلى 2.5كيلو متر مربع جَنُوب غرب أبو ظبي، وتضم المحطة حوالي 768 مجمع لتوليد الطاقة الكهربائية المتجددة.
وتقوم فكرة المحطة على توليد حرارة الشمس، وتتكون من مرايا تعمل على تجميع أشعة الشمس وترتكز في نقطة معينة على أنبوب مركزي يقوم بنقل الحرارة لمواقع تسخين لتوليد البخار، وبعد ذلك يشغل البخار المولد التوربينات التقليدية، مما يؤدي إلى توليد الكهرباء النظيفة، التي توزع على أكثر من عشرين ألف منزل في الإمارات. وتأسست شركة شمس1 بمساعدة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد في أبو ظبي. ومن أهم مميزات محطة شمس لمواجهة الانبعاثات
  • منع وصول 175 ألف طن سنويا من غاز ثاني أكسيد الكربون
  • زراعة 1.5مليون شجرة

2. محطة الظفرة

محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، وتصنف من أكبر المحطات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعمل الدولة على الانتهاء من تنفيذها، وتصف الدولة هذه المحطة بأنها ستكون أكبر المحطة مستقلة للطاقة الكهروضوئية في العالم، ويصل إنتاجها إلى 2 غيغا واط من الكهرباء.
يقع موقعها على بعد 35 كيلومتر عن مدينة أبوظبي، وتنتج المحطة طاقة كهربائية بكفاءة كبيرة بسبب التقاط الأشعة بواسطة وجهي الألواح الشمسية، ويتم استخدام حوالي 4ملايين لوح شمسى من أحدث الألواح الكريستالية ذات الوجهين، وتولد محطة ظفرة طاقة كهربائية تكفي أكثر من 160 ألف منزل، وذلك يمنع إطلاق 2.4مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، وتوزع المحطة حصتها على شركة الوطنية للطاقة وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل مصدر 60٪،40 ٪لكل من الشركتين جينكو باور،إي دي إف رينيوبلز.

3. محطة نور أبوظبي

تعد محطة نور أبوظبي من أكبر المحطات في دولة الإمارات العربية، وهي من أفضل المحطات المستقلة في العالم حَسَبَ وصف الحكومة لها، وتبلغ مساحة محطة نور للطاقة الشمسية 8 كيلومتر مربع، وتصل فيها قدرة الإنتاج إلى 1.177ألف ميغاواط، ويتم توزيع حصة محطة نور علي الشركة الوطنية بنسبة 60٪، وشركة جينكو باور الصينية بحصة 20٪، وشركة ماروبيني كوربوريشن اليابانية أيضا.
وتعمل المحطة على توفير الكهرباء 90 ألف مسكن في الإمارات العربية المتحدة، وتمنع تسريب ثاني أكسيد الكربون.

محلات بيع الطاقة الشمسية في عجمان 

  • الطاقة الشمسية للتكنولوجيا 
  • شركة بن سلطان للخدمات الفنية 
  • شركة ليوارا للمقاولات الكهربائية والصحية
  • ورشة العجماني للأعمال الكهربائية والصحية 
  • الفنطاس الكهربائية والصحية 
  • تيانكسينيوان للطاقة الشمسية للتجارة ش.م.ح 
  • شركة مرموم لخدمات الإصلاح 
  • شركة الورد للخدمات الفنية

أسماء شركات الطاقة الشمسية في السعودية

  • شركة نور للتقنية الطاقة الشمسية.
  • شركة اشراق للطاقة الشمسية.
  • شركة واصل للطاقة الشمسية.
  • شركة المصادير البديلة للطاقة الشمسية.
  • شركة Solar Land Energy.
  • شركة مناخات السعودية للطاقة الشمسية.
  • شركة الابداع المتميز للطاقة الشمسية.
  • شركة المدار الاقصى للطاقة الشمسية.

محلات بيع الطاقة الشمسية في الشارقة

  •  Techload General Trading
  •  ELSY Industrial Systems FZC
  •  شمس العالمية لتجارة أجهزة التبريد والتسخين

ما أكبر مشروع للطاقة الشمسية في دبي؟

مجمع محمد بن راشد
يعتبر مشروع مجمع محمد بن راشد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في دبي والعالم، الذي يهدف لإنتاج أكبر مقدار من الطاقة الشمسية في مكان واحد على المستوي العالمي، وقام المشروع على عدة مراحل وهي:

1. المرحلة الأولى

نجحت دولة الإمارات العربية في تشغيل المرحلة الأولى من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية وهو من أكبر المحطات للطاقة الشمسية في إمارة دبي، وعند حلول 2030 وبعد اكتمال المجمع سيصل الإنتاج إلى 5آلاف ميغاواط.
ويساعد مجمع محمد بن راشد في انخفاض 6.5مليون طن من الانبعاثات الكربونية بالنسبة للمرحلة الأولى في المجمع تبلغ القدرة الإنتاجية فيها إلى 13 ميغا واط بعد استعمال 153 ألف لوح كهروضوئي، وذلك يسهم في منع أكثر من 15 ألف طن من الانبعاث الكربوني سنويا.

2. المرحلة الثانية

تم افتتاح المرحلة الثانية في المجمع بقدرة تصل إلى 200 ميغاواط من الطاقه الكهروضوئية، وتوفر هذه المرحلة طاقه كهربائيه نظيفه كافيه ل 50 ألف منزل في الإمارات باستخدام 2.3 مليون لوح الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مساحة تصل إلي 4.5كيلو متر، وتمنع تسريب 214 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

3. المرحلة الثالثة

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في افتتاح المرحلة التالتة سنة 2020 ميلادي ووصل فيها الإنتاج إلى 800 ميغا واط تكون كافية 240 ألف مسكن للكهرباء.

4. المراحلة الرابعة

وتعتمد على إنتاج الطاقة بمقدار 700 ميغاواط، وتتميز هذه المرحلة بأنها تتمتع بتخزين أكبر قدر من الطاقة الشمسية مما يجعلها تسمح بتوفير الطاقة الكهربائية على مدار اليوم.

5. المرحلة الخامسة 

تصل القدرة الإنتاجية بها الي 900 ميغاواط، وتوفر احتياجات 270ألف منزل من الكهرباء وتقلل من انبعاث 1.18 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون على مدار السنة.

6. المرحلة السادسة

وتهدف تلك المرحلة لإنتاج 1800 ميجاوات، وسيتم تنفيذها على عدة مراحل.

أكبر شركات الطاقة الشمسية في العالم

يتجه العالم حديثا إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة كبديل لمصادر الغير متجددة بهدف الحفاظ عليها من الانقراض بالإضافة حماية البيئة من التلوث من الغازات المنبعثة من مصادر الغير متجددة ومن أكبر شركات الطاقة الشمسية في العالم
  • تريانا للطاقة الشمسية
  • ينلغي جرين انيرجي
  • الكندية للطاقة الشمسية
  • جينكو سولر للطاقة الشمسية
  • جي اي سولر
  • رينيسولر
  • كيوسيرا
  • سان باور
  • هنوا سولر 1
  • شارب سولر



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-