أفضل 6 شركات اتصالات في البحرين

شركات اتصالات في البحرين

خدمات الاتصالات من أهم الأشياء التي يحتاج لها الجميع، وتوجد مجموعة من شركات اتصالات في البحرين تقدم خدماتها للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بكفاءة عالية وتتيح للعملاء مزايا كثيرة وأسعار الخدمات بها مناسبة للجميع، لذلك سنقدم لكم أفضل الشركات وأهم المعلومات عنها وطرق التواصل الخاصة بها عبر السطور القادمة.

أفضل شركات اتصالات في البحرين

تقدم شركات الاتصالات في البحرين خدمات كثيرة متنوعة لعملائها وهناك مجموعة من الشركات تعتبر الأفضل على الإطلاق نظرًا لجودة خدماتها، وهي كالتالي:

1. شركة الاتصالات السعودية البحرين

شركة إس تي سي البحرين كانت مسبقًا معروفة باسم فيفا البحرين وهي عبارة عن شركة اتصالات سلكية ولاسلكية تمتلكها شركة الاتصالات السعودية وشركة الخدمات التجارية منذ عام 2010، تم إنشائها في عام 2009 ولكن تغير اسمها إلى فيفا البحرين في يناير من عام 2010.
وبحلول ديسمبر لعام 2019 تم تغيير أسماء فروعها الموجودة على مستوى البحرين والسعودية والكويت لتصبح باسم إس تي سي، تقدم الشركة خدماتها في مجال الاتصالات وتتيح لعملائها عروض دورية مميزة على المنتجات وأسعارها في متناول الجميع، يفضلها الكثير من العملاء نظرًا لجودة خدماتها.
العنوان: محل 1129، مبنى 2102، مجمع السيف، طريق 2825 ضاحية السيف 428، البحرين.
TEL: +97333124124

2. شركة بتلكو

شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية واختصارها بتلكو تعتبر أحد الشركات الرئيسية في البحرين، تم إدراجها في البورصة ويتم تداول أسهمها باسم بتلكو، تقدم للجمهور خدمات الجوال مثل GSM 900، وخدمة GSM 180، وشبكة الإنترنت.
تم تأسيس بتلكو في عام 1981 كشركة مساهمة عامة يبلغ رأس مالها 200 مليون دينار بحريني والمساهمين الرئيسيين فيها الشركات الحكومية منها شركة ممتلكات القابضة والعنبر القابضة والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بالإضافة لبعض المستثمرين دوليًا، ومندوب مجلس التعاون الخليجي والعديد من المنظمات المالية والتجارية الخاصة.
العنوان: مجمع 428، طريق 2825، مبنى 2102، محل 1169، الطابق الأول، المنامة، البحرين.
TEL: +97339611196

3. شركة زين البحرين

مجموعة زين للاتصالات تم تأسيسها في عام 1983 كأول مقدم لخدمات الاتصال المتنقل في الشرق الأوسط، وتعتبر ثاني أكبر شركة اتصالات في البحرين، أسعارها جيدة مقارنةً بغيرها ولكن تختلف وفقًا لكل خدمة.
تتمتع زين بانتشار هائل في معظم الدول العربية، أبتدت الشركة خدماتها بنظام الاتصال المطور إيتاكس وبعدها بعام واحد قامت بإطلاق نظام المناداة وخدمات GSM وبعدها انطلقت لتقدم لنا الكثير من الخدمات المتطورة مثل الرسائل النصية والاتصال بشبكة الإنترنت، وخدمات التجوال وخدمات الطواريء وخدمة إرسال الفاكسات واستقبالهاوتحويل ومنع المكالمات وغيرها الكثير.
العنوان: طريق برج زين البحرين 2806، مبنى 401، مجمع 428 منطقة السيف، البحرين.
TEL: +97336107107

4. شركة المستقبل

تم تأسيس شركة المستقبل للاتصالات بعام 2010 واهتمت منذ نشأتها بممارسة نشاطها في الاستيراد لأجهزة الاتصالات، لديها أجود أنواع المنتجات العالمية، تقوم بعرض وتوزيع منجاتها على السوق المحلي، تتميز بأسعارها المناسبة للجميع، تقدم لعملائها أيضًا خدمات الدعم والصيانة للمنتجات لتضمن أعلى جودة ممكنة للعملاء.
تعتبر هذه الشركة أحد الخيارات المفضلة لدى الكثير من العملاء، لأنها توفر المنتجات والخدمات المناسبة لاحتياجات الجميع، وتقدم لعملائها دائمًا تجارب شراء جيدة، وإن كنت تحتاج لشراء أي منتج يتعلق بمجال الاتصالات ننصحك باختيارها.
العنوان: بلوك 331، طريق 20، مبنى 96، المنامة، بو غزال، الزنج.
TEL: +97317272022

