أفضل 3 شركات السيارات في السعودية

شركات السيارات في السعودية


الاستثمار في السيارات هي أكثر أنواع الاستثمارات رباحا لذا الإقبال على هذا الاستثمار متزايد للغاية سواء في التصنيع أو الاستيراد والتصدير والبيع، ونجد أن العديد من الشباب تسعي لإقامة مشروع.
ويوجد عدد كبير من المشروعات ولكن المشروعات الخاصة بالسيارات هي الأفضل، التي تمنح أرباح هائلة وفي وقت قليل، ونظرا لهذا الإقبال المتزايد يتساءل الجميع ما هي أفضل شركات السيارات وكيفية التعامل مع هذه الشركات، إجابة هذه الأسئلة ستحصل عليها خلال مقالنا اليوم.
اليوم قررت تسليط الضوء على شركات السيارات في السُّعُودية التي تعد من أشهر وأفضل الشركات في الوطن العربي والشرق الأوسط والعالم كله، فالمملكة العربية السُّعُودية تمتلك ثروات عدّة وشركات كبري في كل المجالات ومن ضمن هذه الشركات شركات السيارات.

شركات السيارات في السُّعُودية

يوجد عدد كبير من شركات السيارات منتشرة في كل أنحاء المملكة العربية السُّعُودية، الإقبال على هذه الشركات متزايد للغاية من قبل الدول العربية والدول الأوروبية وهذه الشركات تظهر كالآتي:

1. شركة هلا السُّعُودية للسيارات

من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية للسيارات، تتميز بالانضباط والإتقان في العمل وتقديم خدمات لعملائها علي أعلي مستوي، تمتلك الشركة أنواع مختلفة من السيارات مصنعة باعلي جودة وأحدث تقنيات مزودة بآلات عالمية، حيث تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من المعارض منتشرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.
تعمل شركة هلا السعودية للسيارات يوميا من الساعة ٨ صباحا إلى الساعة 12,30مساءا ماعدا يوم الجمعة تغلق الشركة.
العنوان: طريق خريص، المنار، مدينة الرياض ١٤٢٢١، المملكة العربية السعودية.
Tel: 966 59 319 8999

2. شركة الرسام المحدودة للسيارات

واحدة من أكبر الشركات في السُّعُودية تعمل شركة الرسام في أنشطة تجارية مختلفة، حيث تتسم شركة الرسام بأنها الشركة الأولي والأكثر مبيعات خلال المدّة الأخيرة تمتلك الشركة عدد مميز من المعارض يقبل عليها الجميع من قبل المملكة العربية السُّعُودية والدول أخري.
تعمل شركة الرسام المحدودة للسيارات يوميا من الساعة ٩صباحا حتي الساعة ٩مساءا ماعدا يوم الجمعة تغلق
العنوان:طريق خريص الفرعي، النسيم الغربي، الرياض 14223، المملكة العربية السعودية.
Tel: 966 11 231 777

3. الشركة الصينية للسيارات

تعد من أشهر الشركات الصينية الموجودة في المملكة العربية السعودية، تمتلك الشركة فروع كثيرة والإقبال على سيارات هذه الشركة متزايد للغاية نظرا للجودة العالية والإبداع والتطور والتصميم الراقي وأيضا السعر المناسب والالتزام بالتوقيت.
تعمل الشركة يوميا من الساعة ٨ صباحا إلى الساعة ٨ مساءا ماعدا يوم
العنوان: مخرج17، الفيصلية، الرياض 12894، المملكة العربية السعودية.
Tel: +966 11 266 4890

عروض وكلاء السيارات في السعودية

أصبحت السيارات الصينية تنافس نظيرتها الأمريكية واليابانية لما تتمتع به من جودة عالية وتكنولوجيا متطورة، وأصبح لها مكانة كبيرة في السوق العربي، ومن أشهر وكلاء السيارات الصينية في السعودية ما يلي:

  1. شركة الوعلان للتجارة وكيل شركة سيارات جيلي.
  2. شركة المجدوعي وكيل شركة سيارات شانجان.
  3. شركة تاجير وكيل شركتي سيارات MG ، FAW.
  4. شركة سعيد محمد الباسمي وكيل شركة سيارات جيتور.
  5. شركة الناغي ومجموعة اليمني وكيل شركة سيارات شيري.
  6. شركة الجميح للسيارات وكيل شركة جاك موتور.
  7. شركة الأولى المتقدمة للسيارات وكيل شركة سيارات بي واي دي.

