اقتراح اسماء شركات مناديل ورقية


اقتراح اسماء شركات مناديل ورقية
تتنوع المناديل الورقية في أشكالها وأحجامها واستخدماتها، بين الكبيرة، والصغيرة، ومتعددة الاستخدامات ومناديل المطبخ ومناديل الحمام وغيرها، حيث من السلع الأكثر استهالاكًا في الحياة اليومية، حيث يُعتمد عليها في الرحلات، وفي السفر، والتخييم، والصيد، ومناديل مخصصة للأطفال، كما تدخل صناعة حفاضات الأطفال في هذا المجال.
تعتمد شركات المناديل الورقية على الإنتاج المحلي والتصدير للخارج، ويعتمد النجاح فيها على الجودة في التصنيع، وانخفاض الأسعار، حيث يوجد هناك صراعات تنافسية كبيرة بين العلامات التجارية الشهيرة في صناعة المناديل الورقية للوصول إلى الصدارة في التصنيع.

اقتراح اسماء شركات مناديل

هناك اقتراحات عديدة لأسماء شركات مناديل من بين هذه الاقتراحات ما يلي:
  • شركة نعومة
  • شركة مسك للمناديل الورقية
  • شركة كيان للمناديل الورقية
  • شركة طيبة للمناديل الورقية
  •  شركة لمسة ناعمة للمناديل الورقية
  • شركة زهرة الربيع للمناديل الورقية
  •  البنفسج للمناديل الورقية
  • العربية المتحدة للمناديل الورقية
  •  الدولية للمناديل الورقية
  • شركة حياة للمناديل الورقية

أنواع المناديل الورقية

كما ذكرنا أن المناديل الورقية متعددة الاستخدامات، وكل نوع منها يعتمد على خامات مختلفة عن غيرها لتؤدي الغرض الذي صنعت من أجله بشكل جيد، فنجد الاختلاف في.

1. مناديل السفر والرحلات

هو نوع من المناديل مخصصة للسفر والرحلات وقطع المسافات الطويلة، حيث تتميز بمتانتها وقدرتها العالية على التحمل.

2. مناديل رجالية ومناديل نسائية

تتميز المناديل النسائية بروائح عطرية نسائية جذابة، كما نجد أن مناديل السيدات لها أكثر من استخدام فهناك مناديل خاصة بالميكب، والمناديل المبللة، ومناديل جافة، أما المناديل الرجالية نجد أن رائحتها العطرية تميزها عن غيرها كما أن متانتها وقوة تحملها تجعلها مناسبة اكثر للرجال في اوقات العمل.

3. مناديل الاطفال

هناك شركات مناديل خاصة بالأطفال فقط، وتقوم بإنتاج مناديل برسومات شخصيات كرتونية شهيرة معروفة على المستوى المحلي، والعالمي، كما يوجد مناديل مبللة خالية من الكحوليات والعطور خاصة بهم لتحافظ على بشرتهم ضد الحساسية والالتهابات.
  

أشهر العلامات التجارية لصناعة المناديل الورقية

تميزت صناعة المناديل الورقية باستحواذها على الجانب الأكبر بين السلع الاستهلاكية في الأسواق، لذا تعد من المشاريع الرابحة بدرجة كبرى، حيث توجد علامات تجارية عالمية لصناعة المناديل الورقية تتميز بشهرتها الواسعة، وانتشارها في معظم دول العالم، من بين هذه العلامات ما يلي:
  1. شركة كوول اند كوول
  2. شركة كلينكس.
  3. شركة سوفت كير
  4.  شركة زميل المنزل
  5. شركة سيلباك
  6. شركة مسافي
  7. شركة ديتول
  8. شركة الكوزي
  9.  شركة جونسونز
  10.  شركة سكوت

شروط نجاح شركات المناديل

أكد خبراء الصناعة والتجميل أنه من شروط نجاح صناعة المناديل الورقية، لابد لها من توافر البيئة المناسبة والامكانيات كي تتنافس في السوق بكل حرفية وقدرة على مواجهة العلامات التجارية الكبرى والاستحواذ على أكبر قدر ممكن من العملاء.
من شروط نجاح شركات المناديل ما يلي:
  •  توفير المواد الخام الأساسية ذو الجودة العالية
  •  توفير الآلات الحديثة ذو التقنيات العالية في مصانع المناديل للوصول بالمنتج إلى أعلى قيمة.
  • دراسة السوق بشكل جيد للوصول إلى ما يحتاجه الشعب ومحاولة توفيره.
  • التحديث والتطوير المستمر في صور الإنتاج للوصول إلى أكبر قدر من الراحة للعميل.
  • تقديم أسعار تنافسية تتناسب مع كل الطبقات وتوفير كل ما يلزم المنزل.
  • الاهتمام بالدعاية واستخدام عبارات تسويقية مؤثرة تحاول إظهار خصائص المنتجات وما يميزهم عن غيرهم

شركات مناديل ورقية في السعودية

يوجد عدد من من شركات المناديل الورقية متعددة الأغراض في المملكة العربية السعودية تحاول تغطية السوق المحلي، حيث أشارت الدراسات أن الفرد الواحد يستخدم من لفة إلى لفتين من ورق التواليت خلال ثلاثة أيام من الاسبوع، من أهمها ما يلي.

