أفضل 3 شركات حفر ابار مياه وبترول في لبنان

شركات حفر ابار مياه وبترول في لبنان

عندما تنظر إلى السنوات الماضية سوف تجد أنه على مدارها تمكنت المياه الجوفية وهي واحدة من مصادر المياه العذبة بالإضافة إلى الأنهار والبحيرات بالبلاد التي لا يتواجد فيها أنهار أن تصبح مصدر المياه الرئيسي لهذه البلاء سواء كان بطريقة رئيسية أو كُلية، وهنا يتضح لك أن شركات حفر آبار مياه وبترول في لبنان دومًا تراعي عمق البئر وأيضًا ما نوعه وهكذا، لذا نوضح الشركات المختصة في ذلك.

شركات حفر ابار مياه وبترول في لبنان

دائمًا تراعي تلك النوعية من الشركات في وقت حفر البئر الآتي ( عمق ونوع البئر، مدى عمق المياه الجوفية وحركتها، الصيانة وأعمال المراقبة، عدم حفر الآبار بجانب البالوعات والمجاري الصحية، وما شابه ذلك، لهذا نوضح شركات حفر ابار مياه وبترول في لبنان:

1. شركة حفر آبار ارتوازية

حيث تجد أن هذه الشركة أصبح اختصاصها في مجال حفر الآبار الارتوازية من أجل أن تقوم باستخراج المياه الجوفية وتجهيز الآبار عن طريق المضخات والمحركات التي تناسب مع ذلك الأمر.
وتعتبر من أفضل شركات حفر آبار مياه وبترول في لبنان، بجانب أنها تقوم بتقديم كثير من الخدمات ومنها خدمة مخصصة لمضخات الآبار بجميع أنواعها سواء كانت للمنزل أو الصناعية وغيرهم، وأيضًا توفر كافة المواسير المعدنية وما إلى ذلك، وبما في ذلك حفر الآبار سواء كانت المياه أو البترول والعمل على مراقبتها فيما بعد، والعمل على تركيبها.

طريقة التواصل مع شركة حفر ابار ارتوازية

عنوان الشركة: العاقبية ضيعة العرب، ضيعة العرب، لبنان
Tel: ‏‪961 3 741 544‬‏

2. مؤسسة شركة ساري للمقاولات والتجارة "حفر آبار أرتوازية"

أحد أفضل شركات حفر ابار مياه وبترول في لبنان بالإضافة إلى أنها أصبحت رائدة في حفر آبار المياه الجوفية وهذا لما يزيد عن 30 عامًا من امتلاكها الخبرة والتميز في مجال حفر آبار المياه، بجانب أنها تقوم بتركيب الغلاف المناسب من البلاستيك أو حتى من الحديد والطلمبات الغاطسة بجميع المناطق اللبنانية، وهذا يتم على أيدي فنيين متخصصين في ذلك المجال بجانب أن هذه الشركة تقوم بأعمال تنظيف وصيانة الآبار وتعمل على إجراء تجارب الضخ اللازمة لها.

طريقة التواصل مع مؤسسة شركة ساري للمقاولات والتجارة "حفر آبار أرتوازية"

عنوان الشركة: الطريق البحري الشارع الرئيسي، الرمايلية، الجمهورية اللبنانية

3. شركة EBML - Eaux de Beyrouth et du Mont-Liban

واحدة من الشركات الرائدة في مجال حفر آبار المياه في الجمهورية اللبنانية، حيث تمتلك خبرة كبيرة في مجال الطاقة، وتسعى الشركة لتطوير مجال حفر آبار المياه، وتشق طريقها حول العالم، وذلك عن طريق مساعدة نخبة من الموظفين لتحقيق مستقبل مشرق لها.
كما أن تلك الشركة امتازت بأسعارها التي تتناسب مع جميع فئات مجتمع الجمهورية اللبنانية.

طريقة التواصل مع شركة EBML - Eaux de Beyrouth et du Mont-Liba

عنوان الشركة: WHVR+4QJ، حارة البلان، لبنان
Tel: ‏‪961 1 396 080‬‏

تكلفة حفر بئر ارتوازي في لبنان

سواء في دولة الجمهورية اللبنانية أو في غالبية البلدان تجد أن تكلفة حفر بئر ارتوازي يتم احتسابه وفقًا لـ عمق المشروع، وهنا يجب أن تضع في عين أنك لابد من التعاقد مع مقاول على حفر بئر بكافة ملحقاته كاملة.

رخصة بئر ارتوازي لبنان

في البداية عليك أن تقوم بتقديم طلبات الاستحصال على تراخيص بمراسيم أو إيصالات العام المسبق لكي يتم حفر الآبار واستعمالها، وهذا يحدث من خلال المكاتب التابعة لشركة البريد (ليبان بوست) وتسجل في قلم الديوان حيث يتم التدقيق فورًا بوجود كافة المستندات المطلوبة بناًء للنماذج المعتمدة لهذا الأمر.
وبعد ذلك عليك إعادة الطلبات وتبلغ الايصالات وقرارات الإدارة إلى أصحاب العلاقة من خلال شركة البريد نفسها، وبعد ذلك تحضير جميع الأوراق التي يحتاج إليها الترخيص.