أفضل وكلاء السيارات في السعودية

توجد قائمة كبيرة لأفضل وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية ويقع في مقدمة هذه القائمة:
  1. الفطيم للسيارات.
  2. مجموعة آل جبر.
  3. الجزيرة للسيارات.
  4. شركة الرسام.
  5. العيسائي للسيارات.
  6. العيسي السيارات.
  7. جفالي للسيارات.
  8. سفاري موتورز.
  9. ساماكو للسيارات.
  10. عبداللطيف جميل.

شركات السيارات الكورية في السعودية

تعتمد السيارات الكورية على العديد من التقنيات الحديثة التي مكنتها من المنافسة على المستويى العالمي في سوق السيارات، وتحتل السيارات الكورية مكانة مرموقة في السوق السعودي، ومن أفضل شركات السيارات الكورية في السعودية:
  1. هيونداي السعودية.
  2. جينيسيس السعودية.
  3. كيا الجبر.

شركات السيارات وأسمائها

يوجد عدد ضخم من شركات السيارات في العالم، من مختلف الدول ومن أشهرهم:
  1. Mercedes Benz
  2. BMW
  3. OPEL
  4. Volkswagen
  5. VOLVO
  6. Skoda
  7. FORD
  8. PORSCHE
  9. AUDI
  10. Ferrari
  11. SEAT
  12. JAGUAR
  13.  DODGE
  14. Cadillac
  15. HONDA
  16. TOYOTA
  17. MITSUBISHI
  18. FIAT
  19. NISSAN
  20. MAZDA
  21. Chevrolet
  22. CITROEN
  23. DAIHATSU
  24. SUZUKI
  25. GMC
  26. HYUNDAI
  27. KIA MOTORS
  28. DAWEOO
  29.  LADA
  30.  TESLA

ويوجد أنواع معينة من السيارات الطلب عليها مرتفع جدا في السعودية وهي:
  • تويوتا كامري.
  • تويوتا هايلكس.
  • تويوتا يارس.
  • هيونداي النترا.
  • ايسوزو دي ماكس.
  • تويوتا كورولا.
  • نيسان صني.
  • ام جي 5
  • فورد تورس.

وظائف شركات السيارات في السعودية

شركات السيارات في السعودية تقدم مجموعة واسعة من الوظائف في مختلف المجالات. إليك بعض الوظائف الشائعة التي تتوفر في شركات السيارات في السعودية:

  1. مبيعات السيارات: تشمل وظائف المبيعات بيع السيارات الجديدة والمستعملة للعملاء، وتنفيذ الصفقات وتوفير خدمة عملاء ممتازة.
  2. خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع: تشمل وظائف خدمة العملاء استقبال الاستفسارات والشكاوى وتقديم الدعم الفني ومساعدة العملاء في ما بعد البيع، مثل الصيانة وقطع الغيار.
  3. الصيانة والإصلاح: تشمل وظائف الصيانة والإصلاح إجراء الفحوصات والإصلاحات والصيانة الدورية للسيارات وتوفير خدمة فنية عالية الجودة.
  4. التسويق والإعلان: تشمل وظائف التسويق والإعلان تطوير وتنفيذ حملات التسويق والإعلان للسيارات وتنسيق الفعاليات والمعارض.
  5. إدارة المخزون والتوريد: تشمل وظائف إدارة المخزون والتوريد إدارة المخزون وتنسيق التوريد والشحن والتخليص الجمركي للسيارات وقطع الغيار.
  6. تصميم السيارات: تشمل وظائف تصميم السيارات تطوير تصاميم جديدة للسيارات والعمل على تحسين الأداء والجمالية والابتكار في تصميم السيارات.
  7. إدارة العمليات والإدارة العليا: تشمل وظائف الإدارة العليا وإدارة العمليات وظائف الإشراف والتخطيط واتخاذ القرارات الاستراتيجية في شركات السيارات.

شركات السيارات الصينية في السعودية

  • شركة شانجان
  • شركة هافال
  • شركة جيلي
  •  شركة BYD
  • سيارات بريليانس
  • سيارات أم جي
  •  شركة بيستون FAW.