5. شركة اتصالات كوم

شركة اتصالات البحرين مرخصة لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الوطنية والعالمية، تعتبر أول مشغل خدمة اتصال تابع للقطاع الخاص يقدم بدائل جيدة لمشاكل تكنولوجيا الاتصالات في البحرين وخارجها.
بالإضافة إلى خدمات الفيديو والبيانات، تلتزم هذه الشركة بتقديم حلول مبتكرة الغرض منها تنمية ودفع الأعمال إلى المستقبل، تحرص دائمًا على تقديم خدمات جديدة باستمرار، وحلول مميزة للعملاء وتعتبر من أهم شركات اتصالات في البحرين حاصلة على تقييم عالي جدًا من العملاء.
العنوان: طريق الحورة 319 المنامة 319، البحرين.
TEL: +97313301330

6. شركة كلام تليكوم

تعتبر شركة كلام تليكوم من أهم شركات اتصالات في البحرين تهتم دائمًا بتقديم كل ما هو جديد ولديها حلول للتحول الرقمي للأعمال بين المؤسسات، والهدف منها تطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات بمجلس التعاون الخليجي، والدول العربية.
تقدم حلول رقمية سريعة وبسيطة مصممة خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجارة والجهات الحكومية، تمتلك الشركة خبراء ومستشارين بمجال الاتصالات، تزود العملاء بخدمات الإنترنت بشكل استثنائي.
العنوان: حي السيف، المنامة، البحرين.
TEL: +97316100100

متى بدأت خدمة الهاتف الجوال في البحرين؟

بدأ الاتصال السلكي واللاسلكي في دولة البحرين بعام 1981م عندما قامت الحكومة بتشييد شركة البحرين للاتصالات ومن بعدها ظهرت الكثير من الشركات التي تعمل بمجال الاتصالات السلكية واللاسلكية.

متى وجد الانترنت في البحرين؟

البحرين من الدول التي اهتمت بتطوير شبكات الاتصالات والإنترنت وقد تم ربط الدولة بالشبكة بدايةً من عام 1995م وأصبح يستخدمه المواطنين بشكل رسمي وانتشر بجميع المناطق بالبحرين وتم تقوية الشبكة بعد ذلك حتى أصبحت بما هي عليه الآن.

في أي عام تأسست هيئة تنظيم الاتصالات؟

صدر قانون تنظيم الاتصالات بعام 2002 طبقًا للمرسوم السلطاني رقم 30 لعام 2002 ووفقًا له تم تشييد هيئة الاتصالات.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات؟

تقدم شركات الاتصالات خدمات متنوعة أهمها ما يلي:
  • خدمات الجوال وخطط أسعار.
  • خط أرضي للأعمال.
  • إنترنت وشبكة خاصة افتراضية.
  • خدمات تكنولوجيا المعلومات.

ما هي اقسام شركة الاتصالات؟

تنقسم مهام شركات الاتصالات لمجالات متعددة وهي كالتالي:
  • البرمجة والسوفت وير.
  • تزويد خدمات الإنترنت للمؤسسات المختلفة.
  • مراكز الدراسات والبحوث والتحكم.
  • مجال الأقمار الصناعية.
  • صيانة أجهزة الاتصالات المتنوعة.
  • خدمات الشبكات.

كيف تعمل شركات الاتصالات؟

تعمل شركات الاتصالات بتوجيه الاتصال من طرف إلى آخر عبر الشبكة الثابتة أو من خلال المحطات، تنشر آلاف الخلايا المترابطة بشكل دقيق بواسطة هوائيات حتى لا يتم فقد الموقع بين المستخدمين، من النادر أن تتجاوز 10 كيلو متر في الشبكة التي تقوم بنقل المكالمات الصوتية والبيانات والتي تستدعي زيادة المحطات الأساسية.
قدمنا لكم فيما سبق أفضل شركات اتصالات في البحرين وأهم المعلومات عنها ووسائل التواصل المتاحة، يمكنك اختيار المكان المناسب لإمكانياتك للحصول على خدمات الاتصال وخدمات الإنترنت المتنوعة بأفضل سعر وأعلى جودة ممكنة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -