أفضل 20 محلات مستلزمات أعياد الميلاد في أوروبا

محلات مستلزمات أعياد ميلاد في أوروبا


نسمات الجو الباردة تأتي محملة برائحة المخبوزات الرائعة وأصوات أشجار أعياد الميلاد المزينة تبعث السرور في النفس، فليس هناك أمتع من الاحتفال بأعياد الميلاد مع الأهل والأصدقاء، ويكتمل الاحتفال بالتحضيرات المبهجة، لذا سنتحدث في السطور القادمة عن أشهر محلات مستلزمات أعياد الميلاد في أوروبا، وأفضل محلات مستلزمات أعياد الميلاد في أوروبا، وسنتعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد، وأشهر أكلات وأفكار الهدايا لعيد الميلاد.

محلات مستلزمات أعياد الميلاد في أوروبا

تتزين أوروبا كل عام في أوقات عيد الميلاد لاستقبالها بالفرح والسرور بالتحضيرات المبهجة، وتستعد المحلات والأسواق بأجمل البضائع اللازمة لتحضيرات الاحتفال، ومن أشهر محلات مستلزمات أعياد الميلاد في أوروبا نذكر:

محلات مستحضرات أعياد الميلاد في فرنسا

لا شيء يضاهي التسوق لشراء مستلزمات أعياد الميلاد في المحلات والأسواق الفرنسية، حيث الأضواء المبهجة وأشجار عيد الميلاد المزينة، ومذاق كعك البريديل والمانيل المميزة، ومن أشهر محلات مستلزمات أعياد الميلاد في فرنسا ما يلي:

1. ستراسبورغ

يعتبر سوق ستراسبورغ لمستلزمات عيد الميلاد هو الأقدم في فرنسا، ويعود تاريخ إنشاءه لعام ١٥٧٠، والذي يتميز بأروع مظاهر الإحتفال بعيد الميلاد ومن أبرزها:
المنازل الخشبية الصغير المزينة.
محلات الطعام في ساحة مينيه.
محلات مستلزمات أعياد الميلاد في ساحة أوسترليتز.
محلات خاصة بالأطفال في ساحة سان توما.
شجرة عيد الميلاد الضخمة المزينة في ساحة كليبر.

2. كولمار

يتميز كولمار بأنه أكثر الأسواق الفرنسية رونقا وجمالا، فتجد المنازل الخشبية المزينة بالأضواءوالزخارف الخلابة، والعديد من المحلات والأسواق المبهجة، ومن أشهرها:
كويفهاص الذي يضم محلات الفنون والحرف.
ساحة جان دارك لمختلف المنتجات المحلية.
محالّ الأطفال في سوق حي لا بتيت فنيز.
ساحتي لا كاتدرال والنسيان دوان المزينين بأروع الزينات.

3. ميلهاوس

أشهر المدن الفرنسية في صناعة المنسوجات التي تجمع بين التراث والتقاليد، والمنسوجات الرائعة ذات الألوان المبهجة الخاصة بعيد الميلاد، فهي المكان الأمثل لمحلات مستلزمات أعياد الميلاد من أغطية الموائد والأقمشة والمناشف والعديد من الزينات والمستلزمات المنسوجة.

4. أوبرناي

إذا كنت تبحث عن الأطعمة والمخبوزات الشهية الخاصة بعيد الميلاد فالمحلات بسوق أوبرناي هي الأفضل، حيث تشتهر ب
بسكويت البريديل اللذيذ.
فطيرة المانيل الشهية.
خبز الزنجبيل وكعكة الكوغلوف.
عصير التفاح والمشروبات الساخنة
وذلك بالإضافة للعديد من محلات الحرف اليدوية المتقنة.

5. كايزرسبرغ

يشتهر مركز كايزرسبرغ بضم أكثر الأسواق أصالة وعراقة، حيث تبدأ التجهيزات ويقام السوق أسبوعيا في الشهر الأخير قبل عيد الميلاد، وتنتشر محلات الأعشاب العطرية وشاي الأعشاب والعصائر، بالإضافة لأهم مكون في مائدة عيد الميلاد وهو لوفواجرا (طعام مصنع من كبد الأوز أو البط)، بالإضافة للعديد من الإحتفالات والعروض المميزة.