كيفية شراء سيارة أون لاين؟

أصبحت وسيلة الشراء أون لاين أساسية وشائعة جدا فيالوقت الحالي حيث أنها تمتلك مزايا كثيرة منها توفير الوقت وتسهيل العمل وتوفير الجهد والسرعة في الانجاز، ولكن من المحتمل أن تسبب هذه الطريقة خطر عليك من خلال عمليات الاحتيال التي تحدث من خلال هذه الطريقة فعليك بالحرص الدائم.
ولكي تشتري سيارة أون لاين عليك باتباع خطوات التالية:
  • استخدم البحث لعمل قائمة مختصرة بالمفضلات الخاصة بك.
  • تحدث مع الخبراء للعثور على السيارة المناسبة.
  • اتجه إلي سلة التسوق وادفع دفعة مقدمة عبر الإنترنت.
  • استلم تجهيز الاستلام والتمويل.

أفضل المتاجر الإلكترونية للسيارات في السعودية والخليج العربي

يوجد عدد كبير من المتاجر والمنصات الالكترونية التي تعرض الملايين من السيارات و بأنواع مختلفة تبهر العملاء وتجذبهم من أول نظرة، وتقدم عروض رائعة لعملائها وضمانات حيث يمكنك استرجاع السيارة في خلال ٥ أيام وهذه المنصات دقيقة وآمنة جدا .
هذه المنصات تجعل عملية التسوق بسيطة حيث يوجد قوائم مفصلة يمكنك البحث فيها مع وجود مراجعات خاصة لكل سيارة وأيضا توجد أدلة خاصة للمشترين وغيرها، الكثير يجد صعوبة في معرفة أفضل وأحسن المتاجر ولكن من خلال مقالنا اليوم ستستطيع اختيار المتجر المثالي بكل سهولة ويسر وهذه المتاجر تظهر كالآتي:

1. متجر سيارة

هذا المتجر هو أكبر متجر للسيارات في السعودية والخليج العربي وأحسن المتاجر الإلكترونية للسيارات في السعودية، حيث أنه يوفر كل أنواع السيارات سواء المستعملة أو الحديثة، يحتوي المتجر على مجموعة كبيرة من أفضل أنواع السيارات الحالية.
  • تمتلك هذه المنصة نظام بارع بغرض الحصول علي سيارات بالأقساط وتوفر أيضا مزايا أخري لعملاء، متجر السيارة يقدم أيضا عروض رائعة لعملائها وهذا الموقع موقعا مثاليا عالميا حيث يبذل قصارى جهده لتقديم كل التسهيلات للعملاء.
  • يمتلك متجر سيارة مزايا كثيرة منها تقديم عروض وخصومات عظيمة علي السيارات لعملائها، وتقديم وسائل دفع مختلفة، عرض السيارات والأسعار والتفاصيل بالصور والفيديو، وأيضا خدمات التسجيل والشحن مجانا.

2. متجر سبيرز

يحتل متجر سبيرو مكانة عالية من قبل العملاء حيث أنه يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة في دول الخليج العربي، ويعتبر هذا المتجر من أفضل أكبر المتاجر الإلكترونية للسيارات في السعودية والخليج العربي.
لما يمتلكه من  مزايا كثيرة منها:
  • تقديم طرق مختلفة للدفع وأسعار متنوعة للسيارات المستعملة والجديدة، تمتلك فريق مدرب علي أعلي مستوي من البراعة والمهارة والإتقان والابداع والذكاء والكفاءة في الإنتاج والتصدير والتسويق والترويح والأسعار وخدمات الشحن وكل التفاصيل.
  • يوفر متجر سبيرو خدمات توصيل إلي باب المنزل لسكان المملكة العربية السعودية، نتيجة لكل هذه المميزات الرائعة يقبل الجميع علي متجر سبيرووهم علي ثقة ويقين تام بكفاءة المتجر .

واخيرا وليس آخرا وصلنا لنهاية المقال الذى تحدثنا فيه عن أشهر وأهم شركات السيارات في السعودية، وتحدثنا عن وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية، وأفضل المتاجر والمنصات الالكترونية للسيارات في السعودية والخليج العربي، بالإضافة لأفضل السيارات الصينية والكورية في السعودية.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-