1.  مصنع الفارس

يعد مصنع الفارس من أكبر مصانع انتاج المناديل الورقية داخل المملكة، حيث تم انشاء المصنع بالاعتماد على رأسمال ضخم، وقامت الحكومة بعمل التسهيلات اللازمة لإقامة المصنع لتوفير حاجة السوق المحلي من المناديل الورقية دون الاحتياج للاستيراد من الخارج، يقوم المصنع بتوفير كل المقاسات المطلوبة، والكمية التي يحتاجها العملاء بكل المواصفات ومقاييس الجودة، والنعومة، حتى درجة اللون، حاز المصنع على ثقة واعجاب نسبة كبيرة من العملاء وأصبحوا يعتمدون عليه بشكل ثابت.

2.  مصنع وايت بيرل

مصنع وايت بيرل أو اللؤلؤة البيضاء، من أكبر المصانع الخاصة بانتاج المناديل الورقية في السعودية، حيث يقوم المصنع بضخ كميات كبيرة من المنتجات الورقية بكافة أنواعها في السوق المحلي، يتميز مصنع اللؤلؤة البيضاء بتوفير كافة معايير الجودة والنجاح العالمية والاهتمام بتقديم منتجات تضاهي الشركات العالمية الكبرى، تضع الشركة لنفسها مجموعة من الأهداف الريادية وتسعى جاهدة في الوصول إليها باستمرار لتتصدر قائمة منتجي المناديل الورقية.

3. شركة مبكو

شركة مبكو أو ما يطلق عليها شركة الشرق الأوسط لتصنيع وإنتاج المناديل الورقية، تهتم الشركة بمعايير الصحة العالمية في صناعة الأوراق والمناديل الورقية وتضعها في أول أهدافها، تعتمد الشركة على الثقة والمصداقية بينها وبين العملاء والموظفين لديها، وبين الجمهور في الأسواق، لتحظى بثقة عدد أكبر من العملاء.

4. شركة السعودية لتصنيع الورق

شركة رائدة في مجال تصنيع المناديل الورقية، تعتمد الشركة على التقدم في مجال الجامبو مول، كما تعتمد الشركة على محاولة الوصول للريادة في تقديم المنتجات الاستهلاكية داخل السوق المحلي والعالمي، تقوم الشركة باختيار الورق الجيد في الإنتاج لأنها متخصصة في إنتاج مناديل ورقية تستخدم للوجه، ومناديل المطبخ، ومناديل الحمام.

5. شركة مصنع الزهرة للمنتجات الورقية

تأسست شركة الزهرة للمنتجات الورقية عام ١٩٩٦م، داخل مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، محاولة تغطية الطلب المتزايد على المنتجات الورقية، حيث قامت الشركة بتوفير عدد من الفروع داخل المملكة في مناطق مختلفة لضمان تغطية منتجاتها كافة السوق المحلي، تهتم الشركة بتقديم مجموعة متميزة من المناديل الورقية الصحية لكل العملاء، من أهداف الشركة الرقي بمنتجاتهم من خلال تمسكهم بمعايير الجودة العالمية في التصنيع، وكذلك الاهتمام بمعايير الصحة.

6.  مجموعة عبدالله شمسان الصناعية

تعد مجموعة عبدالله شمسان للمنتجات الورقية من أبرز مصنعي المناديل الورقية، كما تقوم الشركة بإنتاج حفاضات الأطفال، وكبار السن، وتقدم كل المنتجات الورقية الخاصة بالأطفال في كل فئاتهم العمرية المختلفة، كما تقدم الشركة مناديل حفظ المأكولات ومناديل المطبخ، ومناديل الرحلات.

استبدال المناديل الورقية بأخرى صديقة البيئة

تبحث شركات المناديل الورقية عن التجديد الدائم للوصول بمنتجاتها إلى قمة الهرم محاولة التخلص من كل السلبيات التي تواجهها هذه الصناعة في الجانبين العالمي والمحلي، من النتائج الإيجابية التي وصلت إليها في هذا النطاق هو استبدال الخامات التي تعتمد عليها في الصناعة، للوصول بمنتجاتها إلى أعلى درجة من الكفاءة والمتانة، وأن يكون المنتج صحي أكثر، من بين الاقتراحات المتداولة ما يلي:

1. ورق التواليت المصنوع من الخيزران

يتميز ورق البومبو أو ورق الخيزران، بأنه أكثر نعومة ومتانة عن الورق التقليدي، كما أن هذا الورق يعد صديقًا مثاليًا للبيئة.

2. مناديل ورقية قابلة للتدوير

تبحث الشركات الآن عن منتجات ورقية يمكن تدويرها مرة أخرى بعد تعقيمها، حيث يقلل من التكلفة الكبيرة لمواد الخام المستخدمة في التصنيع، ويتم تعقيمها بالاعتماد على أحدث الأساليب العلمية و التقنيات الحديثة المستخدمة في التعقيم تضمن سلامة استخدامها.


بعد أزمة كورونا أصبح الاعتماد على المناديل الورقية بصورة أكبر من ذي قبل، حيث قدمنا لكم في هذا المقال اقتراح اسماء شركات مناديل ورقية، اسماء شركات مناديل ورقية في السعودية، شروط نجاح شركات المناديل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-