محلات مستلزمات أعياد الميلاد في ألمانيا

تعتبر أسواق الكريسماس جزءا رائعا من التقاليد الاحتفالية في ألمانيا للاستمتاع بروح الكريسماس، حيث المحلات المزينة والحلوى الشهية، ومن أشهر المحالّ والأسواق في ألمانيا ما يلي:

1. نورمبرج

أكثر أسواق مستلزمات عيد الميلاد عراقة وأصالة في ألمانيا، بدأ في عام ١٦٢٨، وتبدأ وتستمرالإحتفالات لمدة شهر من ساحة البلدة وصولا للأكواخ المزينة، وتشتهر المحلات ببيع مستلزمات أعياد الميلاد محلية الصنع من أجود الخامات، وتتميز البلدة بكعك الزنجبيل الشهي والسجق المميز.

2. دريسدن

يعد سوق دريسدن أقدم سوق لمستلزمات عيد الميلاد، وتم إنشاءه في عام ١٤٣٤، ويتميز بوجود أكبر كسارة بندق في العالم، وأكبر هرم عي ميلاد، بالإضافة لكيكة الفاكهة الألمانية الشهيرة والتي تعتبر الأكبر في العالم، بالإضافةلسوق لايبزيغ الذي يضم محلات مستلزمات أعياد الميلاد التاريخية.

3. ميونخ

تضم مدينة ميونخ أجمل محلات وأسواق مستلزمات أعياد الميلاد، مثل سوق Christkindlmark، حيث محلات الكريستال والزجاج والمنحوتات الخشبية، وسوق السمك، بالإضافة للمهرجانات والمعارض والإحتفالات المميزة، والمزارات الخلابة.

4. سوق Rothenburg ob der Tauber

ليس هناك أروع من أسواق روتنبورغ الخيالية، حيث الأجواء الساحرة والأسواق العريقة، والحلوى اللذيذة، بالإضافة لمحل Käthe Wohlfahrt الشهر والمكون من ٣ طوابق تضم مختلف الأغراض والزينة الخاصة بأعياد الميلاد، ومتحف عيد الميلاد الشهير.

5. كولونيا

تضم مدينة كولونيا أكبر الأسواق، فنجد بها ٧ من أكبر أسواق عيد الميلاد والتي توفر الكثير من مستلزمات أعياد الميلاد الفاخرة، بالإضافة لأكبر شجرة عيد ميلاد في ألمانيا في دورتموند.

6. برلين

قد تتشابه أسواق عيد الميلاد في برلين مع غيرها في جانب السلع، ولكنها تتميز بوجود، Gendra menmarkt الذي يضم العديد من أشكرك عيد الميلاد وخيم الحرفيين من صناع الألعاب والمحامين والصاغة، وأكثر ما يشتهر به هي الزينة والأضواء البراقة للكاتدرائية الألمانية والفرنسية.

7. شتوتغارت

تم توثيق سوق شتوتغارت لمستلزمات عيد الميلاد لأول مرة في القرفي القرن ال١٧، ويشتهر بواحدة من أكبر أشجار عيد الميلاد والتي يصل طولها ل٢٥ متر، وتم تزينها ب ٤٠ ألف ضوء لتضيئ السوق بأكمله.

محلات مستلزمات أعياد الميلاد في إنجلترا

تتمتع أسواق مستلزمات عيد الميلاد في إنجلترا بطابع خاص ومميز، الأضواء اللامعة تلقي بريقها على الزوار لتندمج مع رائحة القهوة اللذيذة ومشروب الشيكولاتة الدافئة، لتكتمل متعة التسوق لعيد الميلاد، ومن أهم تلك الأسواق ما يلي:

1. ساوث بأنك

يتمتع السوق الشتوي في ساوث بانك بلندن بأجواء احتفالية عائلية ممتعة، فتجد المحلات والكبائن الخشبية المزينة والمزخرفة تعرض أجمل هدايا عيد الميلاد، بالإضافة للوجبات الخفيفة المجهزة كهدايا أو لتناولها أثناء التسوق والتقاط الصور تحت شجرة عيد الميلاد المزينة، أو التمتع بعروض سيرك بيل ايبوك.

2. مانشستر

تقام أسواق مستلزمات عيد الميلاد في مانشستر في ١٠ مواقع مختلفة، فيمكن للزوار الاستماع بالمأكولات والمشروبات أثناء التسوق في أكثر من ٣٠٠ محل وكشك تضم باقة كبيرة ومتنوعة من الألعاب والمجوهرات والأدوات المنزلية، وأيضا النباتات والحقائب والعديد من الهدايا الرائعة.
ولا ننسى سوق الحرفيين الذي يضم مجموعة من أمهر الفنانين والحرفيين، والعديد من والاحتفالات والمهرجانات فيمكنك شراء مستلزمات عيد الميلاد أثناء الاستمتاع بالألعاب والتزلج على الجليد وحضور السيرك.

3. باث

تسيطر الأجواء التاريخية على سوق عيد الميلاد في باث بجنوب غرب إنجلترا، فتجد أروع الهدايا والأدوات المنزلية والمجوهرات وزينة عيد الميلاد، في حوالي ٢٠٠ محل وكشك مزين في السوق، وتتميز جميع المنتجات في السوق بأنها مصنعة يدويا في إنجلترا.
ومن أروع الفاعليات في سوق باث عروض التزلج على حلبة الجليد والجوال المتوهج في الظلام.

4. فرانكفورت

أشهر الأسواق الألمانية لمستلزمات عيد الميلاد في إنجلترا، ويضم السوق باقة من أروع المنتجات والهدايا التقليدية، والمأكولات الشهية، بالإضافة للعروض والمهرجانات الباهرة.

5. تاور بريدج

أشهر أسواق الطعام في إنجلترا، فهو السوق الأمثل لمستلزمات عيد الميلاد من مختلف الأطعمة والمشروبات، فتستطيع شراء متطلبات العيد من الطعام والمشروبات وأنت تشاهد المناظر الخلابة لبرج لندن الرائع، مع وجود مساحة مغلقة في السوق لأوقات البرد والمطر.

6. سوق Greenwich Market

يختلف غرينتش ماركت عن أسواق عيد الميلاد في أنه دائم ومفتوح طوال العام، ولكنه يتزين لزوارة بأجود المنتجات من الأطعمة والحلويات الخاصة بعيد الميلاد، وأروع الهدايا والأطعمة المغلفة.

7. كامدن

تقام المهرجانات في سوق كامدن استعدادا لعيد الميلاد، فتجد أجمل الهدايا ومستلزمات أعياد الميلاد، وتستمتع بتناول الوجبات السريعة مثل البرجر والسدق ، والوجبات النباتية، مع المشروبات الدافئة.

محلات مستلزمات أعياد الميلاد في هولندا

لا يمكن أن يمر عيد الميلاد دون زيارة أسواق مستلزمات أعياد الميلاد في هولندا، والتسوق من أشهر المحلات حيث الأطعمة الطازجة والرائعة والهدايا والأدوات المنزلية وزينة عيد الميلاد، والإستمتاع بأحتفالات وفاعليات عيد الميلاد ومن أشهر الأسواق الهولندية الآتي:

1. سوق عيد الميلاد في فالكنبورخ.

2. سوق عيد الميلاد في هارلم.

3. سوق آيس فيليدج أمستردام.

4. سوق أمستردام وينتر بارادايس.

5. معرض الكريسماس الملكي في لاهاي.

6. معرض قلعة الكريسماس في بيكستين.

أفضل محلات مستلزمات أعياد الميلاد في أوروبا

تتزين المحلات في الأسواق إستعداد لقدوم الزبائن والسياح لشراء مستلزمات عيد الميلاد، فتعرض أجود البضائع وتقام أرقي الإحتفالات، ومن أفضل الأسواق في أوروبا والتي تضم عدد كبير من محلات وأكشاك مستلزمات عيد الميلاد نذكر:

1. كراكوف في بولندا

أجمل أسواق عيد الميلاد في أوروبا ذلك الواقع في مدينة كراكوف فيتجول الزوار والسائحين حول الأكشاك المزينة والمزخرفة، والتسوق لشراء أجمل الهدايا للأهل والأصدقاء.