طلب حفر بئر ارتوازي

حتى تحصل على طلب من خلاله تقوم بحفر بئر ارتوازي فلابد من أن تقوم بتحضير الأوراق الآتية:
  • طلب رسمي، بناًء على نموذج معتمد من الإدارة
  • إفادة عقارية شاملة لا يعود تاريخها إلى ما يزيد عن شهرين
  • إفادة ارتفاق وتخطيط
  • عدد 2 نسخة من خريطة إفراز للعقارات، في حال كانت متواجدة
  • إحضار تقرير من أحد شركات المراقبة والتدقيق المعتمدة من خلال الوزارة

شروط حفر بئر جوفي

حتى تتمكن من أن تقوم بحفر بئر، فلابد من توافر هذه الشروط وهي:
  • عليك أن تقدم طلب محدد فيه موقع الأرض ومساحتها لقطاع المياه الجوفية
  • وبعدها، يتم إثبات عدم وجود مصدر ري سطحى دائم في المكان المطلوب ترخيص البئر به.
  • إحضار كشف معتمد من الجمعية الزراعية يفيد ملكية الطالب للأراضى .
  • جلب خريطة مساحية مقياس رسم 25000:1 لتبين عليها موقع البئر المقترح والآبار المجاورة والقائمة مرخصة أو غير مرخصة وكذلك المسافة بين البئر المطلوب وهذه الآبار فى كافة الاتجاهات.
  • وأيضًا خريطة مساحية مقياس رسم 2500:1 تحدد عليها المساحة المطلوب من البئر، ولابد من أن تستوفي الدمغات الهندسية بجانب صورتين طبق الأصل منها.
  • قدم دراسة بشكل كامل حتى يتم تصنيف التربة وطريقة الرى المتطورة المقترحة "رش- تنقيط" والدورة الزراعية المقترحة.
  • عليك أن تتعهد بالالتزام باستعمال طريقة الرى التى يتم إقرارها ومواصفات البئر والتصرف المحدد.
  • تواجد إقرار تراضي بين الأشخاص المنتفعة من البئر، يتم اعتماده من الجمعية الزراعية، وهذا بحالة وجود أكثر من منتفع.
  • يلزم أن تقوم بتقديم إقرار بالالتزام بما جاء بالقرارات الوزارية رقم 14744 ورقم 14756 لسنة 1988.
  • قم بسداد رسم نظر لخزينة الإدارة أو بحوالة بريدية وتأمين مؤقت.

قانون تنظيم حفر آبار المياه الجوفية

لا يمكن لأي مواطن أن يستخرج المياه الجوفية عن طريق حفر آبار ارتوازية أو باستخدام أي وسيلة، من دون حصوله على إذن أو ترخيص مسبق من وزارة الطاقة والمياه، وهذا لكي يضمن الشروط المحددة بموجب أحكام هذا القانون.

عقوبة حفر بئر بدون ترخيص

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 شهور ولا تزيد على سنة، أما عن الغرامة فبكل تأكيد سوف تقوم بدفع مبلغ من المال، حيث تجد أن كل مقاول يزاول الحفر قبل أن يحصل على رخصة مزاولة حفر أو حتى بعد انتهاء مدة الرخصة الممنوحة له، ويتم توقيف الحفر بالطريق الإداري حتى تحصل على رخصة مزاولة الحفر أو إلى وقت تجديدها وتضاعف الغرامة في حديها الأدنى والأقصى، إذا عاد المقاول إلى مزاولة الحفر قبل الحصول على الرخصة أو قبل تجديدها.

تقديم طلب الطاقة الشمسية في لبنان

يتم تسجيل الطلب في قلم وزير الطاقة والمياه، مبنى وزارة الطاقة - كورنيش النهر - الطابق الثاني.
أو بإمكانك أن تقوم بإرساله الطلب على البريد الإلكتروني وهو pv.approvals@lcec.org. lb، وتذكر أنه يتوجب عليك أن تقوم بدفع أي رسوم أو طوابع وما شابه ذلك.

الجدير بالذكر أن دولة الجمهورية اللبنانية امتلك كثير من شركات حفر آبار مياه وبترول، وهذا من أجل أن تقوم بسد احتياجات باقي شعب الجمهورية اللبنانية، بالإضافة إلى أن هذه الشركات تعتمد على أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة، وكذلك كان اعتمادها على يد عاملة لديها الخبرة الكبيرة في ذلك المجال، ويوجد الكثير من الشركات التي تتخصص في هذا المجال، لهذا عرضنا شركات حفر ابار مياه



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-