2. ليل في فرنسا

على الرغم من كونه من الأسواق الصغيرة ألا أنه من أفضل الأسواق الأوروبية لمستلزمات عيد الميلاد، فتجد فيه أجمل الهدايا التذكارية والمشروبات والطعام الخاص بعيد الميلاد.

3. ريغا في لاتفيا

ينفرد سوق الميلاد في ريغا بمتاهة الأكشاك المتماسكة التي يستمتع بها الزائرون أثناء تذوقهم الأطعمة المحلية الشهية، وتضم المحلات في ريغا أجمل الهدايا التي يمكنك شرائها مثل الجوارب والقمصان والمنحوتات الخشبية، وزينة عيد الميلاد.

4. براغ في جمهورية التشيك

أسواق عيد الميلاد في براغ هي الأشهر في أوروبا، فهي المكان الأمثل لشراء الأواني والأواني الخزفية والزجاجية، والتماثيل المزخرفة، وتتميز بأشهر الأكلات مثل الزلابية والنقانق ووجبة السمك التشيكي.

5. دولوميت في إيطاليا

تقع أكثر الأسواق الجذابة لعيد الميلاد في دولوميت الإيطالية فتجد أجمل البضائع والإحتفالات الخاصة بعيد الميلاد، والوجبات المحلية الخفيفة.

6. فينا في النمسا

تضيئ العاصمة النمساوية الأسابيع عديدة بأضواء عيد الميلاد البراقة، وتمتلئ شوارعها بالناس للاحتفال بعيد الميلاد والتسوق لشراء الزينة والتحف والهدايا، ومستلزمات عيد الميلاد.

7. بروج في بلجيكا

يمكنك الإستماع بأفضل أنواع الشيكولاته المصنعة محليا في بروج أثناء التسوق وشراء مستلزمات عيد الميلاد، وقضاء وقت ممتع في حلبة التزلج وتناول الفطائر الشهية.

مظاهر الإحتفال بأعياد الميلاد

تختلف مظاهر الإحتفال بعيد الميلاد من دولة الأخري ومن مكان لأخر على حسب عادات وتقاليد المكان، ولكنها تتشابه في عدة مظاهر أساسية للإحتفال أشهرها:
  • إرتداء ملابس ملونة ومبهجة.
  • تتزين المنازل بالأضواء اللامعة.
  • شراء شجرة عبد الميلاد وتخزينها.
  • تبادل الهدايا بين الأهل والأصدقاء.
  • إعداد أشهي المأكولات الخاصة بعيد الميلاد.

أشهر أكلات عيد الميلاد

يحرص الكثير على إعداد الأصناف الفاخرة إحتفالا بعيد الميلاد، فتجد ولائم العشاء الفاخرة، ومن أشهر أكلات عيد الميلاد:
  • الديك الرومي.
  • الفخدة الضاني.
  • كيك الشوكولاتة.
  • كعك الزنجبيل.
  • كبد الأوز.

أفكار هدايا عيد الميلاد

من العادات المحببة في إحتفالات عيد الميلاد هو تبادل الهدايا بين الأهل والأصدقاء، ومن أبرز أفكار هدايا عيد الميلاد:
  • هاتف أو أيباد .
  • ساعة حائط.
  • كاميرا.
  • دفتر تنظيم المواعيد.
  • ملابس عيد الميلاد.
  • مفرش للسفرة برسومات عيد الميلاد.
  • طقم أطباق أو فناجين مخصص لعيد الميلاد.
  • تحف ومنحوتات صغيرة بأشكال زينة عيد الميلاد.
  • علبة شيكولاتة.
  • قالب حلوى.
  • ألعاب للأطفال.

يمكنك ايضا الاطلاع على: أفضل 4 محلات مستلزمات اعياد ميلاد في الاردن




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-